You are currently viewing مركز المشرف التخصصي للأطفال al mushrif children’s specialty center

مركز المشرف التخصصي للأطفال al mushrif children’s specialty center

يصنف مركز المشرف التخصصي للأطفال كواحد من أهم مراكز علاج الأطفال في أبو ظبي، حيث تنوعت الخدمات الصحية التي يوفرها في خطة من دولة الإمارات العربية لتأمين حياة أفضل لأبنائها خالية من الأمراض فسعت إلى تمكين القطاع الصحي بجميع المتطلبات من عيادات و مستوصفات صحية أو مراكز تخصصية في كافة أنحاء البلاد.

لمحة عن مركز المشرف التخصصي للأطفال al mushrif children’s specialty center

مركز المشرف التخصصي للأطفال al mushrif children’s specialty center هو مركز متطور تابع للحكومة في الدولة الإماراتية، يختص في معالجة جميع الحالات و الأمراض التي قد تصيب الأطفال منذ الولادة حتى سن البلوغ.

يعد هذا المركز الأول من نوعه في إمارة أبو ظبي بما يقدمه من خدمات تختص بالصحة العامة للطفل و الأسرة.

الأقسام الموجودة في مركز المشرف التخصصي للأطفال

يقدم المركز العديد من الخدمات كما يحتوي على مجموعة كبيرة من الأقسام الطبية التي يديرها مجموعة من أفضل الأطباء في الإمارات العربية المتحدة فنجد في المركز الأقسام التالية:

  • طب الغدد الصماء للأطفال/ طب السكري للأطفال: يركز هذا الاختصاص على الأطفال الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي أو اضطرابات الهرمونات وتشوهات البلوغ أو السمنة وغيرها من الاضطرابات المتعلقة بالغدد الكظرية، النخامية، الدرقية، وجارات الدرقية
  • العيادة الجلدية: تتولى الخدمات العلاجية التابعة لمجموعة الأمراض الجلدية على المستوى الجراحي أو المجهري أو التشخيصي
  • الطب الرئوي للأطفال: يشمل هذا التخصص التعامل مع الأطفال الذين يعانون من الاضطرابات الرئوية.
  • الأذن و الأنف و الحنجرة: يختص هذا القسم في مركز المشرف التخصصي بأمراض الأذن و الأنف و الحنجرة المتعلقة بالأطفال
  • عيادة صحة الطفل: يتيح هذا القسم للأهل الزيارات التي تهدف إلى التأكد من صحة أطفالهم لضمان التطور و النمو الطبيعي لهم بدءاً من الولادة حتى سن البلوغ.
  • طب أمراض الجهاز الهضمي للأطفال: يشمل هذا التخصص مجموعة واسعة من حالات أمراض الجهاز الهضمي للأطفال والمراهقين.
  • طب أسنان الأطفال
  • عيادة العلاج الطبيعي للأطفال: يعمل هذا التخصص على تشخيص ومعالجة إعاقات الولادة والطفولة، كذلك إصابات الدماغ أو الحبل الشوكي المكتسبة بالإضافة إلى معالجة حالات البتر و الإصابات الرياضية.
  • جراحة العظام للأطفال: بالإضافة لحالات الجراحة يهتم هذا القسم بإصابات المفاصل والاضطرابات العضلية الهيكلية بالإضافة لعلاج حالات تشوهات العمود الفقري.
  • الأشعة: يقدم هذا القسم خدمات التصوير السريري الداخلية أو الخارجية للمرضى من خلال مجموعة من أحدث أجهزة التصوير بالأشعة المقطعية و الموجات فوق الصوتية
  • عيادة متلازمة داون للأطفال: تقدم هذه العيادة خدمات التشخيص والعلاج للأطفال أو المراهقين المصابين بمتلازمة داون كما توفر لعائلاتهم الدعم اللازم و الرعاية و المتابعة المستمرة.
  • كذلك من الأقسام الموجودة في مركز المشرف التخصصي للأطفال عيادة العينية للأطفال: يقدم هذا القسم مجموعة واسعة من علاجات أمراض العيون المختلفة من خلال أحدث وسائل التشخيص.
  • الطب النفسي للطفل: يعالج فيها الأخصائيون اضطرابات التفكير أو السلوك التي تصيب الأطفال قبل سن البلوغ

بالإضافة للأقسام السابقة يحتوي مركز المشرف التخصصي للأطفال على مجموعة من العيادات و الأقسام الأخرى المتخصصة بصحة المرأة والتغذية السليمة للأطفال كذلك تطعيم الأطفال منذ الولادة إضافة إلى عيادة مختصة بخدمة الختان

معلومات التواصل مع مركز المشرف التخصصي للأطفال

يمكن التواصل مع المركز من أجل الاستشارات أو حجز المواعيد عبر زيارة المركز أو التواصل على أرقام الهاتف كما يلي:

العنوان: إمارة أبو ظبي/ شارع الشيخ راشد بن سعيد المشرف/ بجانب سفارة كازاخستان

رقم مركز المشرف التخصصي للأطفال

رقم الهاتف: 0097128116270

الاتصال السريع: 0097180050

في الختام نجد أن وجود مراكز مثل مركز المشرف التخصصي للأطفال يساهم بشكل كبير في رفع سوية القطاع الصحي لإمارة أبو ظبي و دولة الإمارات ككل.