You are currently viewing تخفيض مخالفات الشارقة 2024 بمناسبة اليوم الوطني 52 للدولة

تخفيض مخالفات الشارقة 2024 بمناسبة اليوم الوطني 52 للدولة

تم إصدار عدة قرارات من أجل تخفيض مخالفات الشارقة من قبل المجلس التنفيذي للإمارة وهذه القرارات بخصوص هذا العام 2024 . 

فالمجلس التنفيذي الخاص بإمارة الشارقة يسعى دوماً من أجل إصدار قرارات محفزة يمكن أن تقدم الدعم لقطاعات الأعمال والقطاعات الخاصة.

بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الواحد والخمسين، اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% من قيمتها، مع إلغاء النقاط المرورية وحجز المركبات باستثناء المخالفات المرورية المشددة، وذلك لمدة “51” يوم عمل بدءاً من 1 ديسمبر 2023م وحتى 20 يناير 2024م.

فإذا كنتم تتساءلون عن هذه القرارات فإن هذه المقالة مناسبة لكم لأننا سنوضح كافة المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بمخالفات إمارة الشارقة لعام 2022.

كيفية تخفيض مخالفات الشارقة 2024

يتضمن القرار الذي تم إصداره في هذا الخصوص تخفيض على كافة المخالفات المرورية دون استثناء بمعدل 50 في المئة كما تضمن القرار إلغاء حجز المركبات.

بالإضافة إلى ذلك فقد تضمن القرار القيام بإلغاء كلّ النقاط المرورية التي قامت السيارات بارتكابها قبل نهاية شهر آذار أي الحادي والثلاثين من شهر مارس.

وذكرت الهيئة أن القرار يتضمن مخالفات “التشغيل غير القانوني” خلال الفترة الزمنية من 1 يناير 2015 إلى 31 مارس 2022، ولمدة ثلاثة أشهر فقط، كما يتضمن أيضاً مخالفات تهرب الشاحنات خلال الفترة من 1 يناير 2019 إلى 14 مارس 2022، وذلك طوال فترة سريان المخالفات.

ودعت الهيئة للإسراع بالاستفادة من محفزات حكومة الشارقة لهيئة الطرق والمواصلات خلال فترة الخصم، موضحة أنه يمكن السداد من خلال الموقع الإلكتروني، أو التطبيق الذكي، أو في المقر الرئيس للهيئة بمنطقة العززة، وأفرع الهيئة بمدينتي كلباء وخورفكان.

رابط دفع مخالفات الشارقة

https://evg.ae/_layouts/evg

دفع مخالفات الشارقة 2022

كيفية دفع المخالفات المرورية الشارقة

توجد عدة طرق من أجل القيام بدفع وتسديد المخالفات المرورية لعام 2022 والتي تم ذكرها في البيان الخاص بتخفيض المخالفات لإمارة الشارقة وهذه الطرق هي:

1- القيام بتسديد مخالفات عام 2022 من خلال القيام باستخدام التطبيق الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية والتي يمكن تنزيله من الموقع الإلكتروني التابع للوزارة.

2- أو يمكننا القيام بدفع المخالفات من خلال القيام بإجراء تراسل على الرقم التالي 065177555.

حيث يتبع هذا الرقم إلى المركز الخاص بتقديم الخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى الترخيص أما الفترة التي يمكنك التواصل على هذا الرقم فهي تبدأ عند الساعة السابعة في الصباح وتنتهي عند الساعة الخامسة في الليل.

فهذه هي الأوقات الرسمية التي يمكنك خلالها أن تستفيد من التقديم وفق بيان تخفيض المخالفات المرورية في إمارة الشارقة.

فيديو تخفيض مخالفات الشارقة 2024

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة

يوجد أكثر من طريق تتيح لك أن تستعلم عن المخالفات المرورية الخاصة بك وهي:

1- الاستعلام من خلال الرمز المروري عن كافة المخالفات.

2- أومن خلال البيانات الكاملة التي تخص اللوحة.

3- أو من خلال بيانات الرخصة سنتمكن من الاستعلام عن المخالفات المرورية.

هدف تخفيض المخالفات المورورية الشارقة

توجد العديد من الأهداف التي يسعى إليها المعنيون حيث أن أبرز هذه الأهداف:

1- تسعى دوماً دولة الإمارات لأن تحافظ على حقوق المواطنين الذين يحملون الجنسية الإماراتية والمقيمين ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة.

2- التخفيف من التأثيرات الحالية التي يعاني منها المواطنين والمقيمين سواء كانت هذه التأثيرات اقتصادية أو اجتماعية.

3- الحرص الدائم على مواصلة ورفع مستوى التنمية وعلى كافة الأصعدة حيث يشمل هذا القرار كثير من القطاعات المختلفة والأفراد.

4- تخفيف المعاناة التي تطال المواطنين نتيجة لدفع مبالغ طائلة بسبب هذه المخالفات المرورية.

5- كما يهدف هذا البيان إلى دعم كافة الإجراءات التي تساعد في تقديم العديد من الخدمات في الإمارة فالدولة تسعى دوما الحصول على أعلى قدر من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين.

بهذا الشكل سنتمكن من الاستفادة من بيان تخفيض مخالفات الشارقة و سنتمكن من دفع كافة المخالفات المرورية المترتبة بكل سهولة ويسر وذلك عبر الطرق التي ذكرناها لكم.