You are currently viewing منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة 2022

منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة 2022

تعد جامعة الشارقة واحدة من أعرق الجامعات ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة بل في المنطقة العربية ككل حيث يسعى الطلاب للانضمام إليها من كافة أنحاء العالم لما لها من صيت ذهبي بين الجامعات المختلفة، من ناحية أخرى يعمل القائمين على هذه الجامعة على الحفاظ على مستوى الجامعة التعليمي وتطوير العملية التعليمية بالإضافة للعمل على استقطاب العديد من الطلاب والوافدين عن طريق ما تقدمه من منح أو خصومات بهدف خدمة أبناء الجامعة والوافدين إليها.

قبل ان نتعرف على منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة لا بد من التعرف على بعض المعلومات الأساسية الخاصة بجامعة الشارقة وتاريخها الحافل بالانجازات والتميز .

لمحة عن جامعة الشارقة

تقع هذه الجامعة في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة حيث تتبع لوزارة التعليم العالي، تأسست هذه الجامعة سنة 1997 على يد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بهدف تطوير التعليم و المهارات المعرفية لدى الشباب الإماراتي.

يقع مبنى الجامعة بعد مطار الشارقة الدولي ويبعد حوالي الساعتين عن العاصمة أبو ظبي، حيث يبلغ عدد طلاب الجامعة حوالي 16 ألف طالب بالإضافة لأكثر من 30 ألف خريج عبروا رحلتهم الدراسية في جامعة الشارقة.
تمثلت أهداف الجامعة في زرع المهارات التعليمية والمعرفية في أجيال الإمارات المستقبلية من أجل تلبية احتياج المجتمع المحلي، كما تمحورت قيمها في ست نقاط أساسية جاءت على النحو التالي:
– النزاهة
– التفاني
– الإبداع
– الشفافية
– الشمولية
– التميز

 صور جامعة الشارقة 2022

منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة

رابط منحة جامعة الشارقة

https://scholarship.shj.ae

صرحت جامعة الشارقة عن مجموعة من المنح المقدمة للطلاب الوافدين كذلك خصومات الرسوم الدراسية ، كما يتم الإعلان عن منح مماثلة بشكل سنوي تركز فيها الجامعة على الطلاب المتميزين دراسياً من كافة المستويات حيث نذكر منها:

1- منحة التميز للطلاب الجامعين في جامعة الشارقة

تخصص هذه المنحة للطلاب المتفوقين في الدراسة الجامعية في خطة من إدارة الجامعة لتحفيز الطلاب على الحفاظ على مستوى دراسي عالي، حيث تقدم الجامعة خصم بقيمة 50% من رسوم فصل دراسي واحد في حال كون الطالب متفوقاً.

في حال تراجع مستوى الطالب الدراسي يحق للجامعة سحب المنحة في أي فصل دراسي حيث يعتبر استحقاق المنحة ساريا في الفصل الدراسي الذي يتفوق فيه الطالب.

هذه المنحة لا تشمل طلاب الدراسات العليا أو الطلاب المسجلين في IEP بل هي مخصصة فقط للطلاب الجامعيين في مراحل الدراسة الأولى مع استثناء كليتي الطب البشري و طب الأسنان.

2- منحة الشهادة الثانوية

تمنح الجامعة خصم بقيمة 50% أيضاً من رسوم الفصل الدراسي الواحد للطلاب الحاصلين على معدل 90% و ما فوق في الشهادة الثانوية العامة.

تسري هذه المنح على جميع الكليات أيضا على جميع الطلاب المستوفيين للشروط ما عدا الطلاب الذين لديهم منح كاملة في الجامعة أو الطلاب المنقولين من جامعات أخرى.

3- خصم الإخوة

تقدم الجامعة خصم بقيمة 10% أو أكثر في بعض الأحيان في حال وجود طالبين أو أكثر من نفس الأسرة في الجامعة.

كليات جامعة الشارقة

 يضم مبنى الجامعة 14 كلية كما يقدم أكثر من 80 برنامج في البكالوريوس و الماجستير أيضا الدكتوراه.
نذكر هنا أهم التخصصات:

-كلية الهندسة
-كلية الطب والعلوم الصحية
-و كلية القانون
-كلية الفنون الجميلة
-كلية إدارة الأعمال
– وكلية الاتصالات
-كلية طب الأسنان
-كلية الصيدلة
-و كلية المعلوماتية والحواسيب
-كلية العلوم

كما تقدم جامعة الشارقة بالإضافة للكليات المذكورة العديد من التخصصات في مرحلة البكالوريوس

في ختام مقالنا نرجو أن نكون قد تعرفنا على أغلب المعلومات التي يمكن أن يبحث عنها الطالب في حال الرغبة بالتقدم لجامعة الشارقة، و شملنا جميع المنح و الخصومات التي تقدمها الجامعة.

• منحة حكومة الشارقة