You are currently viewing منحة حكومة الشارقة

منحة حكومة الشارقة

منحة حكومة الشارقة تعدّ من بين أفضل المنح، حيث أن جامعة الشارقة تعمل على تقديم مجموعة من المنح الدراسية برعاية الحكومة بشكل مستمر، فهذه المنح تكون تابعة لإدارة التسجيل الخاصة في الجامعة لذلك يكون الالتحاق لها سهل عن طريق إجراءات بسيطة تبعاً للشروط التي تضعها الإدارة المختصة.

تقديم طلب منحة حكومة الشارقة 

رابط منحة حكومة الشارقة

https://scholarship.shj.ae

منحة حكومة الشارقة 2022

منحة حكومة الشارقة للالتحاق بجامعتها فيما يخص الوافدين

منحت الحكومة الجامعة الحق في أن تمنح الوافدين إليها منح دراسية صادرة من ديوان الشارقة، كما وضعت بعض الشروط أهمها المعدل الدراسي للمرحلة الثانوية أيضاً المعدل التراكمي الخاص بالعام بشكل كامل كذلك من هذه الشروط:

  • لمن يرغب في الحصول على منحة حكومة الشارقة تخفيض يصل إلى 50% كحد أعلى و ذلك من الرسوم الاجمالية للدراسة ضمن الفصل الواحد الخاص بالطالب.
  • للجامعة الحق في تعديل الخصومات أو سحب المنحة بشكل كامل في حالة عدم توفر الشروط اللازمة التي تحددها الجامعة للاستمرار في المنحة.
  • من الشروط الهامة لمنحة حكومة الشارقة هو أن يحقق الطالب للشروط التي تجعله مستعد للالتحاق بدرجة البكالوريوس ضمن التخصص الذي يريد الالتحاق فيه.
  • تضع الجامعة لوائح و قرارات على الوافد الالتزام بها.
  • يجب أن تكون الجهة المانحة للمنح معترف عليها في الإمارات العربية المتحدة.

منحة حكومة الشارقة فيما يخص الجامعة الامريكية

أتاحت الحكومة فرص التقدم لمنحة الجامعة الامريكية عن طريق النت إلكترونياً حيث حددت رابط  عند النقر عليه يأخذك إلى موقع خاص بتقديم الطلبات للحصول على منحة حكومة الشارقة لجميع الجامعات، قبل البدء يجب إنشاء حساب على الموقع مع الحرص على ملئ الخانات بالبيانات المطلوبة، بعد ذلك يتم إدخال رمز خاص تعريفي ثم إجراء بعض العمليات اللازمة لإنشاء الحساب، بعد تعبئة المعلومات يجب اختيار الفئة بكل دقة بعدها القيام بعملية تحميل المستندات.

يمكن لمقدم الطلب متابعة طلبه عبر حسابه على الموقع الإلكتروني، حيث يتم التأكيد في العادة خلال يومين حيث يتم قبول أو رفض المنحة بعد الحصول على الموافقة.

بعد الموافقة على منحة حكومة الشارقة يجب على المتقدمين التوجه للإدارة الخاصة بالقبول في الجامعة و استكمال الأوراق المطلوبة إضافة إلى تسجيل الجدول الدراسي.

منحة حكومة الشارقة للديوان الأميري

 يوجد نوعان للمنح المقدمة من ديوان الشارقة و هي:

  • منح خاصة بالمدارس الثانوية حيث تقدم هذه المنحة للوافدين الذين يملكون معدل 90% في الثانوية العامة و ما فوق حيث يتم تقديم خصومات دراسية قد تصل إلى 50% لكل فصل دراسي، كما تكون هذه المنحة عامة لجميع الكليات و البرامج الدراسية ضمن الجامعة كما لا تطبق هذه المنحة على الطلاب الذين تم تحويلهم من جامعة إلى أخرى.
  • منحة التميز التي تكون مخصصة للطلاب المتميزين في الجامعات ذلك من أجل الحفاظ على مستواهم الدراسي مع الاحتفاظ بحق سحب المنحة في حالة تراجع مستوى الطالب الدراسي في أي فصل كان.

كذلك يمكن اللجوء إلى وحدة المنح الدراسية لتسهيل إجراءات الطلاب المتقدمين للحصول على منح دراسية ذلك باللجوء للتنسيق بين الطلبة و الجهة المانحة سواء حكومات أو قنصليات أو سفارات.

بالنهاية نجدّ أن منحة حكومة الشارقة للجامعات يمكن أن تصبح أسهل عن طريق وحدة المنح التي تضمن التنفيذ الفعّال للضوابط كذلك السياسات التي تقدمها الجهات المانحة، كما نرى الأهمية الكبيرة لهذه المنح في تطوير المستوى التعليمي و تشجيع الطلبة على الدراسة و الحفاظ على مستواهم التعليمي سواء كانوا وافدين جدد أو مقيمين.