You are currently viewing شروط التسجيل في مدرسة خولة العسكرية 2022/2021

شروط التسجيل في مدرسة خولة العسكرية 2022/2021

شروط التسجيل في مدرسة خولة العسكرية 2022/2021 التي تعتبر إحدى المدارس العسكرية المرموقة، والتي تتطلب مجموعة من الشروط من أجل التسجيل فيها. سوف نتعرف معكم على شروط التسجيل في مدرسة خولة العسكرية مع رابط التسجيل والتقديم للقبول.

ما هي شروط التسجيل في مدرسة خولة العسكرية 2022/2021 ؟

أعلنت مدرسة خولة العسكرية عن مجموعة من الأوراق و الوثائق التي يجب التقدم بها و إحضارها لمن يرغب في التطوع و التسجيل في المدرسة وهذه الأوراق هي  :

  • بدايةً إخراج قيد مصحوب بنسختين أو ثلاثة.
  • جواز السفر الخاص بك مصحوب بثلاثة صور عنه.
  • هويتك الشخصية مصحوبة بصورة عنها.
  • أعلى شهادة علمية تمكنت من الوصول إليها.
  • شهادة الميلاد الخاصة بك.

و هناك شرط هام و أساسي يجب توافره خصوصاً للإناث و هو إحضار والدكِ معك أو إثبات خطي تقدمينه لتبيني به عدم الممانعة من قبل الأهل لموضوع تسجيلك في المدرسة.

مميزات التسجيل في مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية

سنتحدث قليلاً بشكل مختصر عن بعض خصائص و مميزات مدرسة خولة العسكرية :

●       المدة الزمنية المحددة :

في حال كنتِ من الراغبين بالالتحاق بمدرسة خولة العسكرية اناث لمحبتك بتعلم أساليب الدفاع عن النفس مثلاً و التدرب على الأسلحة فأصبح بإمكانك ذلك دون الاهتمام لموضوع الوقت و المدة الزمنية التي ستقضينها في التدريب، فقد حددت المدرسة هذه المدة بتسعة أشهر فقط و هي ليس طويلة كثيراً و ليست قصيرة بل ملائمة جداً و منطقية.

●       الوصول للمدرسة والعودة منها :

نظراً للاهتمام الكبير الذي تمنحه دولة الإمارات العربية لمواطنيها و لحرصها الشديد على راحتهم و كذلك لأخذها بعين الاعتبار أن الإناث أقل قدرة من الذكور في تحمل مشقات السفر و الطريق الطويل و الانتقال من مكان لآخر، فقد عملت على تأمين وسائل النقل و توفيرها باستمرار لتصبح الإناث الملتحقات بمدرسة خولة العسكرية قادرات على الذهاب إلى بيتهن دون التفكير بوسيلة النقل وبكل أريحية و هذه إيجابية كبيرة و ميزة مريحة جداً.

●       الدرجة العلمية :

ليس عليكِ القلق في حال لم تتوفر لكِ الفرصة لتحصيل شهادات علمية عالية فالمدرسة لا تشترط هذه الدرجات للقبول ضمنها نهائياً و هذا نوع من التسهيلات الجيدة التي عملت دولة الإمارات على إتاحتها.

جميعنا نعلم أن في كل بلد من بلدان العالم هناك ما يسمى الخدمة الإلزامية و هذه الخدمة موجهة لفئة الشباب من المجتمع الواحد التابع للبلد نفسه و المقصود بالشباب الذكور حصراً، بمعنى آخر موضوع الخدمة هذا ليس واجباً أو عملاً تطوعياً فهو إلزامي لكل الذكور، و ذلك كي يأخذوا على الأقل فكرة عن الفنون القتالية و طرق الدفاع عن النفس و استخدام السلاح ليكونوا متأهبين دائماً في حال احتاجهم بلدهم للدفاع عنه أو لخوض معركة ما و لسبب ما و في أي وقت.

 التسجيل في مدرسة خولة العسكرية اناث 2022

الخدمة العسكرية الإلزامية للإناث

قد ترغب بعض الإناث في مناطق مختلفة بتعلم فنون القتال و الدفاع عن النفس، و حتى استخدام الأسلحة بشتى أنواعها و التدرب عليها و ذلك لأسباب مختلفة، فمنهن من يرغب بذلك لتعلم أساليب و طرق و وسائل الدفاع عن النفس و منهنّ من يرغب بذلك لأن لديه رغبة في المشاركة في الدفاع عن بلدهم و ليكنّ على جهوزية تامة و استعداد في حال اضطر الأمر لذلك، هذا الأمر دفع بعض البلدان لفتح باب التطوع للخدمة الإلزامية للفتيات لتحقيق ما يرغبن به و حتى لا يصبح هذا الموضوع حكراً على الذكور فقط و تم ذلك عن طريق افتتاح كليات و مدارس متخصصة بهذا الموضوع.

الخدمة الإلزامية العسكرية للاناث في دولة الامارات

كما اعتدنا دائماً ما تكون دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس الدول التى تأخذ بعين الاعتبار كل ما بإمكانه أن يساهم في تحقيق النجاح و التطور لشعبها و بلدها و انطلاقاً من ذلك قامت بافتتاح مدرسة عسكرية مخصصة لتدريب و تأهيل الفتيات الراغبات بالتطوع لتعلم الفنون القتالية واستخدام الأسلحة و هذه المدرسة تحت اسم مدرسة ( خولة بنت الأزور) و مقرها إمارة أبو ظبي و فتحت باب التطوع فيها لمن يرغب من الإناث الإماراتيات بالالتحاق و أداء الخدمة الإلزامية.