You are currently viewing راتب مهندس الطيران في الامارات 2021

راتب مهندس الطيران في الامارات 2021

راتب مهندس الطيران في الامارات 2021 يعتبر من الرواتب المغرية جدا لأنها مرتبطة بوظائف الطيران التي تبقى من الوظائف المرموقة والتي تتميز برواتب جيدة مقارنة بالوظائف الأخرى. في هذا المقال سوف نتعرف معكم على راتب مهندس الطيران في الامارات وفق آخر تحديث للرواتب.

ما هو راتب مهندس الطيران في الامارات 2021 ؟

تختلف هذه الرواتب طبعاً باختلاف التحصيل العلمي و الدرجة العلمية التي استطاع المهندس الوصول إليها و أيضاً بالمدة التي أمضاها في العمل أي من له سنة يختلف مرتبه عن من له سنتين مثلاً و هذا شيء جيد حقيقةً يجعلك تشعر أن وضعك سيتحسن في كل سنة عن التي قبلها وهكذا.

بشكل عام الدراسة المالية و الإحصائيات تبين التالي:

  • أدنى راتب وسطياً 11 ألف درهم.
  • أعلى راتب وسطياً 33 ألف درهماً.
  • من أمضى سنتين وسطيا ً 16 ألف درهماً.
  • من تجاوز 10 سنوات 23 ألف درهماً.

راتب فني طيران في الامارات 

بعض الناس لم يستطيعوا دراسة هندسة الطيران و لكنهم يحبون هذا المجال لذا اتجهوا إلى أن يصبحوا فنيي طيران بدلا من الهندسة و طبعاً تختلف الرواتب فتصبح أقل من مهندسي الطيران فلا يتجاوز الراتب مبلغ ال 15 ألف درهماً و لا تقل عن خمسة آلاف درهماً.

طبعاً موضوع زيادة الرواتب بشكل تدريجي هكذا يشكل حافزاً للعاملين كي يطوروا أنفسهم و يستمروا بالعمل بحب و تفاؤل و إصرار دائم على تطوير ذاتك و مهنتك.

تعتبر هذه الخطوة الرائعة تطوراً كبيراً يشهد لدولة الإمارات به فهو لا يشكل وسيلة للتطوير و الخدمة بالنسبة لها فقط بل أيضاً للدول المجاورة.

الدافع وراء اختيار هندسة الطيران

جاء الإقبال الكبير على هذه الكلية  نتيجة إما رغبة الشباب بدراسة هذا الفرع الممتع و النظر إليه كوسيلة لتحقيق طموحهم في أن يصبحوا طيارين معروفين و ذي خبرة و إما كسبيل يجعلهم يصبحون منتجين و فعالين في مجتمعاتهم قادرين على التباهي بشهادتهم العلمية المميزة بالإضافة لتحسين وضعهم المادي و البدء باعتبارهم أشخاص منتجين قادرين على إدخار المال الكافي لعيش حياة كريمة و لبناء مستقبل يجسد تمنياتهم و طموحاتهم.

في هذا السياق، سنتحدث قليلاً عن المرتب الشهري الذي يتقاضاه مهندس الطيران الإماراتي.

تطوير الطيران في الامارات

دولة الإمارات حقيقةً باهتمامها بالمجالات الهندسية بشكل عام بجميع فروعها و ذلك من الناحيتين النظرية و العملية أي التطبيق على أرض الواقع.

تشغل هندسة الطيران جانباً مهماً جداً من هذه الهندسات و ذلك نظراً لأهميتها الكبيرة و حرصاً من دولة الإمارات على مواكبة التطورات والتغيرات المتسارعة التي تحدث في العالم ككل، و لهذا السبب بدأت بوضع خطط جديدة تهدف لإعداد أشخاص مؤهلين مدربين و مدرسين بشكل جيد جداً ليصبحوا فيما بعد مهندسي طيران من الدرجة الممتازة معدين بشكل ممتاز لممارسة هذه المهنة الممتعة و التي تحتاج لتركيز كبير و درجة مميزة من الذكاء.

كيفية السعي للتطوير في المجال العلمي

 من ضمن الخطط التي تم وضعها إعداد و إطلاق كلية مختصة بتدريس هذا الموضوع هي كلية هندسة الطيران كفرع جديد ضمن فروع جامعة الإمارات و ما أن تم إطلاق هذا المشروع حتى بدأ العديد من الطلاب بالتوافد إليه، طبعاً و تم الإقرار و القبول  بهذا الفرع على المستوى الدولي و المحلي.

المنهجية التدريسية بكلية هندسة الطيران بالامارت

المخطط الدراسي بهذه الكلية موضوع بإتقان و تخطيط مدروس بدقة لا متناهية و شامل لكل ما يخص الطيران من إعداد و بناء المحركات و حتى القدرة على التحكم بالطائرة و تسيير الرحلات عن طريقها.

كانت تلك أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن راتب مهندس الطيران في الامارات ، نقترح غليكم قراءة المواضيع التالية:

• رواتب ادنوك الامارات

• رواتب جمارك ابوظبي

• رواتب جمارك دبي