You are currently viewing جمعية الاحسان الخيرية طلب مساعدة 2022

جمعية الاحسان الخيرية طلب مساعدة 2022

تعد جمعية الإحسان الخيرية طلب مساعدة من أهم المؤسسات الخيرية الموجودة في  دولة الإمارات، فهي تقدم الكثير من الخدمات الخيرية  التي يحتاجها  الفقراء والمحتاجين في المملكة  والتي تسعى لسد حاجاتهم اليومية في الحياة.

 كما تعمل على تقديم الدعم للعائلات عن طريق الدعم الغذائي والنقدي، وكذلك تقدم الدعم الخيري خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجتهد لإيصال المساعدات الإنسانية وغيرها من الخدمات مثل علاج المرضى، كفالة اليتيم، بناء المساجد، الوقف الخيري، إفطار صائم، بناء المساجد، تقديم الصدقات الجارية.

لمحة عن جمعية الإحسان الخيرية طلب مساعدة

تأسست جمعية الإحسان الخيرية طلب المساعدة عام 1990 م، وهي تعمل على تقديم العديد من الخِدْمَات الخيرية، ولقبت بمركز الإحسان الخيري، ذلك مكرمة من صاحب السمو الشيخ “حميد بن راشد النعيمي”، وهي

تعد من أكبر وأهم الجمعيات التي تسعى لتقديم مساعدات لكافة  المحتاجين في الإمارات، كما أنها لاتهتم  بالنظر إلى ديانة الشخص المحتاج بل تعمل  على تقديم المساعدات فقط، فهي تقوم بجمع المعلومات عن كافة المحتاجين وحصرهم  ومعرفة كل  ما يحتاجونه.

كما تسعى  هذه الجمعية لتحقيق أهدافها من  خلال العديد  من السبل والطرق المتنوعة للوصول إلى كافة المحتاجين والفقراء حتى لا تظلم أشخاص  معينة على حساب أشخاص آخرون.

يتبرع بعض رجال الأعمال الكبار وكذلك بعض المواطنين الميسورين الحال  بمبالغ مالية إلى هذه الجمعية لتقديم الدعم  للمشاركة في مساعدة المحتاجين.

تعمل الجمعية على  طرح موقع خاص بها بواسطته  يستطيع المتبرع أن يتواصل مع الجمعية، أيضًا يستطيع المحتاج أن يتواصل معهم.

ما هي شروط تقديم مساعدة من جمعية الإحسان الخيرية ؟

لكي تستطيع  التواصل مع جمعية الإحسان الخيرية يجب  تقديم طلب مساعدة كما يجب أن تتوافر شروط للحصول على معونة من خلال الجمعية، وهي كالتالي :

  • وجود الشخص المتقدم  في إمارة عجمان أو  في إمارة رأس الخيمة.
  • لا تتم الموافقة على طلب المساعدة من يكون خارج هذه الإمارتين
  • من المهم أن تكون بطاقة الهوية الشخصية سارية وغير متوقفة.
  • يجب أن تكون إقامة المواطنين المقيمين غير منتهية.
  • يجب مرور فترة ستة أشهر أو سنة على حسب المعونة، إذا حصلت على معونة أو مساعدة من قبل.

ماهي شروط المساعدات الطبية جمعية الإحسان الخيرية ؟

تسعى جمعية الإحسان الخيرية تقديم طلب مساعدة لكل من يحتاج إلى مساعدات علاجية وطبية ضمن مجموعة من الشروط والإجراءات من أهمها :

  • يجب حضور الشخص المتقدم للمساعدة بنفسه هو وأسرته  إلى مقر الجمعية.
  • إحضار بطاقة الهوية الخاصة بالشخص، أو إحضار جواز السفر في حالة عدم توفر البطاقة.
  • وجود إثبات محل السكن عن طريق إحضار وصل فاتورة الكهرباء أو وجود عقد الإيجار.
  • تقديم كشف حساب للحساب الخاص بالشخص المتقدم وكشف حساب بالمعاملات البنكية آخر ثلاثة شهور.
  • يجب إحضار إثباتات حاجة المريض للعلاج سواء كانت أوراق أو شهادات مرضية خاصة به  كما يجب إحضار جميع  التقارير الطبية للمحكمة.

حجز موعد في جمعية الإحسان الخيرية ؟

تعمل  الجمعية لتقديم  أسهل الطرق للوصول إلى جمعية الإحسان الخيرية تقديم طلب مساعدة  وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها  ويتم التقديم بواسطة  هذه الخطوات:

رابط جمعية الإحسان الخيرية تقديم طلب مساعدة هو التالي

www.alihsan.ae

مساعدة من جمعية الإحسان الخيرية 2022

  • كافة المستندات المطلوبة يجب أن تكون سارية المفعول
  • يرجي العلم انه تم ايقاف استقبال طلبات المساعدات حتي نهاية العام علي ان يكون التسجيل متاحاً بداية من اليوم الأول من شهر يناير من عام 2022