You are currently viewing مواعيد حديقة الزهور العين

مواعيد حديقة الزهور العين

تعتبر حديقة الزهور التي تقع في مدينة العين بإمارة أبو ظبي واحدة من أهم الحدائق في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتميز هذه الحديقة بعدد الزهور الموجودة فيها و كثرة الأصناف و التشكيلات التي تم إنشاؤها لتضفي على الحديقة مظهراً خلاباً يأسر الأنفاس.

 سنأخذكم في مقالنا هذا بجولة تعريفية عن هذه الحديقة و مواعيد عملها بالإضافة إلى الأنشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة.

لمحة عن حديقة الزهور العين :

يطلق على هذه الحديقة أيضاً اسم العين بارادايس، حيث تشبه لشدة جمالها بقطعة من الجنة و تعتبر هي أجمل الحدائق الموجودة في أبو ظبي بالإضافة لكونها من الحدائق المسجلة في موسوعة جينيس كأطول سلاسل معلقة من الزهور على مستوى العالم.

تمتد هذه الحديقة على مساحة 100 ألف متر مربع يمتلئ معظمها بأنواع مختلفة من الزهور المحلية و العالمية، كذلك بعض أنواع الزهور النادرة.

 ترتب هذه الورود أو الأزهار بتشكيلات خلابة تعطي الحديقة تميزها، كما تزين جميع المرافق الموجودة في الحديقة.

حديقة الزهور العين
حديقة الزهور العين

التشكيلات المميزة في حديقة الزهور العين :

 كما سبق و ذكرنا، فإن الأزهار و الورود الموجودة في الحديقة تم ترتيبها أو تصميمها لتعطي عدداً من التشكيلات و المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الناس زيارة الحديقة، نذكر من أبرز هذه التشكيلات او المعالم:

مدخل الحديقة :

عند تصميم مدخل الحديقة كان لا بد من إبداع مدخل يوازي في جماله و جاذبيته محتوى الحديقة، لذلك تم تصميم المدخل على شكل قوس لامع يرتفع حوالي 7 أمتار ليحمل في قمته اسم الحديقة بالإضافة إلى سلال من الورود المعلقة على جانبيه.

مدخل حديقة الزهور

سلاسل الزهور المعلقة :

هي المعلم الأبرز الذي أدخل الحديقة إلى موسوعة جينيس، و هو عبارة عن أحواض من الزهور المعلقة بين ممرات الحديقة، تم تغطية المساحات أسفلها بأنواع مختلفة من الزهور التي يتم تغييرها بين فترة و أخرى حتى لا يمل الزوار الدائمين للحديقة من مناظرها الخلابة.

حديقة الحياة :

هي واحدة من البقع الرائعة الجمال الموجودة في الحديقة، عبارة عن مساحة مشكلة على هيئة زهرة كبيرة في وسطها هرم متوسط يبلغ طولة 7 أمتار مغطى من الأعلى إلى الأسفل بالأزهار و الورود الملونة.

مجسم برج إيفل :

 تحوي الحديقة أيضاً على مجسم مصغر لبرج إيفل الموجود في العاصمة الفرنسية، يبلغ ارتفاعه حوالي 12 متر كما تم تزويده بنظام إضاءة جميل ليضفي لمسة فنية على البرج مع ألوان الزهور الموجودة من حوله.

حديقة الزهور العين برج إيفل
حديقة الزهور العين برج إيفل

شلال المياه :

لا يمكن أن نذكر المعالم المهمة الموجودة في حديقة الزهور دون أن نذكر شلال المياه الذي يتوسط الحديقة حيث تم تصميمه على شكل صف من الصخور الطبيعية التي تمتد لحوالي 95 م و بارتفاع يبلغ 250 سم تحيط به الزهور بألوانها المختلفة وتنعكس ألوانها على المياه لتعطي أروع الصور.

مواعيد حديقة الزهور و أوقات العمل :

بعد أن تعرفنا على المعالم المختلفة التي يمكن رؤيتها في حديقة العين بارادايس أو حديقة الزهور لا بد أن نذكر لكم عنوان الحديقة في حال الرغبة بزيارتها و الاستمتاع بالمظاهر الخلابة.

تقع الحديقة في إمارة أبو ظبي/ مدينة العين/ منطقة زاخر.

أما عن أوقات الزيارات فتفتح الحديقة أبوابها بشكل مجاني من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، و قد خصصت أيام الجمعة و السبت للعائلات بينما تم تخصيص أيام الأربعاء و الأحد للنساء فقط.

في الختام يمكن الاستنتاج أن حديقة الزهور الموجودة في العين هي واحدة من الحدائق التي يجب على كل شخص زيارتها كونها واحدة من أكثر الحدائق تميزاً حول العالم.

رسوم دخول حديقة الزهور في دبي

اسعار تذاكر حديقة الفراشات دبي و مواعيد فتح الحديقة