You are currently viewing حديقة الرقايب البرية عجمان : فضاء للترفيه وممارسة الرياضة والشواء

حديقة الرقايب البرية عجمان : فضاء للترفيه وممارسة الرياضة والشواء

تعتبر غابة الرقايب أو حديقة الرقايب الواقعة في إمارة عجمان واحدة من أهم الوجهات الترفيهية لمختلف فئات الناس من سكان الإمارة أو خارجها.

 حيث تعتبر هذه الحديقة مع الأنشطة الموجودة فيها متنفساً مجانيا يتوجه إليها الصغار و الكبار عند الرغبة بالتسلية أو الاستجمام.

سنتعرف أكثر في مقالنا على هذه الحديقة مع أهم الفعاليات الموجودة فيها، بالإضافة أوقات الزيارات الرسمية التي تستقبل فيها الحديقة روادها.

لمحة عن حديقة الرقايب :

حديقة الرقايب
حديقة الرقايب

تم افتتاح غابات الرقايب للزوار خلال أسبوع التشجير في عام 2018 م على يد رئيس دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي.

حيث حملت الحديقة رسالة إبراز الهوية العربية الإماراتية من خلال أبنيتها و المرافق الموجودة فيها أيضاً النباتات و الألوان المستخدمة في المنشأة ككل.

تقع الحديقة في إمارة عجمان في منطقة الرقايب حيث تمتد على مساحة مليون قدم مربع، و تحتوي على مجموعة كبيرة من المرافق التي يمكن الاستفادة منها.

 بالإضافة للأعداد الهائلة من الأشجار و الزهور التي تزين مساحاتها و التي بلغ عددها حوالي 5000 نوع من أنواع النباتات.

أنشطة يمكن القيام بها في حديقة الرقايب :

 تحتوي غابات الرقايب البرية على العديد من المرافق التي يمكن أن تكون مكاناً مناسباً لمختلف الأنشطة الترفيهية للناس، نذكر فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها في الحديقة:

ممارسة الرياضة :

 يمكنك في حديقة الرقايب ممارسة أنواع الرياضة المختلفة من المشي أو الجري أو حتى بعض التمارين الخارجية في الهواء الطلق.

 ذلك تبعاً للمساحات الواسعة التي تمتد عليها الحديقة، كما تحتوي الحديقة على مسارات مخصصة لركوب الدراجة بالإضافة لألواح التزحلق.

جولة في أحضان الطبيعة :

يعتبر قضاء يوم في أحضان الطبيعة بعيدا عن الازدحام و التلوث الموجود في المدينة واحد من النشاطات التي يمكن ممارستها في الحديقة، سواء كان هذا النشاط مع العائلة أو الأصدقاء أيضاً بوجود أنشطة أخرى أم فقط يوم للاستجمام.

أنشطة الأطفال الترفيهية:

تحوي حديقة الرقايب أيضاً على مختلف الأنشطة الترفيهية للأطفال من ملاهي أو ألعاب أطفال متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية و يجد فيها الأطفال مكاناً مريحاً و آمناً للعب أو التعرف على الأصدقاء.

المطاعم و الكافيتريات :

يوجد أيضاً ضمن الحديقة عدد من المطاعم أو الكافيتريات التي يمكن الدخول إليها و تناول الطعام أو الاكتفاء بوجبات خفيفة و مشروبات من مختلف الأنواع، كما تتنوع الجلسات في هذه المطاعم بين جلسات داخلية مسقوفة أو جلسات خارجية مكشوفة في أحضان الطبيعة.

بعض الخدمات الأخرى الموجودة في الحديقة :

بالإضافة إلى الأنشطة السابقة يمكن أيضاً أن تجد في الحديقة مكان للصلاة في حال الرغبة بالقيام بالصلوات ضمن نهارك، كما يمكن أن تجد العديد من الأكشاك التي تبيع مختلف مستلزمات قضاء العطلة في الحديقة.

 بالإضافة إلى توزيع عدد من دورات المياه المنفصلة للرجال و النساء في مختلف أرجاء الحديقة.

غابة الرقايب عجمان
غابة الرقايب عجمان

أوقات عمل حديقة الرقايب عجمان :

تفتح حديقة الرقايب أبوابها للزوار كافة أيام الأسبوع و بدخول مجاني تماماً لكافة الفئات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

 يمكن التواصل مع إدارة الحديقة للحصول على أي معلومات إضافية ترغب في معرفتها على الرقم التالي: 80070

في الختام يمكننا الاستنتاج أن وجود منشأة طبيعية برية مثل حديقة الرقايب يساعد على تأمين الأجواء المثالية للاستراحة من تلوث و زحام أيام العمل بالإضافة إلى قضاء عطلة سعيدة في أحضان هذه الغابات برفقة الأهل و الأطفال.

مواعيد حديقة بني ياس العامة