You are currently viewing طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي 2021

طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي 2021

البعض منا يمكن أن يقوم بالكثير من المخالفات المرورية في دبي وتترك هذه المخالفات نتيجة إهمالنا وانشغالنا بالعمل أو حتى يمكن أن ننساها. فإذا كنت أنت من الذين يبحثون عن طريقة طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي وتريد أن تطالب بالعفو من دفع الغرامات المالية المترتبة عليك فأنت في المكان الصحيح.

وذلك لأننا سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن بعض النقاط التي من الواجب مراعاتها عند كتابة طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي .

بعض المعلومات عن طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي 2021

إن طريقة تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي هي الطريقة الالكترونية أي عبر الموقع الالكتروني الرسمي للنيابة العامة في إمارة دبي.

حيث أنه يتوفر لك إمكانية تقديم طلب استرحام من أجل العفو عن الغرامات المالية المترتبة عليك بسبب المخالفات المرورية المتراكمة عليك.

كما أنه من الممكن تقديمها بطرق أخرى فهذا عائد لك ونحن سوف نشرح طريقة التقديم الإلكترونية والطريقة العادية للتقديم.

تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي الكترونياً اونلاين 2021

رابط تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي

www.dxbpp.gov.ae/portal/Request.asp

طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي 2021

فعند الدخول لموقع النيابة العامة في دبي تقوم باختيار نوع طلب الاسترحام ثم تقوم باختيار السنة التي تقوم فيها بتقديم الطلب.

بعد ذلك يتوجب إدخال رقم طلب الاسترحام ويجب أن ننتبه هنا جيداً لإدخاله بشكل صحيح وتجنب الخطأ في هذه المرحلة.

 ومن ثم نقوم بكتابة اسمنا بالكامل وننتبه لإدخاله كما هو وارد في جواز السفر أما إذا كنا مقيمين في دولة الإمارات فندخل رقم الهوية.

وفي حالة كنا زائرين لدولة الإمارات نقوم بإدخال جواز السفر وبعدها نختار جنسيتنا ونجد تاريخ الميلاد بالإضافة إلى كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

ولا ننسى كتابة بعض التفاصيل في طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي الذي سنقوم بتقديمه ونضيف المرفقات المطلوبة ثم ننقر على زر الموافقة على الشروط والأحكام التي تتميز فيها النيابة العامة في دبي.

وفي النهاية نضغط على زر تحقق وارسال الطلب فتكون هذه هي الخطوات الواجب اتباعها من أجل تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي.

نموذج طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي باليد 2021

كما تحدثنا سابقا يكون الهدف من طلب الاسترحام هذا للإعفاء من الدفع الغرامات المالية المترتبة علينا من المخالفات المرورية.

وبهذه الطريقة اليدوية يتم تقديم لطلب في دائرة المرور والترخيص للقيادة العامة للشرطة في إمارة دبي.

ويمكننا صياغة نموذج طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي بالشكل التالي الذي من الممكن أن نقوم بالصياغة على نمطه بحسب ما يتناسب مع وضعنا.

بسم الله والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم…….

إلى القيادة العامة للشرطة في إمارة دبي

تحية طيبة وبعد

أنا ……(نذكر اسمنا الكامل) ….. من الجنسية…. (ذكر جنسيتنا في حال كنا زائرين أو مقيمين) ….. ورقم الإقامة…. (نذكر رقم الإقامة بشكل صحيح)..

أرغب في هذا الطلب بأن أعترف لكم بأنني أخطأت ومن دون قصد خالفت قوانين هذه الدولة الكريمة، حيث تراكمت المخالفات المرورية علي.

 ولذلك قمت بإرسال هذا الطلب لكم وأرجو الموافقة على استرحامي والعفو عني وإسقاط هذه الغرامات عني.

وأنا كلي ثقة بكم وبكرمكم وبقراراتكم الحكيمة لذلك فإنني أنتظر بفارغ الصبر إصدار قرار يتضمن العفو عني.

وبالتأكيد سأحترم قراركم سواء كان الموافقة أو عدم الموافقة ولن يتغير حبي واحترامي لدولة الامارات ورئيس الدولة وولي العهد. 

بهذا الشكل يكون طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي واضح وصريح بالإضافة لكونه يتضمن قدر واضح من التهذيب والاحترام.