You are currently viewing نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية doc

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية doc

إذا كنت تبحث عن نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية doc فأنت في المكان الصحيح ، حيث سوف نقدم لك نموذج رائع لطلب نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية doc ، بحيث يمكنك التعديل على هذا النموج بشكل سهل وميسر بمعطياتك الشخصية المطلوبة.

فحياة الإنسان مليئة بالتجارب ومنها الناجحة ومنها الفاشلة فقد تطرأ على الإنسان بعض المواقف في الحياة تجعله مضطراً على المال.

وجميعنا لا نحب أن نطلب من الناس لما في ذلك من مشاعر محرجة وغير محببة لنا والحل الأمثل أن نقوم بعرض مشكلتنا على جمعية خيرية ونطلب المساعدة المالية منهم.

وبالتأكيد عند كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية يجب أن نقوم بمراعاة بعض النقاط في أسلوب الكتابة وطريقة عرض المشكلة من أجل أن يشعر الموظف القارئ بحاجتك للمال من أجل أمر بنّاء ومفيد.

وجميعنا نعلم أنه ليس من السهل أبداً إقناع أحدهم بالتبرع أو الصدقة فهذا الأمر يحتاج إلى العمل الجاد للتأكد قدر الإمكان من الحصول على نتيجة إيجابية. فمثلاً يجب أن نقوم بشرح حالتنا بشكل واضح ويجب أن نقوم بتحديد نوع المساعدة المالية التي نحتاجها بالإضافة إلى تحديد قيمة المبلغ الذي نحتاجه.

فالجمعيات الخيرية تعمل على مساعدة المحتاجين حقاً أو الذين يقومون بأعمال إنسانية وهناك الكثير من الحالات التي تقبلها الجمعيات الخيرية برحابة صدر وتقوم بمساندتها.

لذلك وقبل التحدث عن نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية لنقوم بتعريف الجمعيات الخيرية بشكل مختصر ونقوم بذكر أهميتها في المجتمع.

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية doc

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية doc جاهز للتنزيل من هنا 

نموذج طلب مساعدة مالية مكتوب

الاسم الأول، اسم الأب، اسم العائلة، رقم الهوية (رقم البطاقة الشخصية). كذلك الجنس، السن، رقم التليفون الأرضيالمدينة، العنوان. وأيضاً الراتب أو الدخل الشهري، البريد الإلكتروني، نوع الدعم أو المساعدة المطلوبة.

السلام عليكم

أعضاء جمعية……… أتوجه إليكم بهذا الخطاب لحاجتي الماسة للمساعدة من أجل توفير حياة كريمة لي ولأسرتي التي تتكون من ….

قم بشرح الحالة التي يتم طلب المساعدة من أجلها، فإذا كانت عليك ديون تحتاج إلى تسديدها فاذكر تفاصيل ذلك، وإن كنت مريضا لا قدر الله فاذكر تفاصيل حالتك المرضية…

وأطلب منكم أن تقفوا إلى جواري وتمدوا إلى يد العون والمساعدة وجزاكم الله عني خير الجزاء، فالله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، ومن نفس من مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة…

مقدمة لسيادتكم من/………


الأمور التي يجب أن نقوم بتضمينها في الطلب من جمعية خيرية:

في هذه الأيام وبعد كل هذه الحداثة والتطور، بالتأكيد سنقوم بإرسال أي رسالة أو طلب في البريد الإلكتروني لأنه أسرع وأوفر.

ويبقى خيار طريقة الإرسال عائدة لك فأنت باستطاعتك اختيار الطريقة المناسبة لطبيعة الجمعية الخيرية وطبيعة ظروفك.

ومن الطبيعي أن يتضمن طلب المساعدة المالية من جمعية خيرية معلوماتك الشخصية من الاسم بالكامل والعمر والعمل والعنوان.

ومن ثم نبدأ بشرح تفاصيل الظروف الخاصة التي تمر بها وهذه الظروف يجب أن تكون منطقية وواقعية وصادقة بالتأكيد.

وفي حال وجود أمراض على سبيل المثال يتوجب تقديم الوثائق والتحاليل الطبية التي تثبت ذلك وفي حالة المشاكل الأخرى يجب تقديم الإثباتات المتوفرة.

فهذه الوثائق والإثباتات تساعد كثيراً في إقناع الشخص الذي يقرأ الطلب، كما أنه يتوجب ذكر المبلغ الذي نحتاجه لإجراء عملية أو للدخول إلى الجامعة مثلاً.

ويأتي ذلك من أجل أن تكون المقارنة منطقية بين المبلغ المذكور الأمر الي نحتاج المال من أجله فهذا أيضاً يساعد في الإقناع بأننا صادقين في طلبنا.

وفي النهاية من البديهي أن نذكر كلمة شكر فمقدمة الطلب وخاتمته يجب أن تحتوي على كلمات امتنان وشكر وهذه أسهل نقطة يمكننا فعلها للدخول لقلب القارئ.

 فعندما نقوم باتباع هذه الخطوات نكون قد قمنا بكتابة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية متكامل وهناك احتمال كبير للحصول على رد إيجابي.

 تعريف الجمعية الخيرية ومعرفة أهميتها

يمكننا تعريف أي جمعية خيرية على أنها مؤسسات تم إنشاؤها بهدف إنساني فلهذه الجمعيات دور مهم وفعّال في المجتمع.

ومن أهم مساعي الجمعيات الخيرية وأهدافها العمل قدر الإمكان على إصلاح المجتمع فهي تقوم بتقديم المساعدة بكافة أشكالها والدعم والرعاية للناس المحتاجة.

ونحن نقصد بأشكال الدعم ليس فقط الدعم المالي بل الدعم المعنوي والإنساني أيضاً، لكن جميعنا نتفق على أن الدعم المالي هو أكثر ما نحتاجه. والسؤال الذي يخطر في بال الجميع أن الجمعية الخيرية من أين تأتي بهذه الأموال حيث يوجد بعض الجمعيات التي تقدم دعم مالي هائل.

بحيث يكون من غير الممكن لشخص أو حتى مجموعة الأشخاص القائمين على هذه الجمعية الخيرية تقديم كل هذا الدعم. والجواب على هذا السؤال يأتي بكل بساطة أنه هناك بعض الأشخاص ميسوري الحال يقومون بالتبرع لهذه الجمعيات الخيرية.

طلب استرحام اعفاء من مخالفات الاقامة في الامارات