You are currently viewing شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي 2022

شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي 2022

شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي PCC تعتبر من الوثائق والشواهد التي يجب الادلاء بها في بعض الحالات، وهي شهادة تثبت الحالة الجنائية للشخص، حيث يتم إصدار مستند رسمي معتمد من قبل الشخص الذي يقدم الطلب خليو صحيفته من السوابق الاجرامية ومدى التزامه بالقضايا والقضايا والمخالفة ومخلة بالشرف والأمانة خلال فترة تواجده بدولة الامارات منذ فترة وجوده بدولة الإمارات. تستدعي الاقتراب من التبادل الاقتصادي أو النسوي. وهي خدمة من الخدمات العامة للشرطة العامة للشرطة.

كيفية استصدار شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي ؟

كيف اطلع شهادة حسن سيرة وسلوك ؟

متطلبات الحصول على شهادة حسن سيره وسلوك ابوظبي

  • بطاقة الهوية الإماراتية
  • أن لايكون الشخص مطلوباً لأي جهة أو من أصحاب السوابق (حسب بطاقة الخدمة) في حال التقديم عن طريق الموقع الالكتروني او التطبيق الذكي لا يوجد مستندات او وثائق مطلوبة في حال التقديم عن طريق مراكز الخدمة تحتاج الى التالي: بطاقة الهوية كتاب من الجهة المستفيدة ( حسب الموقع الالكتروني)

رابط الحصول على شهادة حسن سيره وسلوك ابوظبي

www.moi.gov.ae/ar/eservices/login.aspx

شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي

ما هو  PCC حسن سيرة وسلوك ابوظبي ؟

شهادة حسن السيرة والسلوك (PCC) ، والمعروفة أيضًا باسم “شهادة حسن السيرة والسلوك” هي دليل على السجل الجنائي للشخص أو عدم وجوده في الولاية التي يقيم فيها. في الإمارات ، تصدر الشهادة من قبل دوائر الشرطة في جميع أنحاء الإمارات وتشير إلى أن الشخص ليس متهماً أو ليس لديه أي سوابق جنائية.

كيفية التقديم للحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي ؟

PCC متاح للمتقدمين المقيمين حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أو أولئك الذين لم يعودوا مقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك التقدم للحصول على الشهادة عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية و / أو تطبيق الهاتف الذكي MOI UAE المتوفر على iTunes و Google Play. يمكنك أيضًا زيارة أحد مراكز خدمات وزارة الداخلية وإنجاز المستند بعد ملء نموذج الطلب ودفع الرسوم المطبقة من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية.

تتوفر الخدمة في دبي من خلال موقع شرطة دبي الإلكتروني أو من خلال التطبيق الذكي لشرطة دبي المتوفر على iTunes و Google Play. يمكنك الحصول عليه في وضع عدم الاتصال من خلال مكاتب شرطة دبي.

المستندات المطلوبة للحصول شهادة حسن سيرة وسلوك ؟

بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول
خطاب من المستفيد يفيد بأنه ليس لديه أي إدانات جنائية معلقة
صورة حديثة بحجم جواز السفر
نسخة من جواز سفر مقدم الطلب.

إذا لم تعد مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فأنت بحاجة إلى الحصول على بطاقة البصمة الخاصة بك من الدولة التي تقيم فيها وتصديقها من سفارة الإمارات العربية المتحدة هناك. بطاقة البصمة هي تقرير رسمي من إدارة الشرطة المعنية ، والتي تتحقق من هوية الشخص بناءً على قياساته الحيوية وبصمة الإصبع العشرية. بعد ذلك ، يمكنك إرسال طلبك للحصول على PCC عبر الإنترنت إلى وزارة الداخلية – الإمارات العربية المتحدة أو إلى شرطة دبي مع المستندات التالية:

بطاقة البصمة معتمدة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة
صورتان حديثتان بحجم جواز السفر
نسخة من جواز سفرك ساري المفعول
نسخة من آخر تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة
سبب التطبيق.

ملحوظة:

تصدر الشهادة بناء على طلب المستفيد لتقديمها للجهات الرسمية لعدة أغراض منها العمل والدراسة والهجرة والحصول على التراخيص وغيرها.

يمكن إصدار الشهادة باللغتين العربية والإنجليزية. تختلف الرسوم وفقًا للغة وجنسية مقدم الطلب ومكان الإقامة الحالي لمقدم الطلب.

هذه الشهادة كذلك يمكنكم استصدارها عبر مراكز سعادة المتعاملين حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة.

ما هي رسوم شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي ؟

رسوم شهادة حسن سيرة وسلوك ابوظبي 50 درهم وهي رسوم اتحادية. أما في حالة الدفع عبر البطاقة الائتمانية فهناك رسوم خاصة بالدفع عبر البطاقة. وفي حالة رغب المتعامل التوصل بالشهادة إلى مكان سكناه فإنه سيدفع بعض الرسوم نظير خدمة التوصيل.