You are currently viewing اماكن سياحية في ام القيوين 2022

اماكن سياحية في ام القيوين 2022

إمارة أم القيوين تعتبر ثاني أصغر إمارة من حيث التعداد السكاني، من بين الإمارات السبعة والتي تتواجد في الإمارات العربية المتحدة. مساحتها الإجمالية تبلغ تقريباً سبعمئة وخمسون كيلو متر مربع، وهي تقع بين كلا إمارتي رأس الخيمة والشارقة. هناك العديد من الأماكن السياحية في ام القيوين والتي تجلب العديد من السياح الأجانب والمقيمين أيضاً لزيارتها، ومعرفة المعالم الأثرية الموجودة فيها. نظراً لذلك في هذا المقال سنتعرف على أهم اماكن سياحية في ام القيوين.

ما هي أهم الاماكن السياحية في ام القيوين ؟

توجد في مدينة ام القيوين مجموعة من الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار والسياح من داخل دولة الامارات أو من خارجها.

المركز الخاص بالأحياء البحرية ام القيوين

دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بتنوع طبيعي جذّاب في الحياة البحرية، نظراً لذلك تم تأسيس مركز الأحياء البحرية خلال عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانون، على مساحة قدرها ثلاثمئة وثلاثة وثلاثون ألف متر مربع، والسبب وراء ذلك يعود إلى تنمية وتطوير هذه الثروة. إذ أنه يتم ذلك من خلال إنتاج يرقات اصطناعية والعمل على إضافتها إلى السواحل وضمن المحميّات البحرية بالإضافة إلى مناطق أشجار القرم.

متحف ام القيوين الوطني

متحف ام القيوين الوطني

إن متحف ام القيوين الوطني من أكثر اماكن سياحة في ام القيوين جلباً للزوّار، إذ أنه يحتضن العديد من الآثار التاريخية القديمة والتي تضم بين أجزائها تاريخاً جذاباً ومميزاً على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة والتي امتدت لآلاف السنوات، حيث أن مقتنياته تحتوي على قطعاً تم اكتشافها ضمن موقعين أثريين ألا وهما، الدور وتل الأبرق. يقع متحف ام القيوين الوطني في حصن آل علي، حيث أنه أرسى قواعده الشيخ المعروف باسم “راشد بن ماجد المعلا” وذلك خلال عام 1768، حتى يكون بمثابة مركز للحكم، بالإضافة إلى مسكن للأسرة الحاكمة في الوقت ذاك. يقوم متحف ام القيوين الوطني بتعزيز السياحة وذلك بسبب تزايد الإقبال عليه، ومن الجدير ذكره أن زواره يستمتعون بأجواء عريقة تراثية غنية بالتحف والآثار الشرقية القديمة.

حديقة الشيخ زايد ام القيوين

حديقة الشيخ زايد ام القيوين

تم القيام بحديقة الشيخ زايد على مساحة إجمالية تقدّر بأربعة وخمسون ألف متر مربع، إذ أن حديقة الشيخ زايد حديقة مزروعة بأشجار الزينة والنخيل بالإضافة إلى الأزهار الموسميّة، بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة كبيرة ومتعددة من الألعاب المختلفة والتي تتناسب مع مختلف الأعمار. تتميّز حديقة الشيخ زايد أيضاً بأنها تحتوي على ملاعب واسعة لممارسة السلة واليد والطائرة وكرة القدم، وكذلك تضم مساحات تختص بالشواء والاجتماعات الأسريّة. حيث أن حديقة الشيخ زايد من اماكن سياحة في ام القيوين تتناسب مع العائلات.

هابي لاند ام القيوين

 صورة هابي لاند ام القيوين

صورة هابي لاند ام القيوين

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يبحثون عن اماكن سياحة في ام القيوين تناسب الأطفال، فإن المكان السياحي هابي لاند هي من أهم المدن التي تختص بالاكتشافات العلمية والألعاب الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى أن هابي لاند تحتوي على ركن فني يعمل على مساعدة الأطفال على تعزيز قدراتهم على التعامل مع الألوان وتنمية مهاراتهم الإبداعية. إذ أن هابي لاند توفر مسرح لإقامة كل العروض الترفيهية. فهي تتضمن مكان مخصص لإقامة أعياد الميلاد والحفلات، وتشمل قاعة واسعة للغاية تضم العديد من أجهزة الحاسوب الحديثة.

حصن فلج المعلا ام القيوين

حصن فلج المعلا ام القيوين
حصن فلج المعلا ام القيوين

من أجمل اماكن سياحة في ام القيوين أيضاً حصن فلج المعلا، والتي تقع في واحة فلج المعلا، إذ أنه واحد من أهم الحصون البرية الموجودة في إمارة ام القيوين. تم بناء حصن فلج المعلا عام الف وثمانمئة وخمسة وعشرون خلال عهد الشيخ المعروف باسم عبدلله بن راشد الأول، إذ أنه كان بمثابة دفاعاً عن الحدود البرية لإمارة ام القيوين.