You are currently viewing مواعيد حديقة بني ياس العامة

مواعيد حديقة بني ياس العامة

تعتبر حديقة بني ياس واحدة من أهم الحدائق في مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث تلقى هذه الحديقة رواجاً بين مختلف الفئات في المدينة لما تحويه من أنشطة ترفيهية مناسبة للجميع.

 بالإضافة إلى كونها مساحة للتنفس وملاذاً لكسر روتين العمل الأسبوعي.

لنتعرف أكثر في مقالنا على هذه الحديقة وعلى الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها خلال اليوم.

لمحة عن حديقة بني ياس العامة :

تم افتتاح حديقة بني ياس العامة في أبو ظبي كواحدة من سلسلة الحدائق العامة الموجودة في الإمارات و التي يمكن الدخول إليها بشكل مجاني لجميع فئات الناس.

 تمتد هذه الحديقة على مساحات واسعة مليئة بالأشجار المثمرة و أشجار الزينة المختلفة.

 بالإضافة إلى أكثر من ألفي نوع من الأزهار و الورود الملونة التي تضفي جمالاً على الطبيعة المحيطة فيها. 

حديقة بني ياس العامة

أفضل الأنشطة الموجودة في حديقة بني ياس :

 لا تقتصر الحدائق العامة في الإمارات خصوصاً حديقة بني ياس على وجود الأشجار أو نباتات الزينة المختلفة، إنما تتنوع المرافق الموجودة فيها لتخدم جميع الأنشطة، إليكم قائمة بأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند قضاء الوقت في الحديقة:

التنزه والاستمتاع بجمال الطبيعة :

هو الهدف الأول من وجود الحدائق في المدن، حيث يعتبر قضاء الوقت في الطبيعة أمر مهم جداً لا يمكن تحقيقه في المدن إلا بوجود الحدائق.

 لذلك يعتبر قضاء يوم في الطبيعة مع العائلة أو الأطفال واحد من أهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها، سواء كان نهار عطلة أو ليلة سمر بعد نهار عمل طويل.

ألعاب الأطفال :

يعتبر النشاط الأكثر أهمية في الحدائق العامة هو ألعاب الأطفال، حيث يمكن للطفل أن يأخذ حريته و مساحة اللعب اللازمة لتفريغ طاقته.

 لذلك نجد الكثير من الأنشطة او الألعاب الخاصة بالأطفال بمختلف الأشكال بالإضافة إلى وجود ألعاب تناسب جميع الفئات العمرية أو الاهتمامات.

ممارسة الرياضة :

 تم استغلال المساحة الكبيرة التي تمتد عليها الحديقة لتأمين الوسائل المختلفة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق مثل المشي أو الجري.

 بالإضافة لوجود مسارات مخصصة لركوب الدراجات أو العجل أو حتى الألواح الذكية.

بذلك يمكن الاستمتاع بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة في الطبيعة الخلابة.

أماكن الجلوس و الطعام :

لا يمكن أن نذكر حديقة بني ياس دون الإشادة بأماكن الطعام الموجودة فيها و التي يتوافد إليها الناس من المدن الأخرى من أجل وجبة لذيذة في الهواء الطلق.

بالإضافة لذلك تتوافر مجموعة من الكافيتريات و أماكن الجلوس المأجورة التي يمكن الجلوس فيها مع الاستمتاع بالمشروبات الدافئة او الباردة دون الحاجة لطلب الطعام.

الصور التذكارية :

تم إضافة بعض الأماكن و اللوحات التي يمكن استخدامها كمواقع لأخذ الصور التذكارية الجميلة، بالإضافة لكون الطبيعة بحد ذاتها.

 بالإضافة للأشجار و نباتات الزينة أماكن جميلة للتصوير. بذلك يمكنك الحصول على صور احترافية رائعة الجمال بخلفيات متعددة.

عنوان و مواعيد حديقة بني ياس :

بعد أن تعرفنا على مختلف الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة بني ياس لا بد لكم من زيارتها في وقت ما و الاستمتاع بهذه الأنشطة.

 لذلك نرفق لكم العنوان التفصيلي للحديقة التي تقع في أبو ظبي/ بني ياس شرق/ النهضة.

السبت, الجمعة : 03:00 ص إلى 10:00 م . الاحد, الاتنين, الثلاثاء, الاربعاء, الخميس : 03:00 م إلى 10:00 م .

السعر : 

الفرد : 1.00 درهم

في الختام يمكن الاستنتاج أن حديقة بني ياس هي واحدة من أجمل و أهم الحدائق التي تم انشاؤها في أبو ظبي ضمن مشروع الإمارات العربية المتحدة من أجل التوسع في المساحات الخضراء ضمن المدينة لتشكل متنفساً طبيعياً للسكان.

أماكن للشواء في دبي