You are currently viewing بلدية أبوظبي شهادة أملاك 2022

بلدية أبوظبي شهادة أملاك 2022

بلدية أبوظبي شهادة أملاك هي شهادة خاصة يتم من خلالها  التعرف على كل المعلومات الخاصة بالأراضي و كيفية امتلاك الأراض و يتم إرسال هذه المعلومات إلى الجهات المعنية ، كما توضح كل العقارات الأخرى التي يمتلكها الشخص.

حيث قامت بلدية أبوظبي بإعلان إطلاق شهادة أملاك، و هي تعتبر من أهم أنواع الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى توفير الوقت على الناس، و كذلك توفير الجهد عليهم، حيث كان من الضروري في السابق أن يذهب للناس للدوائر الحكومية لإصدار الأوراق الخاصة بالممتلكات و الأراضي.

أما الآن بعد أن أصدرت بلدية أبوظبي هذه الخدمة الإلكترونية أصبح كل مواطن يستطيع أن يعرف كل المعلومات الخاصة بالأراضي و كيفية امتلاك الأرض و يتم إرسال هذه المعلومات إلى الجهات المعنية، كما توضح كل العقارات الأخرى التي يمتلكها الشخص.

بلدية أبوظبي شهادة أملاك : خطوات الحصول على الشهادة

للحصول على شهادة أملاك بلدية أبوظبي بسهولة يمكنك اتباع الخطوات التالية لكي تنجز الشهادة بأسرع وقت و دون أعباء، و ذلك وفق ما يلي:

  • تدخل إلى الموقع الإلكتروني للقنوات المفتوحة لتقديم مثل هذه الخدمات و ذلك عبر مثلاً مراكز تم مثلاً، أو عبر دائرة البلديات و النقل، ثم تقوم بتقديم الطلب للحصول على هذه الخدمة.

www.tamm.abudhabi/ar-AE/aspects-of-life/HousingProperty

بلدية أبوظبي شهادة أملاك

  • ثم بعد ذلك يجب عليك توضيح موقع الأرض التي ترغب بالحصول على شهادة أملاك لها بدقة.
  • بعد ذلك يجب عليك دفع رسوم الخدمة المطلوبة، و تختلف الرسوم بحسب الأرض مثلاً، و يقوم المركز بتحديد قيمة المبلغ الذي عليك دفعه كرسم للخدمة.
  • و هكذا تكون قد انتهيت من إتمام الطلب و كل ما عليك الآن هو الإنتظار حتى استلام شهادة أملاك.

ما هي رسوم شهادة أملاك ؟

لقد أطلقت بلدية أبوظبي هذه الخدمة الإلكترونية المريحة للمواطنين، مقابل مبلغ بسيط جداً تدفعه كرسوم للخدمة، و تبلغ قيمة هذا المبلغ حوالي خمسون درهم إماراتي فقط، و بالمقابل تحصل على شهادة أملاك بسهولة و دون الحاجة للخروج من المنزل و الإنتظار لوقت حتى يتم إنجاز العمل.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على شهادة أملاك ؟

يمكنك الحصول على شهادة أملاك من بلدية أبوظبي بسهولة عندما تؤمن الأوراق المطلوبة منك، و هي:

  • تطلب ورقة وكالة قانونية و ذلك فقط في حال طلب منك الوكيل ذلك، و يجب أن تكون موثقة و حديثة.
  • تطلب ورقة الرخصة التجارية للشركات فقط، و ذلك لضمان أن الأملاك لها رخصة تجارية سارية المفعول.

من هي الجهة المسؤولة عن إصدار شهادة أملاك ؟

تعد دائرة البلديات والنقل هي الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار شهادة أملاك، و هي التي تقوم بإصدار الشهادة وفي حال كان هناك أي استفسار فيمكنك التواصل معهم إما عبر الهاتف أو عبر مقرهم الرسمي.

و هذه الشهادة هي شهادة ضرورية تطلب من المواطن لكي يكون هناك علم لدى الجهات الرسمية عن كل العقارات التي امتلكها الشخص و كيف هي طريقة امتلاكه و حصوله عليها.

الاستعلام عن شهادة أملاك ابوظبي

بعد أن تتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة و بعد أن تقوم بدفع الرسوم يمكنك أن تعرف حالة الطلب الذي قمت بتقديمه و هل أصبحت الشهادة جاهزة أو لا، و ذلك بسهولة عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص لدائرة التخطيط العمراني و البلديات.

 ثم من القائمة بعد ذلك تقوم باختيار خدمة الاستعلام عن شهادة أملاك، وبعدها تقوم بادخال تاريخ طلبك ورقم طلبك و بعض البيانات و سوف تظهر لك النتيجة في حال طلبك جاهز أو ما زال بحاجة لبعض الوقت لمراجعة الأوراق.

و هكذا تعتبر هذه الخدمة مريحة جداً لكل المواطنين و توفر الوقت و الجهد، و كل ذلك في سبيل تسهيل كل الخدمات و تقديم سبل الراحة للمواطنين.