You are currently viewing فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في الامارات 2021

فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في الامارات 2021

فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في الامارات تعتبر حالة قد يخضع لها بعض الأشخاص الوافدين على الامارات من أجل العمل، وتعتبر فترة السماح هي المدة التي يسمح فيها للشخص بعد إنهاء عمله.

في هذا الموضوع سوف نتعرف على مجموعة من المعلومات المتعلقة فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في الامارات، والمدة التي يجب احترامها حتى لا يتم تغريم الشخص المخالف.

فما هي فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في الامارات ؟

هذا المقال كتب بناء على سؤال طرحه أحد الأشخاص، والذي فقد عمله في دبي، ورفض اصحاب العمل تجديد عقد عمله. 

في هذه الحالة سوف يستفيد هذا الشخص من فترة سماح مدتها 30 يومًا لمغادرة البلاد. لكن لديه بعض الاختيارات الأخرى للبقاء في الدولة بمجرد انتهاء فترة السماح هذه.

تماشيا مع المادة 19 من القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973 بشأن الهجرة والإقامة المعدل بالقانون رقم (7) لسنة 1985 ، والقانون رقم (13) لسنة 1996 ، والمرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 1985. القانون رقم (17) لسنة 2017 م والذي ينص على أن: “يخضع الأجانب الحاصلون على رخصة الإقامة لأحكام المادة (11) من هذا القانون. يجب عليهم مغادرة البلاد عند إلغاء تصريح إقامتهم أو انتهاء مدته “.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد إلغاء تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة ، يمكن للفرد الإقامة في الدولة لفترة سماح مدتها 30 يومًا.

الحصول على تأشيرة زيارة دون مغادرة تراب الامارات بعد فترة السماح

قبل انتهاء فترة السماح ، يجب على الفرد مغادرة الإمارات العربية المتحدة أو تغيير حالة إقامته داخل الدولة. بناءً على ذلك ، يمكنك البقاء في الإمارات العربية المتحدة خلال فترة السماح بمجرد إلغاء تأشيرة الإقامة الخاصة بك من قبل صاحب العمل.

إذا وجدت وظيفة جديدة خلال فترة السماح ، فيمكنك أن تطلب من صاحب العمل الجديد التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل وتغيير حالة إقامتك أثناء وجودك في البلد قبل انتهاء فترة السماح. وبالتالي ، بمجرد الموافقة على تصريح العمل ، يجوز لصاحب العمل الجديد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الجديدة أثناء وجودك في البلد.

ومع ذلك ، إذا تجاوزت مدة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد فترة السماح ، فسوف تخضع لغرامة تُدفع إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (“GDRFA”).

علاوة على ذلك ، إذا لم تجد عملًا خلال فترة السماح ، فيمكنك الحصول على تأشيرة زيارة أثناء وجودك داخل الإمارات العربية المتحدة. لمزيد من المعلومات حول الأمر المذكور ، يمكنك الاتصال بـ GDRFA.

ما هي فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الزيارة 2021 ؟