You are currently viewing شروط القبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

شروط القبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

لايخفى علينا التطورات الهائلة والانفتاح الكبير بين البلدان الحاصل في الآونة الأخيرة، والذي زاد من أهمية  الحياة الدبلوماسية،  ولما كانت دولة الإمارات أحد أكثر هذه الدول تطوراً وانفتاحاً فقد سعت دائماً إلى خلق جيل جديد واعٍ بما يتطلبه منه وطنه، وملماً بكل ما يتعلق بالعلاقات الدبلوماسية والتواصل الواعي مع الدول الأخرى في العالم. ووفقاً لذلك فقد أحدثت الإمارات أكاديمية الإمارات الدبلوماسية والتي يتلخص هدفها في تطوير المهارات الدبلوماسية ، ونقلها للأجيال القادمة.

في هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بشروط القبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ، كما سنتعرف على طريقة التقديم .

صورة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

أهداف أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ؟

تسعى الأكاديمية الدبلوماسية بشكل حثيث للتوفيق بين أساليب التعليم الحديثة والمتطورة، وبين أهدافها التي تتمثل في تنمية وتطوير ماتحتاجه الحياة الدبلوماسية من مهارات وخبرات، ويذكر أن سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان هو من تولى رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، ما يدل على المستوى العال لما تقدمه الأكاديمية من مهارات.

ماهي الأقسام التي تضمها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ؟

تضم الأكاديمية العديد من التخصصات  وتتألف من ثلاثة أقسام رئيسية تكون مجتمعة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وهي :

● قسم البحوث والتحليل

في هذا القسم من الأكاديمية يتم البحث بالحلول المقترحة للقضايا الدولية، وقد كان لها الأثر الكبير في الدولة لما تقدمه من استشارات وحلول وتتلخص الاهتمامات التي يضمها هذا القسم بمايلي :

_البحث في الطاقة وتغير المناخ.

_علاقة الدولة مع الدول في آسيا.

_ بحث العلاقات الدبلوماسية لدولة الإمارات.

_البحث في قضايا السلم والأمن.

● القسم الأكاديمي

تعمل الأكاديمية على توفير البيئة المناسبة للطلاب، وتهيئة الجو المناسب لهم، وتهتم اهتماماً شديداً بمهاراتهم الدبلوماسية وتعمل على شحذها وتطويرها كي تتناسب مع العلاقات الدولية في الوقت الحالي.

ويعنى هذا القسم من أكاديمية الإمارات  الدبلوماسية  بتقديم ماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية، ودبلوم العلاقات الدبلوماسية لدولة الإمارات والدول الأخرى،

● قسم التدريب التنفيذي

في هذا القسم من  أكاديمية الإمارات الدبلوماسية يكون الاهتمام منصباً على الدبلوماسيين، حيث تقوم الأكاديمية بدمج الجانب النظري  للمنهاج المفروض مع التدريب العملي فيها، ويهتم هذا القسم بإجراء العديد من التدريبات التي تعمل على صقل  المهارات الدبلوماسية المختلفة وهذه بعض التدريبات التي يجريها قسم التدريب التنفيذي في الأكاديمية :

الدبلوماسية الاقتصادية _ البروتوكول والاتيكيت الدبلوماسي _ التواصل الإعلامي والتحدث أمام الجمهور _ مبادئ الدبلوماسية _بناء الشركات.

وغيرها العديد من الدورات التي تصب في مجالات متشابهة وتشترك في هدف واحد.

ماهي شروط القبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ؟

مما لاشك فيه أن الانضمام للأكاديمية يحتاج إلى توافر شروط، كي لايدخل إليها إلا من يستحق ذلك فعلاً، ونذكر من أهم تلك الشروط مايلي :

  1. أن يكون المتقدم من مواطني  دولة الإمارات العربية المتحدة :

تحدد دولة الإمارات وتخصص مواطنيها للسماح لهم بارتياد هذه الأكاديمية، فلا يحق لمن هم من خارج الإمارات الانضمام للأكاديمية الدبلوماسية.

  1. أن يكون أحد الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس، أو ممن يتوقع تخرجهم خلال فصل دراسي :

فلا يحق لمن هم دون مستوى البكالوريوس بالتقديم على طلب للانضمام إلى أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ويحق  فقط لطلاب البكالوريوس ذلك.

  1. أن يكون المتقدم حاصل على معدل تراكمي قدره 3.0 فما فوق ذلك على مقياس 4 نقاط :

لايحق للحاصلين على معدل أقل من المعدل المنصوص عليه بالالتحاق بالأكاديمية.

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على  آيلتس الأكاديمي  بنتيجة 6.0أو أكثر من ذلك، أو توفل بنتيجة 70 فما فوق ذلك.

التقديم للقبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

يمكن التقديم للحصول على القبول في من خلال الرابط التالي:

https://apply.agda.ac.ae

 القبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية
التقديم للقبول في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

وفي نهاية الحديث عن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وبيان الأقسام المختلفة التي تتألف منها الأكاديمية، مع توضيح شروط القبول فيها، ينبغى أن ننوه أن هدف دولة الإمارات كان ولا زال هو الارتقاء بالمجتمع الإماراتي في جميع المجالات المختلفة بلا استثناء.