You are currently viewing lms.moe gov.ae بوابة التعلم الذكي تسجيل الدخول 2022
ims moe gov ae

lms.moe gov.ae بوابة التعلم الذكي تسجيل الدخول 2022

بوابة التعلم الذكي lms.moe gov.ae هي منصة تعليمية بشكل الكتروني أي عن بعد ، هذه البوابة مقدمة من وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تستخدم أفضل التقنيات التعليمية الحديثة، وقد وجدت الدولة أن إنشاء بوابة الكترونية للتعليم lms.moe gov.ae هي الحلّ الأمثل لمتابعة التعليم في ظل الظروف الراهنة و انتشار فايروس كورونا.

ما هي بوابة التعلم الذكي lms.moe gov.ae

بوابة التعلم هي عبارة عن منصة الكترونية تعليمية تعمل عن طريق الانترنت فقط، يمكن من خلالها جمع الطلاب في المراحل التعليمية الأساسية مع المعلمين و أولياء الأمور، حيث يساعد في عملية التعليم وجود أدوات مناسبة للبيئة التدريسية تتيح للمعلم القيام بدوره على أكمل وجه.

توفر منصة التعلم الذكي الكثير من الخدمات مثل:

  • تقوم البوابة بتوفير منصة تعليمية على صورة مدرسة إلكترونية متكاملة.
  • تمكن البوابة من مشاركة المقررات الدراسية لجميع الصفوف على اختلافها كلّها بشكل رقمي.
  • كما توفر البوابة بيئة تعليمية سريعة و سهلة ملائمة للدراسة.
  • تحقق البوابة الأهداف المنشودة من العمليات التعليمية أي يمكن التواصل مع الطلاب و الابتكار.

طريقة التسجيل دخول بوابة التعلم الذكي lms.moe gov.ae

أوضحت وزارة التربية الطريقة الصحيحة للتسجيل في البوابة كما يلي:

  • بالبداية يجب الدخول للرابط الخاص بالبوابة.

https://sso.moe.gov.ae/account/login

تسجيل دخول بوابة التعلم الذكي lms moe gov.ae ، ims moe gov ae، مةس
ims moe gov ae login
  • بعد الدخول يجب ادخال اسم المستخدم و كلمة السر الذي يتم عن طريق اللاب توب.
  • في حال عدم وجود حساب يجب انشاء حساب جديد و كلمة سر جديدة.
  • عند إتمام عملية الدخول للبوابة سوف يتمكن المستخدم من الوصول لجميع النقاط في بوابة التعلم بكل سهولة.

أهمية بوابة التعلم الذكي lms.moe gov.ae

لبوابة التعلم الذكي أهمية كبيرة جداً، لنتعرف على هذه الأهميات سوياً:

  • تتيح هذه البوابة الاطلاع على الأنشطة المختلفة.
  • كما تمكن من إدارة الفصول الدراسية التي تحوي مقررات تعليمية.
  • كذلك تمكن من متابعة سير عمل الخطط الدراسية و مجموعات العمل عن طريق التواصل المباشر مع الأعضاء.
  • أيضاً لهذه البوابة فائدة كبيرة للمعلمين حيث تمكن من التواصل مع الطلاب لمناقشة المواضيع التعليمية بسهولة.
  • يمكن للمعلمين أيضاً تسجيل الحضور للطلاب و تسجيل الملاحظات الخاصة بهم.
  • بالإضافة لتمكن المعلم من تشجيع الطلاب على الدراسة من خلال تقديم المكافآت و الأوسمة.
  • لا ننسى إمكانية الطالب بالاطلاع على الخطط الدراسية و حلّ الاختبارات المدرسية عن طريقها.
  • تتيح بوابة التعلم الذكي للطلاب معرفة المصادر التعليمية مما يسهل عليهم تطبيق الأنشطة الصيفية و مشاركتها.

–         بالنسبة لأولياء الأمور فهذه البوابة ضرورية جداً حيث تمكنهم من المشاركة بالاستبيانات التي توجد عليها و أخذ فكرة عن المقررات مع إمكانية التواصل مع المعلمين بكل سهولة.

أدوات بوابة التعلم الذكي عن بعد https //lms.moe gov.ae

يوجد الكثير من أدوات التعلم في هذه البوابة يمكن للمعلمين الاستفادة منها مثل:

  • أيقونات تضم تحديثات للمنشورات التي ينشرها مدراء المدارس و المعلمين.
  • من الأدوات أيضاً تبويب الأنشطة التي يقوم بها المعلمين و تجميعها كلها في مكان واحد على البوابة.
  • يوجد أيضاً أيقونة للتطبيقات في الشريط العلوي من الصفحة الرئيسية للبوابة.
  • بالإضافة لوجود قائمة رئيسية يمكن للمدرسين الوصول للأدوات التي تحتوي خيارات منوعة.

بالنهاية نرى أن منصة بوابة التعلم الذكي lms moe gov.ae عبارة عن مدرسة متكاملة تحتوي على صفوف لجميع المراحل التعليمية، حيث برزت أهميتها بشكل كبير في فترة جائحة فايروس كورونا فساعدت في التباعد الاجتماعي الذي يحصل في المدارس مع ضمان استمرار العملية التعليمية بشكل جيد.

تطور التعليم الذكي في الامارات lms.moe gov.ae

عندما يتعلق الأمر بتبني التقنيات الذكية ، فقد أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها نموذج يحتذى به لبقية العالم. يكشف قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء مركز عمليات الأقمار الصناعية لمواجهة الطلب المتزايد على التعلم عن بعد بعد نظر القيادة.

كما ذكر  وزير التربية والتعليم ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت مستعدة بشكل جيد للتحول إلى منصات التعلم عن بعد من ذلك مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي التي تم إنشاؤها لتقديم تعليم فريد. البيئة في المدارس من خلال تقديم “فصول ذكية” يستخدم الطلاب في إطارها الأجهزة الذكية وشبكات الجيل الرابع عالية السرعة كوسيلة لاكتساب المعرفة.

أتاحت الخبرة المكتسبة من خلال هذه المبادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة تعديل المناهج التعليمية في نسختين – واحدة للفصول الدراسية والأخرى للتعلم عن بعد.

لا يزال التحول السريع إلى التعلم عن بعد على نطاق غير مسبوق يخلق تحديات تقنية ولوجستية ضخمة لنظام التعليم. للتعامل مع هذا الأمر ، اتخذت وزارة التربية والتعليم خطوة رائعة لإنشاء مركز عمليات عبر الأقمار الصناعية لمواكبة الطلب والتواصل مع أولياء الأمور والطلاب.

على صعيد آخر ، اجتذبت بوابة حكومة الإمارات u.ae عددًا قياسيًا من المستخدمين في أغسطس 2020 ، بلغ ما يقرب من 1.4 مليون مستخدم ، وهو أعلى رقم شهري تم الوصول إليه منذ إطلاقه في عام 2000.

وتأتي هذه الزيادة في عدد زوار البوابة نتيجة الإجراءات التي اتخذها فريق البوابة تماشياً مع جهود الحكومة الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا COVID-19 ، حيث ضمت البوابة قسماً خاصاً عن فيروس كورونا تماشياً مع توجيهات تهدف حكومة الإمارات إلى نشر الوعي بهذا المرض والعمل على الحد من انتشاره.

يتضمن القسم معلومات عن فيروس كورونا ، وجهود الحكومة لاحتواء الفيروس ، وتشريعات مكافحة فيروسات التاجية ، وبرنامج التعقيم الوطني ، والأسئلة المتداولة (FAQ) والعديد من الصفحات الأخرى التي تزود الزوار بمعلومات كافية وموثوقة حول هذا الوباء وطرق الحماية منه. هو – هي.

في النصف الأول من عام 2020 ، زاد عدد مستخدمي البوابة بأكثر من 50 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

كما صرح سالم الحوسني نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الذكية بالإنابة بهيئة تنظيم الاتصالات بالهيئة ، بلغ عدد الزيارات للبوابة في أغسطس 2020 مليوني زيارة وتقوم الهيئة حاليًا بتطوير البوابة وتحديثها. أقسامها وفق أفضل المعايير العالمية ومن خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي أدوات لدراسة سلوك المستخدم واحتياجاته.

مميزات النظام العليمي في الامارات

لطالما كان التعليم على رأس أولويات دولة الإمارات العربية المتحدة وما زال مستمراً حتى يومنا هذا. يتم إطلاق مبادرات تعليمية جديدة على جميع المستويات التعليمية. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بعض أفضل الجامعات في العالم بإنشاء برامج في الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي جذب الطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

أنواع التعليم في الامارات

ينقسم نظام التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ثلاث فئات ، أي المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ومؤسسات التعليم العالي.

تتبع المدارس الحكومية المنهج العربي بينما تتبع المدارس الخاصة 15 منهجًا مختلفًا.

المدارس التي تتبع مناهج وطنية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند ووزارة التعليم (MoE) تلبي ما مجموعه 90 بالمائة من طلاب المدارس الخاصة.

تشمل المناهج الأخرى البكالوريا الدولية (IB) والفرنسية والكندية والألمانية واليابانية ، إلخ.

في الإمارات العربية المتحدة ، التعليم الابتدائي والثانوي مجاني وإلزامي في المدارس الحكومية للبنين والبنات. وسيلة التدريس الرئيسية هي اللغة العربية ، وهناك تركيز مماثل على اللغة الإنجليزية. عادة ، في مستوى ما قبل الثانوي ، لا يوجد فصل بين الأولاد والبنات. ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة منتشرة في مستوى ما بعد المرحلة الثانوية.

تقدم العديد من المدارس الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعض المناهج التي تغطي:

  • أمريكي
  • بريطاني
  • فرنسي
  • ألمانية
  • هندي
  • البكالوريا الدولية (IB)
  • باكستاني

بالإضافة إلى ذلك ، فصول اللغة العربية إلزامية لأي منهج دراسي.

يمكن تصنيف التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عام وخاص. يتلقى العديد من الإماراتيين التعليم العالي في المؤسسات العامة مجانًا. تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة واسعة من برامج التعليم العالي للطلاب مثل درجة الزمالة ، ودرجة البكالوريوس ، ودرجة الماجستير ، ودرجة الدكتوراه ، والدورات المهنية.

علاوة على ذلك ، فإن العديد من الكليات في الإمارات العربية المتحدة هي فروع لجامعات دولية. إلى جانب ذلك ، يوجد مقر للعديد من الكليات في الإمارات العربية المتحدة على مستوى دولي أيضًا ، حيث أن الشراكة العالمية أمر شائع جدًا.

تتمتع الإمارات بمؤسسات التعليم العالي بشكل استثنائي. تشمل بعض المؤسسات التعليمية الرائدة التي ترعاها الدولة جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من المراكز المهنية والتقنية الممتازة أيضًا.

• شروط القبول في كلية الإمارات للتكنولوجيا