You are currently viewing دفع فواتير الكهرباء العين اون لاين و طريقة الاستعلام عن الفاتورة

دفع فواتير الكهرباء العين اون لاين و طريقة الاستعلام عن الفاتورة

خدمة الكهرباء واحدة من أهم الخدمات التي يحصل عليها كل بيت لقاء دفع الفواتير كل اخر شهر ، وهي من الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الاشكال. في هذا المقال سوف نتحدث عن الطريقة الصحيحة حتى تقوم بدفع فواتير الكهرباء العين الإماراتية ، حيث تتوفر عدة طرق دفع أبرزها واكثرها حداثة ميزة الدفع الالكتروني والتي سنشرحها ايضا بالتفصيل في السطور القادمة.

كيفية الاستعلام عن فواتير الكهرباء العين

قبل أن نتحدث عن دفع فواتير الكهرباء في العين سوف نتناول طريقة الاستعلام عن هذه الفواتير والتي يمكن ان تقوم بها باستخدام هاتفك وخلال دقائق معدودة عن طريق موقع شركة العين للتوزيع والمتواجد على شبكة الإنترنت.

جدير بالذكر أن طرق الاستعلام التقليدية عن فاتورة الكهرباء لا تزال سارية فيمكنك إذا لم تكن ترغب باستخدام الموقع الالكتروني ان تتواصل مع الشركة عن طريق ارقام خدمات المشتركين الخاصة بها أو أن تزور أقرب فرع لمنطقتك وتستعلم عن فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

اما عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مدنية العين إلكترونيا فهي كالتالي:

  • في الخطوة الأولى سيكون عليك أن تدخل الى موقع شركة العين عبر الرابط التالي:

https://eservices.aadc.ae/Ar/Pages/default.aspx

دفع فواتير الكهرباء العين
دفع فواتير الكهرباء العين
  • بعدها ستظهر أمامك صفحة تسجيل الدخول قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وإذا لم يكن لديك حساب مسبق وكانت هذه اول مرة تستخدم فيها الموقع فاضغط على مستخدم جديد وقم باتباع خطوات انشاء الحساب التقليدية.
  • بعد ان تسجل الدخول ستظهر امامك لوحة التحكم الرئيسية الخاصة بالموقع واضغط منها على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • من الخدمات الإلكترونية المتاحة اضغط على. استعلام عن فاتورة الكهرباء وستظهر امامك كافة المعلومات المتعلقة بالفواتير المستحقة عليك وقيمتها ومواعيد تسديدها.

خطوات دفع فواتير الكهرباء العين اون لاين

اذا كنت تريد ان توفر عليك الوقت والجهد وتدفع فواتير الكهرباء وانت جالس في البيت فقد وفرت شركة العين للتوزيع هذه الخدمة وبطريقة سهلة فكل ما عليك فعله هو اتباع نفس الخطوات السابق ذكرها للاستعلام عن الفاتورة لكن هذه المرة بدلا من اختيار خدمة الاستعلام عن الفاتورة من الخدمات الإلكترونية اختر خدمة دقع الفواتير وادخل بياناتك المالية والمصرفية ثم ستصلك رسالة تؤكد دفع الفاتورة بعد أن تتم عملية الدفع.

https://eservices.aadc.ae/Ar/Pages/default.aspx

طرق دفع فاتورة الكهرباء العين

على الرغم من أن الطريقة الالكترونية التي تحدثنا بخطواتها اصبحت الخيار الأبرز والاكثر اقبالا من قبل المواطنين الا ان شركة العين لا تزال توفر عدة طرق وبوابات دفع اخرى يمكن للمستفيد من الخدمة ان يدفع فواتيره في أي منها ومن أبرزها ما يلي:

  • الدفع عن طريق مراكز خدمات المشتركين والمنتشرة في كافة انحاء محافظة العين.
  • الدفع عن طريق تطبيق شركة العين للتوزيع المتواجد على جوجل بلاي واب ستور.
  • الدفع عن طريق خاصة اي في ار عبر التواصل مع رقم خدمات المشتركين في شركة العين 8009008.
  • ويمكن ايضا ان تقوم بتسديد الفواتير عن طريق اجهزة الدفع الآلي.
  • اخيرا يمكن أن تقوم بالدفع عن طريق اي مركز خدمات بريد في منطقة العين او المناطق الاخرى في الامارات.

رابط دفع فواتير الكهرباء والماء العين

إذا كنت تريد دقع فواتير الكهرباء عن طريق موقع شركة العين للتوزيع فيمكنك أن تصل لموقع الشركة بصورة مباشرة عبر الضغط هنا. سيأخذك هذا الرابط الى الصفحة الرئيسية ومنها يجب ان تسجل الدخول او تنشئ حساب لتحصل على خدمات الموقع بأكملها.