You are currently viewing مركز الفحص الطبي لائق laiq medical screening center

مركز الفحص الطبي لائق laiq medical screening center

مركز الفحص الطبي لائق هو ثمرة تعاون بين مجموعة من الجهات الحكومية في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث قامت هيئة الإمارات العربية المتحدة من خلال التعاون مع، هيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الماليّة والإدارة العامة للإقامة وشؤؤن الأجانب، بالإضافة إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم مركز الفحص الطبي “لائق”، الذي يعمل على تقديم كل الخدمات الواجبة للحصول على الإقامة وإصدارها خلال مدة زمنية قصيرة. في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يتعلق بمركز الفحص الطبي لائق laiq medical screening center

ما هو مركز الفحص الطبي لائق laiq medical screening center

مركز الفحص الطبي لائق، هو مركز تم تجهيزه بجميع المعدات والأجهزة والتقنيات المخبرية الجديدة، لتقديم خدمات سريعة ودقيقة للأشخاص الذين يطلبون فحوصات واختبارات اللياقة الطبية. من الجدير ذكره أن مركز الفحص الطبي لائق يضم أحدث جهاز يعمل على تحليل النتائج، بالإضافة إلى أنه يستطيع استيعاب مئتين عينة في الساعة الواحدة وبدقة نتائج مرتفعة للغاية، كما أن قسم الأشعة في مركز لائق يعتمد بشكل أساسي على خدمات الذكاء الاصطناعي، وذلك في حالات تشخيص الأمراض الصدرية، ليتم رفع السرعة والدقة في الحصول على النتائج، إذ أنه آخر ما توصل إليه العلم من تقنيات.

رقم ومكان تواجد مركز الفحص الطبي لائق

رقم هاتف مركز الفحص الطبي لائق

+971 (674) 111-10

مكان تواجد مركز الفحص الطبي لائق

عجمان,  الراشدية 2، شارع الشيخ خليفة بن زايد

اوقات عمل مركز لائق

من الأحد إلى الخميس 8:30 ص – 8:00 م

السبت

9:00 ص – 5:00 م

رابط موقع لائق للمنطقة الحرة عجمان

https://afz.ae/ar-ae/about-us/afz-plus/laiq-center

مركز الفحص الطبي لائق

ما أهم ميزات الجهاز المستخدم في مركز الفحص الطبي لائق ؟

يعمل الجهاز الذي على القيام بإصدار خريطة حرارية من أجل المناطق المصابة في الجهاز التنفسي والصدر بالإضافة إلى فرز كل صور أشعة المتعاملين، ومن ثم القيام بتصنيفها وفقاً لقواعد ومعايير محددة ودقيقة للغاية. يعمل الجهاز أيضاً على تحديد صور الأشعة من اجل الحالات المرضية وذلك بدقة فائقة، وبعد ذلك عزلها.

مع من يرتبط مركز الفحص الطبي لائق ؟

يرتبط مركز لائق بشكل الكتروني مع هيئة الإمارات للهوية والجنسية، بالإضافة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. وهذا ما يعززسرعة ودقة نقل النتائج فيما بين الهيئات الحكومية ذات العلاقة، بالإضافة إلى سرعة إنجاز المعاملة وتخديم العميل. كما أنه في تصميم المركز تمت مراعاة توافقه مع سلسلة الإجراءات التي يقوم بها العملاء من أجل الحصول على الإقامة، إذ أن مركز لائق على مكاتب الطباعة لكل الخدمات الحكومية ومكاتب لهيئة الإمارات للهوية والجنسية، بالإضافة إلى مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومركز الفحص الطبي وذلك تحت سقف بناء واحد. ومن الجدير ذكره أن مركز لائق يحتوي على قسم منعزل للرجال، وآخر خاص بالنساء، ليتم إجراء فحوصات اللياقة الطبية. كما انه يحتوي على أماكن انتظار لفئة العمال ومداخل للفئات الأخرى.

موعد تقديم الخدمات في مركز الفحص الطبي لائق

مركز لائق يعمل على تقديم خدماته في كافة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة، أي من السبت وحتى الخميس، وذلك من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً. وذلك من أجل أن يحصل العميل على الخدمة المطلوبة خلال الوقت الذي يناسبه، مع مراعاة ظروفه الشخصية وطبيعة عمله. بالإضافة إلى أن العميل سيكون قادراً على الحصول على النتيجة الخاصة بالفحص خلال ساعات معدودة.

لمن موجهة الخدمات في مركز الفحص الطبي لائق ؟

إن مركز الفحص الطبي لائق يعمل على توجيه خدماته إلى إمارة عجمان والإمارات الأخرى أيضاً، نظراً لأن الأنظمة الالكترونية الموجودة في المركز، مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع جميع الهيئات الحكومية التي لها علاقة في كافة أنحاء الدولة. علماً أن الطاقة التي يستوعبها المركز قد تصل إلى تسعين ألف متعامل بشكلٍ سنوي، وذلك لأن العميل يحصل على نتيجته بسرعة خلال أربع ساعات فقط. أي أنه بات بإمكان أي شخص أن يقوم بعمل إجراءات طبية من أجل الحصول على تأشيرة الإقامة وغيرها من الخدمات والإجراءات الطبية التي يريدها.

الاستعلام عن الفحص الطبي للاقامة في دبي