You are currently viewing رقم القنصلية المغربية في دبي و الخدمات المقدمة من القنصلية

رقم القنصلية المغربية في دبي و الخدمات المقدمة من القنصلية

عملت القنصلية المغربية في شتى البلدان التي شيدت بها على الاهتمام برعاياها من المواطنين المغاربة ، لاسيما قنصلية المغرب في دبي والتي بذلت ما في وسعها لتوفير جميع ما يمكن للمواطنين المغاربة في دبي.

حيث عملت على تقديم الخدمات المختلفة التي تسهل عليهم شؤون الحياة كافة، كما وفرت لهم العديد من الوسائل التي من الممكن أن تخفف عنهم الوقت والجهد في قضاء العديد من الشؤون، ومن ذلك ما قامت به من تعيين أرقام معينة يمكن للمواطنين في شتى أنحاء الإمارة التواصل مع القنصلية من خلالها.

المفرب و الامارات

خدمات القنصلية المغربية في دبي

في إطار ما تم  القيام به من خدمات كان لابد من حصول بعض التساؤلات من قبل المواطنين المغربيين، فعملت قنصلية المغرب على تعيين رقم خاص بها لأهداف عديدة نذكر من أهمها :

  • كي يكون بإمكان المواطنين الاستفسار عن مواعيد فتح وإغلاق القنصلية، قبل الذهاب إليها.
  • التخفيف من الازدحام الذي من المتوقع أن يحصل في حال أراد المواطنين الاستفسار عن ما هو مبهم من خدمات بالنسبة لهم.
  • إيصال المعلومات التي يرغب الفرد بمعرفتها بوقت قصير وسريع.
  • توفير الجهد والتعب الذي يحصل لدى الفرد في حال أراد الاستفسار عن ما يرغب بالذهاب إلى القنصلية مباشرة.
  • كان تعيين رقم خاص للقنصلية كخطوة في سبيل مواكبة التطور الحاصل في العالم.
  • قد يصعب على المواطن المقيم في دولة الإمارات الوصول إلى القنصلية، بسبب بعده عن مكان وقوعها، مما يجعل من التواصل عبر رقم الهاتف وسيلة ناجعة ومفيدة في مثل تلك الحالات.

ماهو رقم القنصلية المغربية في دبي لخدمة المواطنين ؟

يمكن لأي مواطن مغربي مقيم في الإمارات التواصل مع القنصلية المغربية عبر عدة أرقام أدرجتها القنصلية في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت وهي :

رقم الهاتف :   3496377 4 971+

أو يمكنك التواصل عن طريق الفاكس : 3496388 4 971+

أو عبر صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالقنصلية :346516 دبي

أنواع المساعدة المقدمة من القنصلية المغربية في دبي

قد يمر على المواطن الغير مقيم في بلده العديد من الأمور التي قد تبدو مبهمة وغير واضحة بالنسبة له ويحتاج إلى تفسير وفهم لها، لاسيما الخدمات التي تقدمها له القنصلية ومدى الفائدة التي تقدمها تلك الخدمات له :

  1. قد يستفسر الفرد عن أمور تفصيلية، فيما يخص تجديد الجواز مثلاً والأوراق التي يجب أن تتوفر والإجراءات المتبعة في ذلك.
  2. يمكن للفرد فهم ماهية الخدمات المختلفة التي قد تقدمها القنصلية.
  3. رغبة الفرد بمعرفة بعض الشؤون التي لا يمكن أن يقدم له المعلومات حولها سوى القنصلية، فقد تكون معلومات دبلوماسية أو معلومات تخص شؤونه العائلية وغيرها.
  4. قد يحتاج الفرد إلى معرفة معلومة ما حاجة ملحة في غير وقت دوام القنصلية، فيقوم بالاتصال بها هاتفياً للحصول على جواب  وافِ عن سؤاله.
  5. كما تعمل القنصلية على تقديم العديد من الاستشارات والنصائح العديدة للمواطنين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  6. الاستفسار حول الشؤون القانونية التي قد تختلف من بلد المغرب عنها في دولة الإمارات العربية.

فكان لزاماً على القنصلية المغربية إيجاد طريقة ناجعة وعملية لتلبية احتياجات المواطنين المغربيين للمعرفة من خلال تعيين رقم خاص للاستفسار.

ختاماً، بعد الحديث المفصل عن رقم القنصلية المغربية المخصص للإجابة عن استفسارات المواطنين المغربيين في إمارة دبي، كذلك ذكر الغايات التي دفعت الدولة المغربية إلى تعيين ذلك الرقم، نأمل أن تكون تلك المعلومات المقدمة في المقالة كافية ومجيبة عن الأسئلة التي تحتاج جواباً حول الرقم الخاص بالقنصلية المغربية في إمارة دبي.