You are currently viewing كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات ؟

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات ؟

الطلاق للضرر في الإمارات هو من أنواع الطلاق المنتشرة والتي يتم الإقدام عليها من النساء، و السؤال الذي سنوضح إجابته في هذا المقال هو : كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات ؟. إذ أنه من المعروف عن الطلاق أنه القيام بفك عقد الزواج بشكل شرعي وقانوني، نظراً لذلك إليكم في هذا المقال جميع ما يتعلق بالإجابة على هذا السؤال .

ما هي شروط الطلاق للضرر في قانون الإمارات ؟

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات

قبل أن ندخل إلى صلب الإجابة على السؤال، سنذكر جميع الحالات التي تستدعي إلى القيام برفع دعوى طلاق للضرر، وأيضاً الحالات التي من الواجب عليها أن تحصل على الطلاق للضرر، وهي على الشكل التالي:

  • يلزم تواجد كل الأسباب التي بدورها تقوم بتوضيح استحالة إتمام المعاشرة في المعروف بين الزوجين، إذ أنه في الحالة هذه يحق رفع دعوى من أجل التطليق للضرر.
  • مع العلم أنه في حال تم القيام بإثبات إمكانية الاستمرار في الحياة الزوجية مع تواجد هذا الضرر، عندها لا يحق ولا لأي طرف من طرفي العلاقة الزوجية أن يقوم برفع دعوى طلاق للضرر.
  • إن الحق يسقط عند رفع دعوى الطلاق للضرر، وذلك عندما يحدث صلح بين طرفي العلاقة الزوجية أثناء حضورهم الجلسة مع الحكمين الذين يتبعان إلى لجنة التوجيه الأسري.
  • من الأمور الجائزة للزوجة أيضاً، القيام بتقديم طلب من أجل الطلاق للضرر وذلك في حالة تواجد دين على زوجها، وهو غير قادر على سداده.
  • من حقوق الزوجة أن تقوم برفع دعوى طلاق للضرر، وذلك أثناء حالة عدم إنفاق الزوج على زوجته وامتناعه عن ذلك تماماً.
  • إن غياب الزوج عن زوجته لمدة زائدة عن ستة أشهر، يؤذن لها الحق الكامل برفع دعوى الطلاق للضرر، وأيضاً من الأمور التي تحق للزوجة القيام بإثبات هذا الأمر وذلك من خلال إحدى الطرق الممكنة، وإثباتها لذلك يجب أن يكون من خلال شهادة أحد الشهود.
  • ومن الجدير ذكره أن الزوجة يحق لها أن تقوم برفع دعوى طلاق للضرر، وذلك أثناء الحكم على زوجها لمدة زمنية تبدأ من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى أنه يحق للزوجة أن ترفع دعوى الطلاق وذلك بعد أن تنقضي سنة واحدة من الحكم على الزوج.

كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات العربية المتحدة ؟

في حال كنت تتساءل عن كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات، فهنا ستجد الإجابة الصحيحة والتي ستوضح لك الوقت الذي تستغرقه أغلب قضايا الطلاق للضرر. حيث أنه في معظم الأحوال قضايا الطلاق للضرر في الإمارات تبقى مدة تتراوح فيما بين سبعة أشهر وحتى تصل إلى سبعة عشر شهراً، والسبب وراء ذلك يعود إلى وجود العديد من الأزواج الذين يقومون بافتعال الصراعات والمشاكل المختلفة والمتعددة، وبالتالي ينتج عنها الكثير من الإطالة وزيادة الوقت الذي تستغرقه القضية. وعلاوة على ذلك من الأمور الممكنة هو أن تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات مدة زمنية تتراوح من شهر واحد وحتى تصل إلى ثلاثة أشهر وذلك أثناء عدم وجود أي مشاكل أو نزاعات بين طرفي العلاقة الزوجية الذين اختاروا الطلاق.

وبالتالي الإجابة على سؤال “كم تستغرق قضية الطلاق للضرر في الإمارات” لا نستطيع تحديدها بدقة، والسبب وراء ذلك يعود إلى أن كل قضية من قضايا الطلاق للضرر لها اتجاه مختلف يتعلق بمدى التفاهم والاحترام بين الزوجين، وأيضاً يتعلق فيما إذا كان بينهم نزاعات وصراعات أو لا.

• ما هي حقوق المرأة بعد الطلاق في الامارات