You are currently viewing نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة

نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة

نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة يتيح لكم التعرف على المخالفات المرورية التي قد تواجهكم، وقد وفرت شرطة الشارقة عدة طرق من أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية في الشارقة وذلك من أجل تبسيط المساطر المتعلقة بتطوير الخدمات المرورية والمخالفات المرتبطة.

في هذا المقال سوف  نتعرف على جميع الطرق الممكنة للاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة .

نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية الشارقة

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنكم من خلالها الاستعلام عن المخالفات وهي على الشكل التالي:

  1. موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة
  2. بوابة الإمارات للسيارات
  3. بلدية مدينة الشارقة المحطات المخصصة
  4. موقع وزارة الداخلية الإماراتية
  5. مراكز هيئة الطرق والمواصلات في دبي

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة

رابط موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة

www.shjpolice.gov.ae

يوفر موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة معلومات شاملة حول عمل شرطة الشارقة.

للتحقق من المخالفات المرورية في الشارقة ، يمكنك زيارة موقعهم الرسمي والنقر فوق علامة التبويب الخدمات الإلكترونية.

تحت عنوان خدمات المرور ، يجب النقر فوق المخالفات المرورية. سيؤدي هذا إلى فتح علامة تبويب جديدة وسيتم توجيهك إلى بوابة شرطة أبوظبي.

يمكنك بعد ذلك تحديد أي من الخيارات الثلاثة المتاحة – الاستفسار عن طريق رمز المرور والاستعلام عن طريق بيانات اللوحة والاستعلام عن طريق معلومات الترخيص. ستظهر جميع المخالفات المرورية المعلقة على الشاشة.

يعد تسجيل الدخول إلى موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة والنقر فوق علامة تبويب المخالفات المرورية من أسهل الطرق للتحقق من المخالفات المرورية في الشارقة عبر الإنترنت.

الاستعلام عن المخالفات المرورية
الاستعلام عن المخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر بوابة الإمارات للسيارات

رابط الموقع 

evg.ae/_layouts/evg/Login.aspx

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها التحقق من المخالفات المرورية في الشارقة عبر الإنترنت وهي تسجيل الدخول إلى موقع بوابة الإمارات للمركبات.

ولكن لهذا ، سيتعين عليك أولاً التسجيل وإنشاء حساب. يمكنك التحقق من المخالفات المرورية في الشارقة باستخدام رقم رمز التذكرة أو رقم اللوحة أو رقم الترخيص. تأكد من أن جميع العناصر المحددة من القائمة المنسدلة دقيقة وإلا قد يعرض الخادم تفاصيل غير صحيحة.

وضع الإطارات في مواقف خاطئة للسيارات في الشارقة وقوف السيارات ، وتجاوز السرعة ، وجميع الاستفسارات الأخرى المتعلقة بالغرامات المرورية في الشارقة يمكن إجراؤها في نقاط هيئة الطرق والمواصلات.

الاستعلام  عن المخالفات عبر موقع هيئة الطرق والمواصلات (RTA)

رابط الموقع

www.rta.ae

يمكنك أيضًا استخدام موقع هيئة الطرق والمواصلات (RTA) للتحقق من المخالفات المرورية في الشارقة عبر الإنترنت. كل ما عليك فعله هو النقر على علامة غرامة المرور في الصفحة الرئيسية وإدخال رقم ملف المرور. بقية العملية بسيطة جدًا.

يمكن للمرء أيضًا التحقق من المخالفات المرورية لشرطة الشارقة في أكشاك أو مراكز الخدمة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات. قد يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعيشون في الشارقة ويعملون في دبي. على سبيل المثال ، إذا كنت تملك أو تستأجر شقة في التعاون ، الشارقة وتسافر إلى دبي للعمل ، فستعرف بسهولة ما إذا كان لديك أي تذاكر مخالفة مرورية أم لا. يمكنك التحقق من الغرامة وسدادها في أحد مراكز هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال الأسبوع بدلاً من الاضطرار إلى العودة إلى الشارقة.