You are currently viewing رواتب تخصص أمن المعلومات في الإمارات

رواتب تخصص أمن المعلومات في الإمارات

كم تبلغ رواتب تخصص أمن المعلومات في الإمارات ؟ سؤال يتردد كثيرا بين صفوف الشباب الباحثين عن فرصة عمل في مجال الأمن المعلوماتي ، حيث يعتبر متخصص أمن المعلومات من أكثر الوظائف طلبا في عصرنا، لأن معظم الحكومات والمؤسسات تدرك جيداً أهمية وفائدة أمن المعلومات، كما أنَّ هذا المجال بنمو بشكل كبير جدا خلال العقدين الماضيين، ومن المتوقع أن يستمر بالنمو خلال الفترات القادمة .

ما هي رواتب تخصص أمن المعلومات في الإمارات 2022 ؟

للتعرف على رواتب تخصص أمن المعلومات بداية علينا التعرف على وظائف هذا التخصص، حيث أنّ أمن المعلومات يعد واحد من أكبر وأهم المجالات التقنية المتواجدة في وقتنا الحالي، والتي تعمل على حماية وتأمين الأجهزة والشبكات والمعلومات من الهجمات الإلكترونية والتهديدات بمختلف أنواعها .

والآن لنتعرف على وظائف أمن المعلومات مع متوسط الراتب الخاص بكل وظيفة :

  • راتب مهندس أمن المعلومات : وهم الأشخاص الذين تكون وظيفتهم المحافظة على بروتوكولات أمان الشبكات والأجهزة والمعلومات، بالإضافة إلى مراقبتها وذلك من أجل الحفاظ عليها .

   متوسط رواتب مهندسي أمن المعلومات في الإمارات هو  18.400 درهم شهرياً .

  • راتب محلل أمن المعلومات : وهي وظيفة هامة من وظائف أمن المعلومات، حيث يكون الموظف فيها مسؤولاً عن إدارة الشبكات الخاصة والبنية التحتية الخاصة بالشركة من أجل التأكد من سلامتها .

  متوسط رواتب محللي أمن المعلومات في الإمارات هو 24.200 درهم شهرياً .

  • راتب مفتش الأمن الجنائي : تشبه وظيفته وظيفة المحقق الجنائي، ويعد المسؤول عن اختبار وتحليل وتتبع المعلومات والأدلّة الحاسوبية المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، ويعملون بالعادة مع الجهات الحكومية .

   متوسط رواتب مفتشي الأمن الجنائي في الإمارات هو 20.100 درهم شهرياً .

  • راتب مسؤول أمن المعلومات : مهمة مسؤول أمن المعلومات الأساسية هي التأكد من سلامة المعلومات بالإضافة إلى البنية التحتية للمؤسسة أو المنظمة التي يعمل بها، وأيضاً يجب أن يعرف نقاط ضعف هذه المنظمة مع محاولة تقويتها أو إصلاحها .

   متوسط راتب مسؤول أمن المعلومات في الإمارات هو  20.500 درهم شهرياً .

  • راتب مستشار أمن المعلومات : وهو الشخص الذي تكون وظيفته حماية العملاء من أي اختراق أو هجمه على أنظمة المعلومات في الشركة

  متوسط راتب مستشار أمن المعلومات في الإمارات هو 27.800 درهم شهرياً .

  • راتب  مختبر الإختراق : ويسمى أيضاً بالهاكر الأخلاقي،ووظيفته إجراء اختبار ومحاولة الكشف عن نقاط الضعف والثغرات من أجل معالجتها والتبليغ عنها .

  متوسط راتب مختبر الاختراق في الإمارات هو 27.100 درهم شهرياً .

  • راتب  محلل البرمجيات الخبيثة : ووظيفته الأساسية هي القيام بفهم وتحليل البرمجيات الجديدة التي يتم مهاجمة الشركة أو المنظمة بها .

  متوسط راتب محلل البرمجيات الخبيثة في الإمارات هو 24.200 درهم شهرياً .

  • راتب  كبير موظفي أمن المعلومات : يترأس كبير موظفي أمن المعلومات جميع العمليات المتعلقة بأمن المعلومات في الشركة، بالإضافة إلى أنه صاحب القرار الأول والأخير بكل ما يتعلق بأمن المعلومات .

  متوسط راتب كبير موظفي أمن المعلومات هو 27.800 درهم شهرياً .

 

هل تتغير رواتب تخصص أمن المعلومات في الامارات ؟

من الطبيعي أن تتغير الرواتب من شخص لآخر وذلك تبعاً للدرجة العلمية لكل شخص بالإضافة إلى عدد سنين الخبرة .

فمثلاً في وظيفة كبير موظفي أمن المعلومات الأشخاص الذين لم تتجاوز سنين خبرتهم سنتين يكون متوسط راتبهم 151.200 درهم شهرياً ، و بينما الموظف الذي لديه خبرة من سنتين إلى خمس سنين يكون معدل راتبه 20.800 درهم ، أما من تجاوزت سنين خبرتهم من خمس سنين إلى عشرة فإن رواتبهم تكون بما يقارب 29.600 درهم .

بهذا نكون قد قدمنا لكم شرحا عن رواتب تخصص أمن المعلومات في الإمارات التي تعتبر من أكثر البلدان التي توفر فرص عمل في مجالات متنوعة .

• رواتب موانئ أبوظبي 2022