You are currently viewing تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان

تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان

تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان متاح لدى مجموعة من شركات التأمين في سلطنة عمان ، حيث تسعى هذه الشركات إلى تقديم خدمات تامين السيارات اون لاين في سلطنة عمان من أجل تيسير وتبسيط الاجراءات. 

في هذا الموضوع سنقدم لكم شرحا لكيفية تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان وأهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل تأمين السيارات اونلاين .

تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان

تضمّ سلطنة عُمان الكثير من الشركات التي تختص بتأمين المركبات ، وتقدم خدمة تأمين السيارات على الإنترنت .

أهم شركات تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان

شركة أكسا للتأمين السيارات عمان

وتعتبر أكبر شركة تأمين في السلطنة وأقدمها ، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى سبعين سنة ، وتقدم خدمات تأمين لكل من الأفراد والشركات، ويمكنكم القيام بتأمين مركبتكم لدى شركة اكسا axa للتأمين من خلال الرابط التالي:

https://www.axa.om/ar/personal/products/car-insurance

تقدم شركة اكسا للتامين في سلطنة عمان مجموعة من الخصومات المهمة، وعند شرائك لتأمين السيارة عبر الانترنت تحصل على خصم  10% عند شرائك عبر الانترنت.

تأمين السيارات اون لاين في سلطنة عمان

وتقدم شركة اكسا نوعين من التأمين :

1-تأمين شامل للسيارات

تأميننا الشامل للسيارات يحميك انت والمسافرون معك ومركبتك. ويمكن التأمين علي سيارتك حتي ان يصل عمرها الى 15 عام، وهو يشمل التالى:

التعويض عن خسارة او تضرر مركبتك بما في ذلك المتعلقات الشخصية.*
تغطية مسؤوليتك تجاه الطرف الأخر عن الإصابات الشخصية والأضرار في الممتلكات.
هل تهمّك جميع المنافع الإضافية؟ قم بشراء تأميننا الشامل ←

2-تأمين السيارات لتغطية المسؤولية تجاه الطرف الثالث

تأمين السيارات لتغطية مسؤوليتك تجاه الطرف الثالث يحميك من تحمل تكاليف الطرف الأخر المتضرر ضد الاصابات الشخصية أو الملكيات.

شركة المدينة تكافل للتأمين عمان

تعتبر من أهم شركات التأمين في السلطنة، وبدأت بتقديم خدمات التأمين منذ خمسة عشر عاماً، وهي الشركة الأولى للتأمين التكافلي في سلطنة عمان. رابط شركة المدينة تكافل اون لاين

https://www.almadinatakaful.com/ar/personal-takaful/motor-takaful

شركة فالكون للتأمين عمان

حيث تم دمج شركتي تأمين وهما ( الصقر والتأمين العربية ) لتصبح تحت مسمى شركة فالكون العربية للتأمين.

رابط التامين لدى شركة فالكون العربية 

https://afic.om/ar-om

أنواع تأمين السيارات في عمان

يوجد نوعين من التأمين وهما :

التأمين الشامل لللسيارات

تقوم الشركة بتغطية كافة تعويض الأضرار التي تلحق بالشخص المؤمّن أو بسيارته وأيضاً تغطي تعويض ضرر الطرف الآخر عند وقوع أي حادث، إلا أنّ التأمين الشّامل أعلى سعراً من الأنواع الأخرى ويتم الإعتماد في التأمين الشامل على قيمة السيارة ( نسبة من سعرها )

التأمين ضدّ الغير : الطرف الثالث

تتحمل الشركة في هذا النّوع من التأمين تعويض الضّرر النّاجم عن الغير، أي بحال كان الطرف الآخر هو المسبب للحادث ويغطي تصليح سيارة المؤمن له وعلاجه الطبي إن كان هناك ضرر جسدي، وفي هذا النوع من التأمين لا يتم النظر إلى سعر السيارة ولكنه ينظر إلى العمر ونوع سيارة المؤمن له، ويعتبر أرخص سعرا ً من التأمين الشامل.

مبدأ عمل تأمين السيارات أونلاين

يتم تصميم منصّة على مواقع شركات تأمين السيارات، تُصمم هذه المنصة لخدمة الزّبائن ( العملاء ) ليتمكنوا من التعرّف على أسعار السّوق والمقارنة بين العروض المقدمة من قبل شركات تأمين السيارات بكل سهولة ووضوح، حيث يختار الزبون شركة التأمين المناسبة ومن ثم نوع التأمين وبعدها يتم الدفع عبر الإنترنت عن طريق بطاقات الدّفع الإلكتروني.

ما هي ميّزات تأمين السيارات أون لاين ؟

لا يوجد وقت محدد للعمل فهي متوفرة على مدار ال 24 ساعة

تعرض الأسعار من كافة الشركات بالتالي يستطيع الزائر المقارنة بكل سهولة

ما الوقت الذي تحتاجه وثيقة التأمين لصدورها أون لاين ؟

تستغرق هذه العملية مدة أدناها خمسة عشر دقيقة وأقصاها ساعة واحدة، هذا الوقت بحال كان الطلب ضمن أوقات الدوام الرسمي للشركة أما في حال كانت العملية خارج أوقات الدوام الرسمي للشركة فإنها تتطلب وقت أطول، وأحيانا ً يمكن أن تطول الفترة في حال وجود كثافة لطلب التأمين.

متى يعتبر تأمين السيارات أونلاين ساري المفعول ؟

على عكس ما يعتقد العملاء فإنه ليس بالضرورة عند دفع مبلغ التأمين أن يتم تغطية التأمين بشكل فوري، حيث عندما يتم دفع المبلغ يكون فقط قام بتقديم طلب التأمين وفي هذا الوقت لا يتوفر أي تأمين للسيارة، لذلك فإنّ إستعمال السيارة في الفترة التي تسبق إصدار وثيقة تأمينها سيعرض المؤمن له للمساءلة في حال كان تأمينه السابق منتهي الصلاحية.

مبدأ تأمين السيارات أونلاين في سلطنة عمان

بعد دفع المبلغ عبر الانترنت يتم الطلب من المؤمن له وثائق مثل رخصة القيادة، أو ملكية المركبة، وصور جديدة للسيارة من كافة الجهات وللعداد، وعندما يتم إرسال الوثائق المطلوبة يتم التحقق من المعلومات من قبل أحد مسؤولي الموقع  والمباشرة في إصدار الوثيقة.

إذا تم إدخال معلومات خاطئة من قبل العميل يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال كانت الوثائق مزورة.

ما هو تأمين السيارات الأفضل

لا يجوز إختيار الأرخص حيث ليس من الضروري أن يكون الأرخص شامل لكل الميّزات

هل بالإمكان استرداد المبلغ بعد دفعها إلكترونياً

إذا تم الإطلاع على طلب الاسترداد قبل إصدار وثيقة التأمين يتم إعادة كامل المبلغ.