You are currently viewing دفع غرامات المحكمة في الامارات 2022

دفع غرامات المحكمة في الامارات 2022

يحتاج كل منا بين الحين والآخر الى اداء واحدة او أكثر من المعاملات الحكومية بهدف الحصول على خدمة او تسديد ضريبة او غرامة ومن المهم أن نكون على اطلاع بكيفية القيام بهذه المعاملات بصورة سليمة حتى لا نضيع وقت او جهد بدون طائل وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة دفع غرامات المحكمة في الامارات بالتفصيل وبحسب الجهات الرسمية.

خطوات دفع غرامات المحكمة في الامارات

اتاحت دائرة القضاء في الامارات العربية المتحدة للمواطنين خدمة إلكترونية تمكنهم من دفع غرامات المحاكم من البيت وعبر هواتفهم وبخطوات سهلة وبسطيه. الخدمة الإلكترونية جاءت حتى تناسب متطلبات العصر الحديث والتي قللت من المعاملات الورقة وأصبحت تتجه اكثر نحو الخدمات الرقمية وفي نفس الوقت ايضا جاءت حتى تقلل من الحاجة الى التجمعات التي اصبحت خطرا خاصة بعد انتشار فايروس كورونا والذي شجع المواطنين على استخدام هذه الخدمات الإلكترونية بشكل أكبر.

اما عن خطوات دفع غرامات المحكمة في الامارات فهي كالتالي:

https://www.pp.gov.ae/webcenter/portal/PPServices/services

دفع غرامات المحكمة في الامارات
دفع غرامات المحكمة في الامارات

ثم سيطلب منك الموقع ان تقوم بتسجيل الدخول اليه ويمكنك ان تسجل الدخول عن طريق حساب الدخول الذكي الخاص بك ثم تضغط على تسجيل الدخول.

  • الان سيأخذك الموقع الى الصفحة الرئيسية ومنها عليك ان تضغط على زر الخدمات الرقمية.
  • من زر الخدمات الرقمية اضغط على النيابات ومنها اختر دفع الغرامات الخاصة بالقضايا الجزائية.
  • الان عليك ان تدخل بعضا من المعلومات الشخصية بدقة فابدأ اولا بإدخال رقم الهوية الخاصة بك في المكان المخصص ثم ادخل رمز التحقق المرئي للمزيد من الامان وبعد ان تتأكد من صحة المعلومات التي ادخلتها اضغط على استعلام.
  • ستظهر القضايا التي تحتاج منك دفع غرامات اختر منها القضية التي تريد أن تقوم بتسديد الغرامة الخاصة بها.
  • بعد اختيار القضية اضغط على زر دفع ثم قم بإدخال بياناتك البنكية واتمم عملية الدفع واضغط على زر الموافقة على الشروط والأحكام.
  • اخيرا سوف تستلم رسالة على هاتفك تحتوي على ايصال الدفع ومرفق معها نسخة عن أمر كف البحث بعد تسديد الغرامة ووصول هذه الرسالة يشير الى صحة جميع الإجراءات السابقة التي قمت بها.

الوثائق اللازمة لدفع غرامات المحكمة في الامارات

حتى تدفع غرامات المحكمة لن تكون محتاج لأي وثيقة باستثناء معلومات المخالفة لكن في حال أردت ان تتقدم بطلب تظلم لتقليل هذه الغرامة او اعفاءك منها عندها سوف تحتاج الى عدد من الوثائق اهمها ما يلي:

  • صورة موثقة من المخالفة القضائية المطلوب دفع الغرامة عنها.
  • أي مستند يمكن أن يؤيد ما يرد في طلب التظلم ويؤكده ويوثقه.
  • ارفاق أي وثقة رسمية كوثائق اثبات الشخصية سواء كانت جواز سفر او بطاقة هوية وطنية او اي ما يثبت هوية المتقدم بالطلب.

كيفية التقدم بطلب تظلم على غرامات المحكمة في الامارات

يمكنك عن طريق موقع دائرة القضاء ان تتقدم بطلب تظلم ايضا في حال شعرت بإمكانية الغاء او تخفيف الغرامة لكن هذه الخدمة متاحة فقط لمدة خمسة عشر يوم من تاريخ صدور الغرامة وبعد ذلك لن يكون هناك امامك فرصة للتظلم وعليك دفع الغرامة وبعد التقدم بطلب التظلم عبر الموقع الإلكتروني تتم دراسته ثم اعلامك بقبوله او رفضه عن طريق رسالة نصية.