You are currently viewing دفع مواقف دبي رسالة نصية

دفع مواقف دبي رسالة نصية

دفع مواقف دبي رسالة نصية هو حل من الحلول التي أتاحتها سلطات دبي من أجل تسهيل عملية السير وركن السيارات في المواقف بكل سهولة، ومن أجل هذه الغاية، اتاحت السلطات عدة وسائل من أجل دفع رسوم مواقف دبي .

قد يعتبر إيجاد موقف خاص لسيارتك أمراً سهلاً في كثير من البلدان التي ربما تكون فيها هذه المواقف مجانية أيضاً، لكن هذا الأمر لا ينطبق على مواقف دبي ابداً، فالمدينة يوجد فيها ازدحام سيارات شديد يصعب معا إيجاد مكان لركن السيارة، لذلك وجدت دبي نظام المواقف المأجورة كحل مثالي لحل مشكلة المواقف و الاصطفاف. والتي يمكن تأديتها عبر رسالة نصية .

كيفية دفع رسوم مواقف دبي رسالة نصية

كما ذكرنا فإن المواقف تنتشر في جميع أنحاء إمارة دبي، كما تتواجد ضمن المناطق السكنية و مراكز التسوق، و مباني الجهات الحكومية و غيرها، من الممكن أن تكون بعض هذه المواقف مجانية لكن الأغلب انتشاراً هي المواقف المأجورة، هذه المواقف تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على تصريح يجعلهم يستخدمون هذه المواقف مجاناً.

هناك أساليب عدّة لدفع الرسوم المترتبة على الاصطفاف ممكن أن تكون:

  • الدفع مباشرةً بشكل نقدي.
  • الدفع عن طريق بطاقات مسبقة الدفع تكون خاصة بالمواقف.
  • طريقة الدفع بالبطاقة الائتمانية.
  • الدفع عن طريق تطبيقات خاصة بالحكومة الذكية في الإمارات.
  • طريقة دفع مواقف دبي بالرسائل النصية و هي الطريقة التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

و لكل من هذه الطرق شروطها الخاصة التي تكون موضحة التي تشمل كيفية احتساب الوقت و تعليمات عن الجهاز المخصص للدفع.

كيف يتم دفع مواقف دبي رسالة نصية

تمكن هذه الخدمة أصحاب السيارات من دفع تكاليف مواقف سياراتهم و ذلك من خلال إرسال رسالة نصية من جوالاتهم، فهذه الطريقة هي الأسهل لدفع المواقف في دبي، كما تندرج هذه الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقوم بتقديمها هيئة الطرق و المواصلات في دبي فهي من ضمن خدمات الكترونية كثيرة.

استخدام هذه الخدمة سهل جداً ما عليك سوى اتباع عدّة خطوات للاستفادة منها:

أولاً عليك بإنشاء رسالة sms بصيغة محددة يتم اعلامك بها و ارسالها للرقم 7275، الصيغة المعتمدة هي

(رقم اللوحة الخاصة بسيارتك) (فراغ)(رقم المنطقة المتواجد فيها السيارة)(فراغ)(الوقت الذي ستبقى السيارة به في أحد مواقف دبي و تكون بالساعات)

بعد إرسال الرسالة ستصلك رسالة تأكيدية أن العملية التي قمت بها تمت بنجاح.

ما الذي يجب مراعاته عند استخدام طريقة دفع مواقف دبي رسالة sms

أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها هي التأكد من وصول رسالة التأكيد خلال خمس دقائق، و في حال لم تصل الرسالة يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على رقم 8009090 و الاستفسار أو إعادة الطلب.

إذا أردت وضع سيارتك لمدة نصف ساعة فقط يمكنك كتابة ½ في المنطقة المحددة للوقت في الرسالة، حيث أن المنطقة A هي التي تتيح خيار الاصطفاف لنصف ساعة.

كما تتيح لك هذه الخدمة الدفع لمدة شهر مسبقاً و ذلك للمقيمين في بنايات سكنية فهي توفر عليهم الوقت عوضاً عن الاشتراك و الدفع كل يوم.

في حال كانت السيارة من خارج دبي يمكن أيضاً أن تستفاد من الخدمة ما عليها سوى التسجيل في Mparking الخاصة بالسيارات من خارج دبي و بعدها استخدام الخطوات ذاتها السابقة.

باستطاعة السائقين الذين يرغبون في عدم دفع تكاليف إضافية أن يستخدموا نظام دفع مدمج موجود ضمن تطبيق هيئة الطرق و المواصلات.

بالختام نجدّ أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الرائدة دوماً في مجال التكنولوجيا و تحويل جميع خدماتها الكترونياً حتّى مواقف دبي أصبح بالإمكان الدفع فيها برسائل نصية او الكترونياً و كل ذلك للحصول على راحة مواطنيها و المقيمين فيها.

بهذا نكون قد أنهينا موضوعنا الذي شرحنا فيه كيفية دفع مواقف دبي رسالة نصية ، من خلال الرقم المعتمد.