You are currently viewing جمعيات خيرية في ابوظبي رقم الهاتف وطريقة طلب المساعدة

جمعيات خيرية في ابوظبي رقم الهاتف وطريقة طلب المساعدة

جمعيات خيرية في ابوظبي تعتبر من بين أنشط الجمعيات الخيرية المتواجدة في دولة الامارات، حيث يعرف عن الدولة القيام بأعمال الخير لمساعدة المحتاجين سواء المواطنين او الوافدين. وحرصا منا على المساهمة في أعمال الخير، سنقدم لك عزيزي القارئ قائمة بأسماء الجمعيات الخيرية في أبوظبي ، مع ارقام هواتف هذه الجمعيات وطريقة تقديم طلب مساعدة .

تابع هذا الشرح المميز والحصري المقدم من موقع موصول

جمعيات خيرية في ابوظبي مع طريقة تقديم طلب المساعدة

اسماء جمعيات خيرية ابوظبي
اسماء جمعيات خيرية ابوظبي

إن إمارة أبوظبي غنية بجمعيات خيرية كثيرة ، وكلها لها هدف واحد ورسالة  واحدة، وهي خدمة المجتمع الإماراتي، بما في ذلك الأيتام والأسر العفيفة والمرضى والآن سنتعرف، على أبرز الجمعيات الخيرية في ابوظبي.

  • جمعية الهلال الأحمر الإماراتي ابوظبي

نبدأ قائمة جمعيات خيرية في ابوظبي، بالتعرف على   جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، التي تأسست عام 1983، واعترف بها الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر، بعد ثلاث سنوات ، كما حصلت عام 2001  على المركز الثاني كأفضل هيئة إنسانية، على مستوى قارة آسيا، مما أكسبها ثقة المجتمع ، حيث أصبحت الخيار  الأول عند البحث، عن الجمعيات الخيرية في الإمارات.

موقع الجمعية : مدينة زايد الرياضية

التواصل من خلال هذا الرقم  733 800.

»» من هنا رابط طلب مساعدة الهلال الأحمر

  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ابوظبي

أنشأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عام 2007، وتهدف هذه الجمعية الخيرية في أبو ظبي   إلى دعم  قطاعي الصحة والتعليم، على المستوى المحلي والمستوى الإقليمي ، حيث تدعم مشاريع التعليم المهني والاحتياجات التي تتعلق  بالصحة و بسوء التغذية، كما تحرص مؤسسة خليفة بن زايد على حماية الأطفال ورعاية الأمهات. كذلك تسعى إلى توفير المياه والغذاء للمحتاجين ، وبالإضافة إلى ذلك، تدعم المنظمة البنية التحتية الأساسية للمدارس و المستشفيات والمؤسسات الأخرى، وذلك من خلال الشراكة، مع منظمة الأمم المتحدة ، ومنظمات عالمية  أخرى.

موقع الجمعية: دائرة الأشغال سابقاً، تقاطع شارع دلما مع شارع الشيخ راشد بن سعيد، الكرامة

يمكن التواصل مع الجمعية عبر الرقم : 5555 885 02

  • مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ابوظبي

تأسست هذه الجمعية الخيرية الرائدة في  عام 1992 وذلك بقرار من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، حيث أنه خصص لها وقفاً مالياً، قيمته مليار دولار أمريكي، و يتم إنفاق هذا الوقف  على دعم الأنشطة و المشاريع والفعاليات الخيرية والإنسانية في دولة  الإمارات وخارجها.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم الجمعية  بناء المساجد وترميمها  في جميع أنحاء العالم، ويُعرف عنها أنها تمول مشاريع أكاديمية وعلمية، وتسهم أيضاً في إغاثة المناطق المنكوبة بسبب الكوارث الطبيعية، لهذا السبب، تعتبر من أبرز جمعيات خيرية في ابوظبي وأشهرها، تتضمن خدمات وأنشطة المؤسسة ما يلي:

  1. برنامج زايد للحج
  2. مساعدات التعليم
  3. المساعدات الطبية
  4. مساعدات متنوعة

في حال كنت تريد أن تعرف معلومات إضافية، عن  خدمات ومشاريع مؤسسة زايد الخيرية، يمكنك التواصل معها من خلال هذا الرقم: 7577 657 02

موقع الجمعية : الروضة

»» من هنا رابط طلب مساعدة مؤسسة زايد الخيرية

  • مؤسسة الإمارات للأعمال الخيرية ابوظبي

تعد مؤسسة الإمارات جمعية من جمعيات خيرية في ابوظبي  العديدة، وتهدف إلى مساعدة الشباب ودعمهم، كما تحرص على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، وأيضا تعمل على توظيف إمكانياتهم، من أجل خدمة المجتمع وبناء مستقبل مزهر. وتوفر الجمعية برامج اجتماعية وانسانية داعمة للشباب، مثل برنامج تكاتف، و ساند، ودوامي، برنامج اصرف صح، و برنامج بالعلوم نفكر.

مما جعلها بشكل عام، واحدة من أهم الجمعيات الخيرية في الإمارات.

موقع الجمعية في  بناء المعمورة

التواصل من خلال هذا الرقم : 742222 800

وفي نهاية مقالتنا،  نتمنى أن نكون قد وفقنا في موضوعنا جمعيات خيرية في ابوظبي.