You are currently viewing اسعار تذاكر حديقة الفراشات دبي و مواعيد فتح الحديقة 2022

اسعار تذاكر حديقة الفراشات دبي و مواعيد فتح الحديقة 2022

من أحدث إبداعات إمارات دبي هي حديقة الفراشات الخيالية والتي تعتبر الأجمل بين حدائقها ، تقع بالقرب من حديقة الزهور في منطقة جنوب البرشاء، وتُعَد مقصد سياحي متميز.

لذا سنقوم اليوم بالتعريف عنها وعن جدول مواعيد الفتح والإغلاق ، بالإضافة إلى اسعار تذاكر حديقة الفراشات دبي .

ما هي حديقة فراشات دبي ؟

حديقة الفراشات دبي
حديقة الفراشات دبي

حديقة تتميز بضمها لعدد هائل من الفراشات بما يقارب 15 ألف نوع، تم استقطابها من مختلف بقاع العالم (أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا)، لتمنح الناظرين منظراً آسراً للقلوب، عائداً إلى جمالية ألوانها وأحجامها وأشكالها، فتكون هذه الحديقة عبارة عن عالم الفراشات.

كما تعتبر زيارة هذه الحديقة بمثابة تجربة سحرية، تجمعك بأجمل وأزهى ألوان وأنواع الفراشات، والتي تحوم من حولك وتقف على يديك وكتفيك، لتمنحك شعور استرخاء وسعادة ليس له مثيل.

تم تجهيز هذه الحديقة لتلائم الأجواء المواتية لحياة الفراشات على مدار السنة، فتحميها من حر الصيف وبرودة الشتاء، ويتم ضبط الحرارة على 24 درجة مئوية.

أُنشئت هذه الحديقة من قِبل شركة آكار الخاصة بالخدمات الزراعية، وتضم هذه الحديقة فراشات المروفو الزرقاء ذات الشعبية الواسعة، وفصائلها المختلفة، بالإضافة إلى فراشة البومة والتي أُطلق عليها هذا الاسم لامتلاكها عينين كبيرتين كعيني البومة على أجنحتها.

ما هي أقسام حديقة الفراشات في دبي؟

تضم الحديقة مجموعة أقسام إحداها هو متحف مرفق به مناطق تعريفية حول مراحل نمو الفراشات، بالإضافة لأنواعها، والقسم الآخر عبارة عن سينما لعرض أفلام وثائقية وتعليمية عن الفراشات، بالإضافة إلى قسم يضم أحواض الأسماك كوي بوند، كما تضم هذه الأحواض مختلف أنواع الأسماك.

ينتشر ضمن الحديقة ما يقارب 10 قباب مختلفة الأحجام، بمساحة إجمالية تقارب 6.763 متر مربع، تضم كل قبة آلاف الفراشات، كما يتم تعديل مناخ هذه القباب بما يتلاءم وحياة الفراشات.

كما تتم زراعة الحديقة بمجموعة من الأشجار الاستوائية والأزهار المعرشة وذات الرحيق واللبلاب، لتأمين غذاء جيد للفراشات، بالإضافة لمنح الحديقة مظهر جذاب.

ما هي الأنشطة الترفيهية داخل حديقة الفراشات دبي ؟

عند دخولك حديقة الفراشات ستتمتع بالنشاطات التالية ضمنها:

  • رؤيتك للفراشات التي تحوم من حولك في أرجاء الحديقة، وتمتعك بالهواء النقي وعبير الزهور وظلال الأشجار الاستوائية.
  • تمتعك بالتصميم الهندسي الرائع للحديقة، والذي يتخذ شكل فراشة كبيرة تم تصميمها من الأزهار المختلفة، كما يتضمن ممرات خاصة للاستمتاع بألوان الأزهار والفراشات وأحواض الأسماك.
  • تجولك بالقرب من القبب المميزة التي تُعتبر موطن لأنواع مختلفة من الفراشات، مع إمكانية التمتع بمشاهدتهم يتناولون غذائهم، مع ملاحظة أنه يمنع تماماً الإمساك بالفراشات أو إطعامها حفاظاً على سلامتها.
  • تجولك بجانب أحواض السمك، والذهاب للمتحف للتعرف على الأنواع المنقرضة من الفراشات واللوحات الفنية من الفراشات المحنطة، وحضورك لأفلام وثائقية ممتعة عن الفراشات في قاعة عرض السينما.
  • عند الانتهاء يمكنك الجلوس في المقهى المخصص بالحديقة واحتساء المشروبات المنعشة وبعض المأكولات الخفيفة، مع إمكانية الذهاب لمتجر الهدايا.

ما هي اسعار تذاكر حديقة الفراشات في دبي ؟

تم تحديد اسعار تذاكر حديقة الفراشات بشكل ملائم، يتيح للجميع زيارتها، فهي كالتالي:

  • 55 درهم إماراتي هي اسعار تذاكر حديقة الفراشات في دبي للكبار (3 سنوات فأكثر)
  • أما بالنسبة إلى اسعار تذاكر حديقة الفراشات للأطفال الذين هم أقل من 3 سنوات، فتعتبر مجانية بالكامل.
  • أيضاً بالنسبة لأصحاب الهمم فأن اسعار تذاكر حديقة الفراشات تُعد مجانية تماماً.

متى تفتح حديقة فراشات دبي أبوابها ؟

تفتح يومياً، من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً (ضمن أوقات العمل)، ولأي استفسارات إضافية يمكنك التواصل عبر الرقم التالي: 890242204.

ختاماً، نأمل أن يكون مقالنا استوفي كافة المعلومات المتعلقة بحديقة الفراشات، وأقسامها، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية داخلها، مع مواعيد فتح وإغلاق أبوابها، واسعار تذاكر حديقة الفراشات.

• مواعيد حديقة التماسيح دبي

• اسعار تذاكر حديقة الخور دبي

اسعار تذاكر الحديقة المائية دبي