You are currently viewing أسعار تذاكر حديقة الهيلي في العين

أسعار تذاكر حديقة الهيلي في العين

تعتبر حديقة الهيلي الموجودة في موقع الهيلي الأثري في العين من أهم الوجهات الترفيهية لمختلف فئات الناس من سكان الإمارة أو خارجها.

 حيث يعتبر هذا الموقع مع الأنشطة الموجودة فيه مقصداً للسياحة والاستمتاع بالآثار التاريخية الموجودة، بالإضافة إلى وجود الحديقة التي تضيف سمة الترفيه إلى الموقع.

لنتعرف في مقالنا هذا على الأنشطة الموجودة في هذه الحديقة بالإضافة إلى أسعار تذاكر كل جزء من هذه الأنشطة و مواعيد العمل الخاصة بها.

لمحة عن حديقة الهيلي :

بدايةً يعتبر موقع الهيلي في مدينة العين واحد من أشهر المواقع التاريخية التي يمكن زيارتها للتعرف على أقدم الحضارات في الإمارة، يقع الموقع على بعد 7 كم عن المدينة و يضم عدداً من الأماكن السياحية و الترفيهية من ضمنها حديقة آثار الهيلي و مدينة ألعاب الهيلي الترفيهية بالإضافة لواحة الهيلي أو الحديقة العامة.

تعتبر هذه الحديقة من أوائل الحدائق الموجودة في الإمارات العربية إذ تم افتتاحها عان 1985 م ثم تم العمل على تطويرها وصيانتها ليعاد افتتاحها عام 2009م بالشكل الذي هي عليه الآن.

 تضم الحديقة أكثر من 25 نشاطاً أو معلماً جذاباً من ضمنها ألعاب الأطفال- ساحة للمهرجانات- أماكن للتزلج- قطار السيرك، بالإضافة إلى مرافق و خدمات الحدائق العامة.

حديقة الهيلي العين
حديقة الهيلي العين

أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الهيلي :

كما سبق و ذكرنا، فإن حديقة الهيلة مليئة بالنشاطات التي يمكن القيام بها عند زيارة الحديقة سواء كانت زيارة عائلية أم مفردة.

 لذلك قمنا بجمع قائمة بأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة و كانت كالتالي:

زيارة مدينة ألعاب الهيلي :

 في حال كنت شخصاً بالغاً أم طفلاً صغيراً، فلا يمكنك مقاومة الدخول إلى مدينة ألعاب الهيلي الكبيرة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب التي توافق مختلف الأعمار.

 فيمكنك الاستمتاع بركوب لعبة النجم الطائر أو المرسى المجنون، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بلعبة الأحصنة الدوارة الكلاسيكية أو المراجيح الموجودة مع نظام الحماية للأطفال الصغار.

جولة في حديقة الهيلي الأثرية :

يمكنك أيضاً استغلال وجودك في الموقع من أجل القيام بجولة على المعالم الأثرية التي تزين الحديقة، حيث تعتبر هذه المعالم جزء من التراث الأثري الموجود في المنطقة.

الاستمتاع بصالة التزلج الأولمبية:

تعتبر صالة التزلج الموجودة في حديقة الهيلي أول صالة تزلج على الجليد في الإمارات حيث تم افتتاحها عام 1987م بعد عامين من افتتاح الحديقة، من ثم تمت صيانتها مع الحملة التي حدثت للمنطقة و اعيد افتتاحها مع الحديقة لتكون مقر تدريب فريق أبوظبي للهوكي.

المطاعم و الكافيتريات:

لا تخلو أي حديقة أو منطقة سياحية من المطاعم أو الكافتيريات المناسبة للجلوس وتناول وجبات الطعام وسط نهار حافل بالمرح و التسلية.

 لذلك يمكنك تجربة أي من المطاعم الموجودة في الحديقة فجميعها تعتبر لذيذة من الدرجة الأولى و ذات معايير عالية فيما يتعلق بالنظافة و الصحة.

حديقة الهيلي
حديقة الهيلي

أسعار تذاكر حديقة الهيلي في العين :

تفتح حديقة الهيلي أبوابها أمام الزوار في أيام الأسبوع من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الحادية عشر، أما في أيام العطل فتفتح أبوابها من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الحادية عشر ليلاً.

أما عن أسعار تذاكر الحديقة فتبلغ ثلاثين درهماً في أيام الأسبوع من الإثنين إلى الخميس و 60 درهماً في أيام العطل بينما يكون الدخول مجاني للأطفال الذين طولهم أقل من متر.

في الختام يمكننا الاستنتاج أن وجود منشأة متكاملة مثل حديقة الهيلي يعد نقطة جذب سياحية للمنطقة حيث يمكنك قضاء الوقت دون الشعور بأي ملل لما يحتويه الموقع على أنشطة مسلية لجميع الفئات العمرية.

مواعيد حديقة الزهور العين