You are currently viewing راتب السكرتيرة التنفيذية في الامارات 2022

راتب السكرتيرة التنفيذية في الامارات 2022

ما هو راتب السكرتيرة التنفيذية في الإمارات ؟ سؤال يتكرر كثيرا بن الباحثين عن عمل ، فإن كنت مهتماً براتب السكرتير التنفيذي في الإمارات أو بالسكرتارية بشكل عام أو حتى بوظائف الامارات العربية المتحدة , فهذا المقال لك.. فسوف تتعرف هنا عن السكرتير التنفيذي من جميع الجوانب وستعلم مدى الرواتب في الامارات العربية المتحدة , تابع القراءة عزيزي القارئ !

ما هي وظيفة السكرتيرة التنفيذية ؟

تعتبر السكرتارية التنفيذية هي العمود الفقري للهيكل الإداري لأي شركة أو مؤسسة. وتقتصر مهام السكرتير التنفيذي على معالجة بعض الأمور الأساسية مثل معالجة البريد, ومعالجة الاتصالات الهاتفية, وتنظيم الاجتماعات ومواعيد المدير العام للشركة أو المؤسسة, وتنظيم وإعداد المرسلات, بالإضافة إلى ترتيب السفريات, وتنظيم محفوظات الادارة, ومتابعة أعمال الإدارة, واستخدام كل التطبيقات والأعمال المتعلقة بالحاسب الآلي مثل برامج الأوفيس الأساسية في المكتب وباقي الأعمال المكتبية.

ما هي صفات السكرتيرة التنفيذية ؟

1- التخصص في مجال السكرتارية والخبرة

2- معرفة قوانين البلد التي يتم العمل بها

3- القدرة على التكلم والكتابة بلغة البلد التي يتم العمل فيها

4- معرفة النظم الإدارية للمؤسسة أو الشركة التي يتم العمل بها

5- المرونة والقدرة على عمل العلاقات

6- سهولة التعامل مع الحاسب الآلي

7- القدرة على كتابة المراسلات ومتابعة البريد

ما هي صفات السكرتيرة التنفيذية

ما هي مهام السكرتيرة التنفيذية في الامارات ؟

1- يقوم بتنظيم العمل بالمكتب .

2- تحديد اوقات المقابلات مع المدير وفقا لجدول الاعمال .

3- يقوم بتنظيم الملفات والمستندات المتعلقة بعمل الادارة .

4- استقبال جميع الرسائل والفاكسات والمكالمات وغيرها والقيام بعرضها على المدير في الاوقات المناسبة .

5- يحضر الاجتماعات ليعرض جدول الاعمال ويقوم بتدوين الملاحظات والنتائج .

6- متابعة تنفيذ القرارات الادارية عن طريق التواصل مع كل الاقسام الاخرى .

7- يرفع التقارير الدورية عن الحالة العامة للعمل والعاملين .

8- يجب أن يحرص على متابعة العاملين الجدد للوقوف على مدى تفاعلهم وفعاليتهم مع العمل .

9- عرض المقترحات المقدمة من قبل موظفي الشركة الى المدير وكذلك الشكاوى .

والآن بعد أن تعرفت على مهام السكرتير التنفيذي والسكرتير العادي والفرق بينهما, لنتحدث عن الجانب الأكثر اهتماماً وهو وظائف السكرتير التنفيذي في الامارات العربية المتحدة والرواتب فيها بما إن الإمارات العربية المتحدة هي من أغنى دول الشرق الأوسط .

راتب السكرتيرة التنفيذية في الإمارات العربية المتحدة

 الموظف في مهنة سكرتير في الامارات العربية المتحدة يكسب راتب قدره حوالي 3500 – 4000 في الشهر. بالرغم مما سبق إلا أن وظيفة السكرتارية عموماً دائماً ما تحتفظ بتقييم أقل بقليل من بقية الوظائف الإدارية في أي مؤسسة .

وتكون غالباً المؤهلات المطلوبة هي بكالوريوس أو حتى دبلومة لكن يجب أن تكون في إدارة الأعمال , بالإضافة إلى الخبرة العملية في مجال السكرتارية التنفيذية والتي لا تقل عن عام واحد .

متوسط الأجور و الحد الأدنى و الأعلى

الحد الأدنى و الأعلى للأجور في وظيفة السكرتير التنفيذي بالإمارات العربية المتحدة

تتراوح رواتب مهنة سكرتير في الامارات العربية المتحدة بين 4,000 درهم في الشهر (كحد أدنى) و 12,700 درهم في الشهر (كحد أعلى للرواتب) حسب المؤسسة أو الشركة والمؤهلات الشخصية للعامل .

ويبلغ متوسط الأجور 8,330 درهم في الشهر الواحد ، مما يعني أن (50%) من العاملين في مهنة “سكرتير تنفيذي ” يتقاضون راتب أقل من 8,330 درهم فيما يتقاضى النصف الآخر أكثر من 8,330 درهم شهرياً. ويعتبر المتوسط هو الرقم الذي يقسم المجموعة إلى نصفين متساويين.

و يلاحظ أيضا رقمين آخرين مهمين وهما النسبة المئوية 25% و النسبة المئوية 75%. والتان تتمثلان في أن 25% من العاملين في مهنة ” سكرتير تنفيذي” يتقاضون أقل من 5,550 درهم فيما يتقاضى 75% أكثر من 5,550 درهم. بالإضافة إلى أن 75% من الموظفين (سكرتير تنفيذي) يكسبون أقل من 10,700 درهم فيما 25% يكسبون أكثر من 10,700 درهم شهرياً في الامارات العربية المتحدة.

• وظيفة مساعدة معلمة في الامارت