You are currently viewing هيئة آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة

هيئة آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة

هيئة آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة هي جمعية خيرية معنية بالأعمال الإنسانية ، تم تأسيسها عام 1997 ، فقد قدمت هيئة آل مكتوم الخيرية الكثير من المساعدات الإنسانية ولها تاريخ حافل من الإنجازات في المجالات الإنسانية.

فهي تسعى دوماً لمساعدة الأشخاص المحتاجين من أجل تحسين حياتهم ولهذا السبب تستقبل هذه الهيئة الخيرية طلبات المساعدة دوماً ومن ثم يقوم المختصون بمعاينة الطل وتقديم اللازم لهذا الشخص.

وفي هذا المقال سنبين لكم كيفية تقديم طلب مساعدة من الهيئة الخيرية الخاصة بآل مكتوم وما الجوانب التي من المحبّذ توفّرها في طلبكم من أجل الحصول على مساعدة من هذه الجمعية الكريمة.

هيئة آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة 

في كل سنة تقدم الآلاف من المساعدات للأشخاص الذين يتقدمون بطلب مساعدة من هيئة ال مكتوم الخيرية في دولة الامارات العربية المتحدة، فهي تسعى دوماً لمساعدة الأشخاص المحتاجين من أجل تحسين حياتهم ولهذا السبب تستقبل هذه الهيئة الخيرية طلبات المساعدة دوماً ومن ثم يقوم المختصون بمعاينة الطلب وتقديم المساعدة للمحتاجين.

شروط طلب مساعدة هيئة آل مكتوم الخيرية

قامت هيئة آل مكتوم الخيرية بتحديد بعض الشروط والتي يجب أن تتوفر لدى مقدّم طلب المساعدة الراغب في الحصول على مساعدات من هذه الجمعية الخيرية الكريمة.

  • بدايةً يجب أن يكون الطلب باسم رب الأسرة الذي يقوم بوضع رقم هاتف صحيح له هو، وإذا ما كان هذا الشخص من المواطنين يقوم بتقديم صورة عن الهوية الإماراتية وصورة من خلاصة القيد والتي يجب أن تكون كاملة.
  • أما بالنسبة للمقيمين فمن الواجب أن تكون الإقامة سارية المفعول ويجب ألا تكون هذه الإقامة بمهنة مستثمر أو شريك فمن غير المنطقي تقديم مساعدات خيرية لمستثمر يملك رأس مال ولديه مشروع محدد في البلاد.
  • فهذه الجمعية الكريمة تقوم بتقديم الكثير من المساعدات إذا ما كان الأمر يخص وضع صحي ويحتاج إلى العلاج، لكنها غير معنية إذا ما كان الطلب من أجل ولادة طفل جديد.
  • وعند تقديم طلب المساعدة يجب أن نقوم بإرفاق الاوراق المطلوبة بشكل منظم ومرتب والتي يجب أن تكون سارية المفعول، وبالإضافة إلى هذا في حالة تقديم الطلب من أحد الأشخاص المتزوجين من مواطنة إماراتية يجب تسجيل الطلب باسم الزوج.

 كيفية تقديم طلب مساعدة من هيئة آل مكتوم الخيرية

بالرغم من أن طريقة تقديم طلب المساعدة سهل وسلس للغاية إلا أنه يوجد بعض الأشخاص لا يعرفون كيفية التقديم ولهذا لسبب سنبين لكم كيفية تقديم طلب المساعدة من هيئة آل مكتوم الخيرية.

أولاً يجب الدخول إلى موقع الهيئة وتحديداً إلى تبويب الخدمات الإلكترونية على الرابط التالي:

almaktoumfd.ae

من ثم نقوم باختيار خدمة طلب المساعدة ، ونقوم بتحديد الفئة التي ينتمي إليها المستفيد إذا ما كان مواطن إماراتي أو وافد أو من دول مجلس التعاون أو إذا كان متزوج من مواطنة أو في حالة وافدة مطلقة ولديها أبناء.

بعد ذلك نقوم بإدخال اسم الشخص الذي يرغب بتقديم طلب المساعدة ورقم الهاتف الجوال ومن ثم تحديد الإمارة الساكن فيها والجنسية ويجب تحديد نوع المساعدة المطلوبة مالية أو غير ذلك وبعدها نضغط على زر التقديم فيكون قد تمّ تقديم الطلب.

مجالات تقديم مساعدة هيئة آل مكتوم الخيرية

تقدم هذه الجمعية الخيرية الكثير من المساعدات وفي عدة مجالات من أهمها المساعدات ضمن المجال الصحي فقد قامت جمعية آل مكتوم بالكثير من المشاريع النافعة في القطاع الصحي كبناء المشافي والمراكز الصحية.

كما أن الجمعية أثرت كثيراً في قطاع التعليم والسعي من أجل تنمية قدرات الفرد وتعزيزها فقامت ببناء الكثير من المدارس الحكومية في دولة الإمارات، كما أنها ساعدت بعض المدارس وقدمت لها التجهيزات كالكمبيوترات والمختبرات العلمية إضافةً إلى تجهيز المكتبات.

فإذا ما تعمّقنا أكثر في إنجازات ومساعدات هيئة آل مكتوم الخيرية سنشعر بالفخر لوجود جمعية خيرية تقدم هذا الدعم القوي والضخم للناس وهدفها الأساسي هو الارتقاء بالمجتمع وتحسين أوضاع الناس.

وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا الذين تحدثنا فيه عن هيئة آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة ، وشروط طلب المساعدة والكيفية الصحيحة للتقدم بطلب مساعدة خيرية.