You are currently viewing كم رسوم التأمين الصحي للمقيمين

كم رسوم التأمين الصحي للمقيمين

رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الامارات تختلف بحسب الخدمات التي يستفيد منها المقيمون ، حيث يشمل التأمين الصحي تكاليف الفحص والتشخيص والعلاج، كما ويشمل الدعم النفسي والجسدي للفرد أيضاً . كما أنه ممكن أن يشمل تغطية انقطاع الفرد عن العمل فترة طويلة أو العجز الدائم .

ويقوم مبدأ التأمين الصحي على جمع المخاطر ، وهذا يعني جمع المخاطر التي يمكن أن تصيب مجموعة معينة وتقاسمها بين الأفراد بشكل متساوي ، وذلك من خلال جمع الأموال اللازمة لعلاج هذه المخاطر بشكل متساوي، وبعد ذلك توزيعها على  على الأفراد بحسب الحاجة للعلاج وهذا يؤدي إلى تخفيف العبء والتكاليف المترتبة ، وبهذه العملية يمكن ضمان وصول الرعاية الصحية للجميع بشكل ثابت لجميع المشتركين بالتأمين .

ومن أجل التعرف على التأمين الصحي للمقيمين سون نجبيكم عن السؤال التالي : كم رسوم التأمين الصحي للمقيمين ؟

مميزات التأمين الصحي في دولة الإمارات

التأمين الصحي يوفر عدة مجالات والعديد من الشركات لتقديم أفضل الخدمات الصحية، حيث تقوم شركات التأمين باتباع بعض الأنظمة كبرنامج نظام المساعدة ويعد من البرامج التي تقدمها الحكومة الحكومة للمواطنين من أجل توفير الخدمات الصحية لجميع الفئات العمرية ولكافة الأفراد .

شركات التأمين كثيرة ومتعددة حيث يمكن لجميع المواطنين الأشتراك بأي شركة من شركات التأمين ، ويمكن اختيار شركة رخيصة ، حيث يتم اختيار نظام للتعاقد معها وذلك من خلال عرض الصلاحيات والمميزات التي تعرضها الشركة .

والتأمين الصحي يشمل كافة الأفراد سواء من البلد أو وافدين أو مقيمين ولكل فئة منهم نظام تأمين خاص وسياسة معينه وذلك بحسب شركة التأمين والإمارة التي يتواجدون فيها .

كم رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الامارات ؟

جميع المقيمين في دولة الإمارات لديهم تأمين صحي، ولكن وبالتأكيد لا يحصل الجميع على نفس الأجر ولا ينتمون إلى المجموعة نفسها من الرواتب، لذلك توجد طبقات مختلفة من التأمين الصحي وعليهم الاختيار الطبقة المناسبة من بينها . حيث يتمتع كل مزود تأمين في دولة الإمارات بعدة مستويات من التغطية والتي يمكن للمشتركين اختيار ما يناسبهم من بينها .

بالنسبة للموظفين وعائلاتهم يتحدد نطاق التغطية التأمينية بحسب راتب الموظف والمنصب الوظيفي له، بالإضافة إلى أمور أخرى .

كما وتتحدد تكلفة الخدمات الصحية للمقيم بحسب البرنامج التأميني ونطاق التغطية .

التأمين الصحي في إمارة أبوظبي

يجب على أصحاب العمل أن يقدموا تأمين صحي للموظفين العاملين عندهم وعائلاتهم، حيث يشمل ( زوجة واحدة بالإضافة إلى 3 أطفال لم يتجاوزوا ال 18 عاماً ) .

وفي هذا السياق قامت صحة أبو ظبي بالإعلان عن فئتين خاصتين بالتأمين الصحي وهو خاص بالمقيمين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

التأمين الصحي في إمارة دبي 

فإن الحكومة تلزم على أصحاب العمل تقديم تأمين صحي للموظفين فقط دون عائلاتهم، ومن ناحية أخرى يتوجب على الكفلاء توفير مايتطلب من تغطية تأمينية لمكفوليهم .

بالنسبة للتأمين الصحي لباقي الإمارات : يمكن للموظف الذي لا يتمتع بتأمين صحي من قبل صاحب العمل أن يقوم بشراء تأمين صحي له ولعائلته .

مع العلم أنه في دولة الإمارات تتوفر العديد من شركات التأمين الصحي ولكل منها ميزات وأسعار مختلفة عن الأخرى فما عليك سوى اختيار الأنسب  بالنسبة إلينا.

وفي النهاية قدمنا لكم مختصر عن التأمين الصحي للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاجابة على سؤال كم رسوم التأمين الصحي للمقيمين ؟ وآلية الأسعار والرسوم المفروضة على التأمين الصحي ، وبما أن التأمين الصحي أصبح من ضروريات العصر فما عليك إلا اختيار ما يناسب وقم بالتأمين على الحال .

تأمين صحي رخيص في الامارات 2022