You are currently viewing السفارة العمانية في أبوظبي رقم الهاتف و طريقة حجز موعد و الخدمات المقدمة

السفارة العمانية في أبوظبي رقم الهاتف و طريقة حجز موعد و الخدمات المقدمة

السفارة العمانية في أبوظبي تعد سفارة بعثة ثنائية، فهي تقوم بجميع مصالح عمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تلعب دوراً هاماً في الشؤون الثقافية والتطوير ، فهي نقطة الاتصال الرئيسية مع الصحافة المحلية، لذلك فإن هذه السفارة تعد مع القنصلية العامة لسلطنة عمان عامل أساسي هدفه توطيد العلاقات بين البلدين .

أدوار السفارة العمانية في أبوظبي

بداية لنسلط الضوء على مكانة سلطنة عمان الرفيعة في الإمارات العربية المتحدة والعلاقات الدبلوماسية المتينة بين البلدين، كذلك التسهيلات الكبيرة من كافة الجوانب لجميع أعمال وشؤون العمانيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 فالعلاقات الثنائية بين الدولتين هي خير مثال على الألفة والسلام، فهذه العلاقة التي تحمل من العمر أكثر من أربع عقود هي خير شاهد على الروابط القوية و التعاون الكبير بين البلدين.

 ونجد ذلك متمثلا في جميع الشؤون والقضايا وكمثال على ذلك عندما تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بطرح مشاريع وأفكار هامة، فإن سلطنة عمان هي أول من يؤازرها.

 وكذلك الحال بالنسبة لسلطنة عمان، فعندما تقوم هذه البلاد بشق طريق جديد نحو التميز والتطور، فإن الإمارات العربية المتحدة هي أول من يشاركها ويدعمها في هذا الطريق، من هذه العلاقات الوطيدة القائمة على أصول المحبة والسلام أتت أهمية السفارة العمانية في الإمارات .

سفارة سلطنة عمان في ابوظبي
عمان الامارات

خدمات السفارة العمانية في أبوظبي

هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها السفارة العمانية في أبوظبي وبشكل عام فإن السفارة تقدم خدمات للأشخاص المحليين الذين يرغبون في زيارة سلطنة عمان.

كذلك تقديم المساعدة والعون للعمانيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وبشكل عام فإن هذه الخدمات تكون متمثلة بالتالي : ( طلبات التأشيرة – إصدار أو تجديد جواز سفر – تسجيل الزواج – مصادقة الوثائق – مسائل الجنسية وتسجيل المواليد ) ، ولعل أبرز ما يميز هذه الخدمات هي السهولة الكبيرة في القيام بأي إجراء، فهي بعيدة كل البعد عن أي تعقيد.

  وأهم وأكثر خدمة مطلوبة من السفارة العمانية في أبوظبي هي إصدار جواز سفر عماني لنتطلع معاً على تفاصيل بسيطة عن هذه الخدمة .

الوثائق والشروط المطلوبة  لإصدار جواز سفر عماني :

  • شهادة الميلاد .
  • تصريح زواج تم تصديقه من سلطنة عمان .
  • جواز الأم والأب .
  • 4 من الصور الشخصية لصاحب الجواز .
  • حضور الأب بشكل شخصي .

رسوم هذه الخدمة هي 50 درهم إماراتي .

عنوان و رقم هاتف السفارة العمانية في أبوظبي

موقع السفارة العمانية في أبوظبي :  تقع السفارة العمانية في أبوظبي – شارع المثيبة – المشرف .

أوقات عمل السفارة العمانية في أبوظبي:  تفتح السفارة أبوابها بشكل يومي طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، مع الملاحظة أن أوقات عمل السفارة أو الدوام في السفارة ممكن أن يخضع لأي تغيير غير متوقع، لذا من المستحسن عند الرغبة في زيارة السفارة العمانية في أبوظبي عليك التأكد بشكل مسبق من الدوام .

رقم السفارة العمانية في أبوظبي: 

  (+971  ) 2 4463 333

حجز موعد مع السفارة العمانية في أبوظبي

هنالك العديد من السفارات التي تطلب تحديد موعد قبل الزيارة، وبشكل عام يمكنك ذلك عبر الاتصال بالسفارة أو تحديده عبر الموقع الرسمي لسفارة عمان في أبوظبي : [email protected] .

كانت هذه أبرز التفاصيل التي قدمناها لكم عن السفارة العمانية في أبوظبي ، مع شرح طريقة التواصل مع السفارة.