You are currently viewing اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات

اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات

اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات هي إجازة رسمية يستفيد منها الموظفون الحكوميون وموظفوا الفطاع الخاص ، وقد أقر مجلس الوزراء في السنة الماضية لائحة الاجازات الرسمية الجديدة.

وتتكون إجازة عيد الفطر 2022 في الامارات من اربعة ايام في العادة، يستفيد منها الموظفون في جميع القطاعات الحكومية، على اعتبار أن هذه الإجازة موحدة. لكن في هذه السنة تم التعديل على أيام إجازة عيد الفطر، حيث أصبحت 9 أيام يستفيد منها الموظفون في القطاع الحكومي.

في هذا المقال سوف نتعرف على اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات القطاع الحكومي والخاص ، وتاريخ حلول عيد الفطر 2022 في الامارات .

متى تكون اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات قطاع حكومي ؟

قامت حكومة دبي ياعتماد عطلة عيد الفطر السعيد لمدة 9 أيام في دوائر حكومة دبي ، لتبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري، وحتى يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الإثنين الموافق 9 مايو 2022.

كما اعتمدت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي إجازة عيد الفطر لموظفي حكومة أبوظبي، وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 أبريل ولغاية الجمعة الموافق 6 مايو 2022، وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على موقع تويتر.

عطلة عيد الفطر 2022 ابوظبي
عطلة عيد الفطر 2022 ابوظبي

 

اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات

اجازة عيد الفطر 2022 في الامارات

عطلة عيد الفطر 2022 في الامارات القطاع الخاص

اعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين ان الفترة من 29 رمضان حتى 3 شوال 1443 هجرية وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي ستكون عطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص في الدولة بمناسبة عيد الفطر. ويأتي ذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية

متى عيد الفطر 2022 في الامارات ؟

تكثر في هذه الأيام الأسئلة المتعلقة بتاريخ و موعد حلول عيد الفطر في الامارات ، والإجابة ستكون من خلال المعلومات التي نتوفر عليها بناء على الحسابات الفلكية .

أعلنت جمعية الإمارات الفلكية (EAS) أن يصادف موعد عيد الفطر 2022 في الإمارات الإثنين 2 من مايو 2022 . وهذا وفق الحسابات الفلكية التي قام بها هذا المركز المتخصص. حيث تعتبر توقعاته السابقة في السنوات الماضية ذات مصداقية كبيرة.

وتعتبر الرؤية بالعين هي الوسيلة المعتبرة في تأكيد أول أيام عيد الفطر بدولة الامارات العربية المتحدة.

متى عيد الفطر 2022 في الامارات
متى عيد الفطر 2022 في الامارات

 

متى عيد الأضحى 2022 في الامارت ؟ وما هي إجازة عيد الأضحى في الامارات ؟

احتفال المسلمين في الامارات بعيد الفطر

بعد شهر من الصلاة والإخلاص وضبط النفس ، يحتفل المسلمون في الامارات بأداء واجباتهم المقدسة خلال شهر رمضان مع بداية عيد الفطر ، أو عيد الإفطار. العيد هو عطلة وطنية في العديد من البلدان التي تضم أعدادًا كبيرة من المسلمين. عادة ما تستمر احتفالات عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام إلى اربعة، أي أقل بيوم واحد من احتفالات عيد الأضحى. لهذا السبب ، غالبًا ما يُطلق على عيد الفطر “العيد الأصغر” أو “العيد الأصغر”. يعتبر عيد الأضحى ، المعروف باسم “العيد الأكبر” ، أهم عطلة بين الاثنين.

خلال عيد الفطر ، يشارك المسلمون في صلاة الصباح العيد ، ويحيون بعضهم البعض باحتضان رسمي ويقدمون لبعضهم تحيات “عيد مبارك” أو “عيد مبارك”. يجتمعون مع العائلة والأصدقاء ، ويقدمون الألعاب والهدايا للأطفال ويحضّرون ويأكلون وجبات خاصة . 

كما يقوم المسلمون في عيد الفطر بالتبرع بالمال للأعمال الخيرية، حتى تتمكن العائلات الأقل حظًا من الاستمتاع بالاحتفالات أيضًا. بالإضافة إلى الأعمال الخيرية ، يتم تشجيع المسلمين أيضًا على العطاء والاستغفار خلال عيد الفطر ، ويتطلعون إلى فرصة الصيام مرة أخرى خلال شهر رمضان في العام التالي.