You are currently viewing وظيفة مساعدة معلمة في الإمارات 2022

وظيفة مساعدة معلمة في الإمارات 2022

إن وظيفة مساعدة معلمة في الامارات من الوظائف المطلوبة ، حيث أن المعلمة الأساسية ستكون غير قادرة على القيام بكافة المهام التعليمية والمهام التي تتعلق بضبط الصف، لهذا السبب تحتاج إلى مساعدة معلمة تقوم ببعض المهام بدلاً عنها.

فمساعدة المعلمة تكون مهمتها هي دعم المعلمة الرئيسية، بحيث تقوم المساعدة بتهيئة الجو المناسب من أجل قيام المعلمة الرئيسية بمهمات التدريس والتعليم الأساسية.

وبذلك سيتم توفير الوقت واستثماره بالشكل الأمثل كما أنه سيتم ضمان سير العملية التدريسية بالشكل الأمثل بالإضافة إلى ضمان تقدم كافة الطلاب بطريقة صحيحة.

وفي هذه المقالة سنتعرف على مجموعة المهام التي تقوم بها مساعدة معلمة، بحيث تبقى المهمات الرئيسية تقع على عاتق المعلمة الأساسية.

ما هي مهام مساعدة معلمة في الإمارات ؟

توجد عدة مهام أساسية تقع على عاتق المعلمة المساعدة حيث أن أبرز هذه المهمات هي:

1- إشراف كامل على الطلاب :

يتوجب على المعلمة المساعدة أن تشرف على الطلاب في الفترات الزمنية بين الفصول، كفترات الفرص والغداء بحيث يتم تنظيم حركة الطلاب في هذه الفترات والحرص على حركتهم بأن تكون سليمة.

2- إعداد الصف :

في هذه المهمة يتم التنسيق بين المعلمتين الرئيسية والمساعدة لتقوم المساعدة بتهيئة الوسائل والأدوات التي تلزم من أجل شرح الدروس بطريقة نموذجية، كما تقع مهمة الترتيب بعد إتمام شرح الدرس على مساعدة المعلمة.

3- إعداد سجلات الطلاب من مهام مساعدة معلمة :

بحيث أن المعلمة المساعدة تقوم بتتبع سجلات الحضور الخاصة بالطلاب بشكل دائم، وتقوم بتجهيزها في نهاية كل فصل.

بالإضافة إلى أنها مسؤولة عن تحضير علامات الطلاب وحساب درجاتهم واستكمال تجهيز السجل الخاص بكل طالب.

4- مساعدة الطلاب في الواجبات :

في هذه المهمة تقوم المعلمة المساعدة في متابعة كل طالب من الطلاب بحيث تقوم بإرشاد ومساعدة الطالب الذي لديه مشاكل معينة في درس ما، فتقوم بترميم النقص الموجود لدى هذا الطالب كي يتمكن من متابعة دروسه مثل زملائه.

5- مساعدة الطلاب في طريقة الدراس ة:

قد يعاني الطلاب من مشكلة مهمة جداً وهي طريقة الدراسة في هذه الحالة يحتاج الطلاب إلى مرشد يدلهم على الطريقة الصحيحة من أجل القيام بالدراسة بشكل صحيح وهذه من أبرز مهام مساعدة معلمة.

6- تحديد احتياجات كل طالب :

من المعروف بأن مستويات الطلاب متفاوتة وبالتالي درجة استيعاب الطلاب مختلفة فيما بينهم، لهذا السبب يتعين على المعلمة المساعدة أن تحدد احتياجات كل طالب من المعلومات وتقوم بتوفير هذه الاحتياجات قدر الإمكان.

المؤهلات اللازمة للحصول على وظيفة مساعدة معلمة في الامارات

كي نتمكن من العمل في مهنة معلم مساعد تتواجد مجموعة من المؤهلات التي يجب أن تتوفر لدينا حيث أن أبرز هذه المؤهلات هي:

1- حاصلة على شهادة ثانوية وهو شرط غير كافي لوحده، حيث أنه من الأفضل أن تكون حاصلة على شهادة بكالوريوس في مجال التعليم أو ما يعادله.

2- أن يكون لديها خبرة لا تقل عن سنتين في العمل كمساعدة معلمة أو أي منصب وظيفي يماثل المعلمة المساعدة.

3- امتلاكها مهارات ممتازة في التواصل بنوعيه الشفهي والكتابي، حيث يتواجد تنوع في شخصيات الطلاب التي تتعامل معهم المعلمة المساعدة ولهذا السبب يجب أن تكون قادرة على ابتكار طرق من أجل التواصل مع جميع الطلاب.

4- كما يجب أن تتوفر لديها مهارات شخصية ممتازة كالقدرة على التعامل مع الطلاب والتواصل معهم على اختلاف شخصياتهم.

ما هو راتب مساعدة معلمة في الإمارات ؟

تتراوح الرواتب بين 7،330 درهم (الحد الأدنى) إلى 21،000 درهم (الحد الأعلى).

هذا هو متوسط الراتب الشهري بما في ذلك السكن والمواصلات والمزايا الأخرى. تختلف رواتب المدرسين المساعدين بشكل كبير بناءً على الخبرة أو المهارات أو الجنس أو الموقع

في النهاية يمكننا أن نقول بأن مساعدة المعلمة يجب أن تكون على اطلاع كامل بكافة أنواع المهام التي تقع على عاتقها بحيث تكون خبرتها جيدة في المجال ومؤهلاتها مناسبة لهذه الوظيفة.