You are currently viewing مواعيد حديقة التماسيح دبي و اسعار تذاكر دخول الحديقة

مواعيد حديقة التماسيح دبي و اسعار تذاكر دخول الحديقة

مواعيد حديقة التماسيح دبي ، هو موضوع مقالتنا اليوم حيث سنتحدث عن هذه المحمية الطبيعية، التي تعتبر وجهة من وجهات السياحة في دبي والإمارات العربية المتحدة، حيث تم تطوير حديقة  Dubai Crocodile Park وفق حديقة التماسيح في فرنسا، وتبلغ مساحتها أكثر من 20000 متر مربع.

أهم المعلومات عن حديقة التماسيح دبي

حديقة التماسيح دبي
حديقة التماسيح دبي

تشتمل الحديقة على أعداد كثيرة من مختلف أنواع التماسيح، و أشهرها تمساح النيل الضخم، الذي يعتبر أكبر حيوان يعيش في المياه العذبة في العالم.

تم إنشاء الحديقة، من أجل إيواء التماسيح المهددة بالانقراض وللمحافظة على أنواعها، كما يتم عرض دورة حياة التماسيح، بدءا من مرحلة وضع البيوض،وحتى نهاية حياتها.

بالإضافة إلى ذلك، تعد حديقة تماسيح دبي، مشروعا هاما  تم إنشاؤه باستخدام الطاقة المتجددة و موارد طبيعية صديقة للبيئة.

تهدف الحديقة إلى جذب ملايين السياح إليها من كافة دول العالم سنويا، وتعد حديقة التماسيح اهم الاماكن السياحية في دبي.

تم إنشاء حديقة التماسيح دبي (Dubai Crocodile Park) في منطقة المشرف، بتكلفة 6 ملايين دولار.

 والغاية من افتتاح هذه الحديقة حماية سلالات التماسيح وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض منها، والعمل على تأمين ظروف حياة مناسبة لتكاثرها والحفاظ عليها، وحتى تكون هذه الحديقة اجمل الاماكن الترفيهية في دبي.

اسعار تذاكر دخول حديقة التماسيح دبي

  • سعر تذكرة الدخول للكبار 50 درهم إماراتي، وهذا يعادل 13,61 دولار أمريكي.
  • سعر تذكرة الدخول للصغار 20 درهم إماراتي، وهذا يعادل 5,45 دولار أمريكي.

مواعيد عمل حديقة التماسيح دبي 

مواعيد حديقة التماسيح دبي، تبدأ كل يوم من الساعة 9 صباحا، وحتى الساعة 8 مساءً، ما عدا يوم الأحد الذي يعتبر يوم عطلة، وبالتالي تكون حديقة التماسيح مغلقة في هذا اليوم .

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة التماسيح في دبي

والآن سنتعرف في السطور القادمة، على أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة التماسيح دبي:

  • يمكنك أن تتجول سيرا على الأقدام أنت وأسرتك، في أنحاء حديقة التماسيح في دبي ، وتقوم بالتقاط بعض الصور التذكارية للحديقة بعد الانتهاء من التعرف على معالمها.
  • كما يمكنك أن تراقب التماسيح، وتشاهدها من الجسور المعلقة التي تم وضعها لهذا الغرض، كما يمكنك أن تطلب المساعدة في إطعامها من المرشدين المختصين.
  • ولا بد لك، أثناء زيارتك للحديقة، أن تمر بالحوض، الذي يأوي تماسيح نهر النيل الضخمة والتي تختلف عن باقي التماسيح بحجمها ولونها المرقط.
  • كما تتضمن حديقة التماسيح دبي ممرات للمشاة حولها طبيعة خضراء خلابة، كما يمكنك أن تمارس رياضة الجري والمشي،  إن كنت من محبين هذه الرياضة.
  • و يوجد في حديقة التماسيح مساحاتٍ خضراء وتم وضع مظلات تناسب النزهات العائلية، حيث يمكنك أن تستمتع مع أحبائك، بقضاء وقت لطيف معا.
  • تستطيع أيضا، أن تستمتع بزيارة متنزه سفاري دبي الذي يأوي أكثر من 2500 حيوان، ويقع على بعد مسافة قصيرة، من حديقة التماسيح دبي.

فندق قريب من حديقة التماسيح في دبي

ايبيس ستايلز دراغون

يعتبر فندق إيبيس ستايلز دراغون مارت، من أرقى فنادق دبي، ويصنف فندق  3 نجوم.

كما يبتعد الفندق عن السوق، مسافة تقدر ب 10 دقائق فقط من منطقة حديقة التماسيح دبي.

فوكو دبي

يعتبر  فندق فوكو دبي، من أرقى الفنادق في دبي، ويصنف من فئة خمس نجوم ويعد من أرقى أماكن الإقامة النموذجية، و يقع على مسافة ربع ساعة بالسيارة من موقع حديقة تماسيح في دبي.

وأخيرا، إذا رغبت بمشاهدة جميع أنواع التماسيح في العالم، سارع بالذهاب أنت وأحبائك إلى حديقة التماسيح دبي، وتمتع برؤية التماسيح وهي تسبح بشكل جماعي في بحيرات الحديقة الفسيحة.

• أسعار تذاكر حديقة خور دبي

• اسعار تذاكر الحديقة المائية دبي