You are currently viewing رقم بطاقة الهوية الإماراتية

رقم بطاقة الهوية الإماراتية

تسعى دوماً دولة الإمارات العربية المتحدة إلى التنظيم لذلك فهي تلزم كافة الناس المتواجدين على أراضيها كي يحصلوا على رقم بطاقة الهوية الإماراتية. بحيث يشمل هذا الإجراءالمواطنين حاملي الجنسية الإماراتية بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يتواجدون داخل أراضي دولة الإمارات.

كما يجب أن يحصل على رقم بطاقة الهوية الإماراتية الوافدين الذين يقيمون في البلاد وجنسياتهم تابعة إلى دول غير دول مجلس التعاون الخليجي. بحيث يقوم كل شخص ينتمي إلى هذه الفئات بتقديم طلب من أجل الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية كما يجب أن يتم تجديدها كل فترة بعد انتهاء الصلاحية.

أهمية وفوائد بطاقة الهوية الإماراتية

يتساءل الناس عن فوائد هذه البطاقة والجواب أن رقم بطاقة الهوية الإماراتية يفيد من أجل العبور من خلال البوابات الإلكترونية التي تكون موجودة في المطارات المتواجدة ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى أن بطاقة الهوية الإماراتية تفيد في معاملات الدفع وذلك من خلال مجموعة من البنوك.

خطوات الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية لأول مرة

توجد مجموعة من الخطوات المتتالية التي يتوجب علينا أن نقوم بها من أجل الحصول على هذه البطاقة وهي:

1- في البداية يوجد عدة طرق تمكننا من تقديم طلب وتعبئة الاستمارة لأجل الحصول على البطاقة وهي تطبيق ذكي أو السبل الإلكترونية أو من خلال مكاتب معتمدة من أجل الطباعة.

رابط تسجيل طلب الحصول على بطاقة الهوية الاماراتية

https://ica.gov.ae/service/issue-expat-id-card

اصدار بطاقة هوية اماراتية جديدة 2022

2-اصطحاب جواز السفر والاستمارة التي نطلب فيها الحصول على البطاقة إلى مركز مختص بسعادة المتعاملين بحيث نحصل على تذكرة انتظار في صالة الاستقبال.

3- عندما يحين دور المتقدم يذهب إلى المكان الذي تم تخصيصه من أجل التخديم بحيث يتم أخذ بصمته وصورته وتوقيعه الخاص.

4- يتم التواصل مع مقدم الطلب عبر الرقم الذي يتم تسجيله وذلك في حال الحاجة إلى مستندات أو أي شيء

5- بعد انتهاء تجهيز البطاقة سيكون بالإمكان أن يتسلم مقدم الطلب البطاقة وذلك من خلال مركز بريد الإمارات.

رقم بطاقة الهوية الإماراتية

الوثائق المطلوبة للحصول على بطاقة الهوية الإماراتية

1- الأطفال دون سن ال 16 والأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المركز لوضع صحي يجب أن يقدموا صور شخصية تكون ذات خلفية بيضاء وأبعاد الصورة هي: 4.5×3.5 سم.

2- شهادة الميلاد أيضاً يجب تقديمها للأطفال دون سن ال 15.

3- جواز سفر أحد الوالدين أو بطاقة الهوية الإماراتي وذلك لمن هم دون سن ال 15 سنة.

4- يمكن للذين يملكون شهادة ضمان اجتماعي وهم من المستفيدين من الضمان الاجتماعي أن يقوموا بتقديم هذه الشهادة بحيث يتم إعفاءهم من رسوم إصدار البطاقة.

5- تقرير طبي للأشخاص الكبار في العمر أو الذين يكون لديهم مرض ولا يستطيعون الحركة بحيث يكون هذا التقرير صادر عن وزارة الصحة.

6- شهادة الوكالة للشخص الذي يقوم بتقديم الطلب بالنيابة عن صاحب العلاقة.

تكلفة استخراج بطاقة هوية إماراتية

تختلف الرسوم الواجب دفعها بحسب نوع البطاقة التي نرغب باستخراجها فعند استخراج بطاقة ذات مدة 5 سنوات يتوجب دفع مبلغ 100 درهم إماراتي.

أما استخراج بطاقة لمدة 10 سنوات فيجب دفع مبلغ 200 درهم إماراتي أما رسوم الخدمة فهي 40 درهم إماراتي وفي حال رغبنا بالحصول على الخدمة بشكل عاجل فإنه يتوجد دفع 150 درهم إماراتي وهناك أيضاً 30 درهم رسوم خاصة بمكتب الطباعة.

بذلك فإن استخراج بطاقة الهوية الإماراتية هي عملية سهلة يكفي فقط أن نتبع مجموعة من الخطوات التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت وتوفير الأوراق المطلوبة.

• تغيير رقم الهاتف في الهوية الاماراتية