You are currently viewing هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي 2022

هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي 2022

هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي هي مؤسسة تهدف إلى تأمين حياة رغيدة للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية ، و الوقوف إلى جانب أي شخص في المحن ، و يهدف برنامج الدعم الإجتماعي إلى الوصول للتنمية السريعة في كافة المجالات، و يندرج هذا البرنامج ضمن نطاق المسرعات التنموية، و الهدف الأساسي الوقوف إلى جانب الأسرة المواطنة ذات الدخل المحدود.

 و مساعدة أفرادها و خصوصاً القادر منهم على العمل، و ذلك بهدف إيصال شعور الدعم للمواطن فتزداد ثقته بنفسه و دولته و يحصل على المساعدة التي يطلبها ويحتاجها.

ما هي أهم أهداف هيئة أبوظبي للدعم الإجتماعي ؟

تتمحور و تتركز الأهداف حول جانبين أساسيين و هما:

  • تقديم الدعم المالي: و ذلك للأسر ذات الدخل المحدود، و ذلك حسب الشروط المتبعة و وفقاً للنظام، و ذلك كن أجل تمكينهم من تحسين المستوى المعيشي بهدف إيصال المواطنين إلى بر الأمان مهما كانت ظروفهم المعيشية.
  • برنامج التمكين: و يهدف هذا البرنامج إلى تحديد الأفراد الذين يستطيعون العمل في الأسر المواطنة، و مساعدتهم على إتقان عمل ما و تدريبهم على أساسيات العمل، وكذلك فتح فرص جديدة و توفير وظائف مناسبة لهم حسب تخصصهم أو حسب قدراتهم و إمكانياتهم.

بالتالي فالهدف الأساسي هو تأمين حياة رغيدة، و إيصال كل المواطنين إلى بر الأمان فيما يخص حياتهم المالية، و ذلك عبر توفير المبلغ المالي المناسب لهم لكي يؤمن احتياجاتهم اللازمة و ذلك لكي لا يعيشوا حياة صعبة تملؤها المشاكل و النقص المالي، و هذا يهدف إلى وضع المواطنين جميعاً في حالة من الآمان و الراحة.

ما هي شروط الحصول على دعم من هيئة ابوظبي للدعم الإجتماعي ؟

لقد تمت دراسة برنامج الدعم الإجتماعي بشكل صحيح جداً، و ذلك بهدف تأمين الدعم و المساعدة للأسر التي تحتاج حقاً الدعم، و لكي يتم صرف كل إمكانيات البرنامج في المكان الصحيح، لذلك تم وضع بعض الشروط لكي تتمكن الأسر من الإستفادة من برنامج الدعم الاجتماعي المقدم من هيئة أبوظبي للدعم الإجتماعي، و هي :

  • يجب أن يكون الشخص الذي يرغب بالاستفادة من برنامج الدعم الإجتماعي إماراتي الجنسية، و يحمل خلاصة قيد إمارة أبوظبي و يقيم أيضاً فيها.
  • كذلك بالنسبة للأسرة يجب أن يكون متوسط مجموع دخل الأفراد فيها، أقل بالقيمة من خط الدعم المحدد للأسرة.
  • بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الشروط التي تخص ثروة الأسرة، إذ يجب أن تكون ثروة الأسرة أقل بالقيمة من ستة أضعاف خط الاستحقاق.

كيف يمكن تقديم طلب الحصول على دعم من هيئة ابوظبي للدعم الإجتماعي ؟

وفرت هيئة ابوظبي للدعم الإجتماعي وسيلة رئيسية لطلب الدعم الاجتماعي من المؤسسة ، حيث يمكن ذلك بكل سهولة و بساطة، من خلال الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة أبوظبي للدعم الإجتماعي ثم تقوم بتقديم الطلب عبر البوابة، و تدخل رقم هويتك الإماراتية، بعد ذلك يبقى الطلب قيد المراجعة ريثما تتم معرفة وضعك و دراسة حالتك و التأكد فيما إذا كنت تستحق الدخول ضمن برنامج الدعم الإجتماعي أو هناك من هم أحق منك، و ذلك حسب الشروط المحددة.

www.tamm.abudhabi/ar-AE/aspects-of-life/benefits

هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي

و يمكنك مراجعة حالة الطلب و التأكد في حال تم القبول أو الرفض، و هناك بعض الأوراق الثبوتية المطلوبة في بعض الحالات، مثلاً الأرامل يطلب شهادة وفاة للزوج، و للمطلقات يطلب حكم نهائي من المحكمة بالطلاق، كما يطلب أوراق ثبوتية في حال أردت إضافة شخص آخر للعائلة غير الزوجة و الأولاد.

و هكذا فإن غاية هيئة أبوظبي للدعم الإجتماعي من هذا البرنامج نبيلة و سامية و يهدف إلى خدمة كل أفراد المجتمع.