You are currently viewing الجمعيات الخيرية في الامارات 2022 : دبي ابوظبي الشارقة

الجمعيات الخيرية في الامارات 2022 : دبي ابوظبي الشارقة

أسماء الجمعيات الخيرية في الإمارات وأرقامها، هو موضوع مقالتنا اليوم، حيث تقوم دولة الإمارات في بداية كل سنة جديدة، بتسمية العام الجديد، وعلى أساسه تعمل على تنظيم الأنشطة والمبادرات، التي تتناسب مع الأهداف والاخلاقيات المرتبطة بهذا المسمى، وقد أُطلق اسم زايد على العام الماضي، وفي هذا العام زادت  الأعمال الخيرية والإعانات والمساعدات، وتم إنشاء جمعيات خيرية في الامارات، من أجل تقديم المساعدة للمواطنين والوافدين.

وفي موقعنا هذا، سنعرض كافة المعلومات حول الجمعيات الخيرية، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجمعيات الخيرية في الإمارات وأهم المعلومات حولها 2022

الجمعيات الخيرية في الامارات
الجمعيات الخيرية في الامارات

الجمعيات الخيرية في دبي

يوجد في دبي 20 جمعية خيرية معتمدة ، من هيئة الشؤون الإسلامية والعمل ، ومن أبرزها :


  • جمعية آل مكتوم الخيرية، تعتبر من أبرز جمعيات دبي الخيرية، ويمكن التواصل معها عبر رقم: 043988668.تعمل هذه الجمعية على تقديم الإعانات المالية للطلاب كما تساعد أصحاب الإعاقات والاحتياجات الخاصة من خلال توجيه الرعاية الصحية لهم. ويقر المقر الرئيسي لهذه الجمعية داخل دبي، في شارع المنخول، بناية نشوان في الدور الأول.

  • جمعية دار البر الخيرية، تعتبر واحدة من جمعيات خيرية في دبي، وتقع في المنارة شارع الشيخ زايد، ويمكن التواصل من خلال الرقم: 0526155550

  • هيئة بيت الخير دبي التي خصصت، الرقم التالي للاتصال بها: 80022554. تهتم هذه الجمعية بتقديم المساعدات للأسر المتعففة واليتامى. ويلعب رجال الأعمال دورا كبيرا في تمويل هذه الجمعية، وكذلك ذو الأيادي البيضاء.

  • مؤسسة الهلال الأحمر دبي، التي يقع مقرها في إمارة دبي، منطقة أم رمول، قرب مبنى زايد ويمكن الاتصال بهذه الجمعية الخيرية من داخل دبي من خلال هذا الرقم: 044194900 ومن خارج إمارة دبي على الرقم: 800733.

  • جمعية دبي العطاء وهي جمعية خيرية أنشأها حاكم إمارة دبي، ويقع مقرها في دبي الطيبة، المنطقة السابعة، مبنى رقم 16، الدور الرابع.ويمكن التواصل معها من خلال الرقم التالي: 044504550. تقوم هذه الجمعية بإنشاء المبادرات والبرامج، التي تلبي جميع الاحتياجات التعليمية، لمختلف الأشخاص  مهما كانت جنسيتهم.

  • جمعية نور دبي، وهي واحدة من الجمعيات الخيرية في الإمارات، تقع في إمارة دبي هيئة الصحة، عود ميثاء.ويمكن التواصل معها عبر رقم: 800633. تقوم هذه الجمعية في مكافحة فقدان البصر، كما تتيح الأدوية التي تعالج أمراض العين التي تسبب العمى.

  • مؤسسة دبي الخيرية ، ويقع مقرها في منطقة محيصنة، قرب وزارة الصحة، ويمكن التواصل معها عبر الرقم : 80094، أو عبر الواتس آب: 0569377884،  تعمل هذه الجمعية على تأسيس المدارس والمساجد، ومعاهد تحفيظ القرآن.

أبرز الجمعيات الخيرية في ابوظبي

نتابع موضوع مقالتنا الجمعيات الخيرية في الامارات، والآن، سنتعرف على أشهر جمعيات خيرية أبوظبي :


  • مؤسسة أطباء بلا حدود، ويقع المقر الرئيسي لهذه الجمعية داخل أبوظبي، وتضم  فروع عديدة  في دول مختلفة، يبلغ عددها 21 فرع، ويمكن الاتصال بها عبر رقم : 026317654 . وتقوم هذه الجمعية بدعم الأشخاص، الذين يعانون من انعدام الأمن الصحي والغذائي والأزمات الطبيعية والنزاعات المسلحة، في كافة أرجاء العالم.

  • صندوق الزواج، وهي جمعية خيرية في دبي يقع مقرها داخل إمارة أبوظبي، شارع الدفاع، مخيم آل نهيان فيلا 190 ويمكن الاتصال بها عبر رقم : 027627799، تقوم هذه الجمعية بدعم ارتباط الرجال والنساء المواطنين الإماراتيين في علاقات زوجية صحيحة.

جمعيات خيرية في أنحاء مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • مؤسسة الشارقة الخيرية، وهي من أهم الجمعيات الخيرية في الامارات، قام بتأسيسها حاكم الشارقة سلطان القاسمي.
  • مؤسسة الإحسان الخيرية التي تم إنشاءها عام 1990 ويقع مقرها في عجمان.