You are currently viewing الحديقة القرآنية في دبي أسعار الدخول ومواعيد العمل
حديقة دبي القرآنية

الحديقة القرآنية في دبي أسعار الدخول ومواعيد العمل

الحديقة القرآنية واحدة من الحدائق الرائدة في الوطن العربي والعالم ككل فكما يشير اسمها هي حديقة مخصصة للمسلمين ولأي شخص يرغب بمعرفة المزيد عن الإسلام حيث تقع في امارة دبي ويزورها آلاف الزوار في كل عام مستمتعين بما فيها من قيمة جمالية وثقافية. في هذا المقال سوف نتحدث عن هذه الحديقة ومواعيد ورسوم الدخول لها وسوف نتناول كافة المعلومات التي يجب ان تعرفها قبل زيارتها.

معلومات عامة عن الحديقة القرآنية في دبي

الحديقة القرآنية في دبي رسوم الدخول
الحديقة القرآنية في دبي رسوم الدخول

الحديقة القرآنية في دبي واحدة من الحدائق ذات الطابع المختلف فبدئا من تصميمها الخارجي والذي استلهم من التراث المعماري الإسلامي الذي يتميز بالزخارف المميزة وصولا الى الطبيعة الثقافية والمعلومات القيمة التي يخرج بها الزوار بعد زيارتها كانت هذه الحديقة من الحدائق الأكثر تميزا وغرابة في الشرق الأوسط ككل. افتتحت الحديقة أبوابها في العام 2019 لكن جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات وقائية محددة لحركة الافراد خاصة في أماكن الترفيه أثر على اعداد زوار الحديقة فيما عادت لتصبح وجهة رئيسية من وجهات السياح حاليا ونحن في اوج مرحلة التعافي من جائحة كورونا.

على الرغم من الطابع الثقافي والديني للحديقة الا انها تبقى حديقة على اية حال لذلك تنتشلا فيها المساحات الخضراء والتي تحتوي على كافة أنواع النباتات خاصة تلك التي ذكرت في القران الكريم كالتين والزيتون على سبيل المثال وتم انشاءها على مساحة تقدر بستة الاف متر مربع وتحتوي على عدة مرافق تعرض القصص القرآني بطريقة مختلفة ومميزة بالإضافة الى مساحات اللعب التي تحمس الأطفال لزيارة الحديقة وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة فيها.

مواعيد الحديقة القرآنية في دبي

في الوقت الحالي وبعد انقضاء فترة الوباء تستقبل الحديقة القرآنية في دبي الزوار طيلة أيام الأسبوع وتشمل يوم الجمعة حيث تفتح أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء اما في يوم الجمعة فيكون موعد الافتتاح متأخر قليلا حيث تفتح في الساعة الثالثة عصرا وتغلق في تمام الساعة التاسعة مساء. جدير بالذكر ان بعضا من مرافق الحديقة تفتح في أوقات خاصة منها البيت الزجاجي والذي لا يستقبل الزوار الا في الفترة الممتدة بين الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بصرف النظر عن مواعيد افتتاح الحديقة.

أسعار دخول الحديقة القرآنية في دبي

كون الغاية الأساسية من الحديقة القرآنية دينية وثقافية فقد اتاحت إدارة الحديقة للجميع دخولها مجانا بدون اية رسوم لكن قد تحتاج الى دفع رسوم لدخول بعض المرافق داخل الحديقة ككهف المعجزات والذي ينبغي ان تدفع خمسة دراهم للشخص الواحد إذا ما اردت دخوله وبالطبع انت بحاجة ان تدفع لقاء وجبات الطعام والمشروبات في حال اردت ابتياعها من المطاعم والمقاهي المتواجدة داخل الحديقة.

أنشطة الحديقة القرآنية دبي

هناك عدة نشاطات ممتعة ومفيدة يمكن ان تمارسها عند زيارة الحديقة القرآنية في دبي ومن أبرزها ما يلي:

  1. التمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة في الحديقة والمساحات الخضراء الواسعة.
  2. زيارة مرافق الحديقة الداخلية والتي تقدم عروض دينية وقصص قرآني بأسلوب شائق يناسب الكبار والصغار.
  3. زيارة البيت الزجاجي والذي كما يوحي اسمه يحتوي على عدة نباتات نادرة يتم الاعتناء بها من قبل متخصصين للحفاظ على سلامتها وجمالها وألقها.
  4. الاستمتاع بالأطعمة والمشروبات اللذيذة التي توفرها عدة اكشاك تنتشر في كافة ارجاء الحديقة.
  5. زيارة ركن الحج والعمرة والذي يشرح المناسك بصورة مبتكرة وبسيطة وممتعة في نفس الوقت.