You are currently viewing استفسار عن وضعية معاملة صلاحية الملف

استفسار عن وضعية معاملة صلاحية الملف

ليتمكن الأفراد من الاستفسار عن وضعية معاملة ما من تأشيرات سفر أو غير ذلك تم إنشاء موقع متخصص على شبكة الانترنت لحل تلك الأمور، حيث تسعى دولة الإمارات بشكل دائم لتوفير كافة مستلزمات العيش الرغيد لمواطنيها.

كيف يمكنني الاستفسار عن وضعية معاملة ؟

تم وضع نظام معين من قبل الوزارة  ليتمكن المواطنين من تقديم مختلف الاستفسارات عن وضعية معاملاتهم وطلباتهم، من خلال إنشاء موقع إلكتروني متخصص بذلك الغرض، فقد بات بإمكان المواطنين الدخول إلى الموقع وتعبئة البيانات المطلوبة ليتم بعدها الرد عليهم بصورة آلية من قبل الجهة المختصة بذلك.

كيف يمكنني تقديم استفسار لمعرفة وضع معاملة ما ؟

لكي يكون بإمكانك تقديم استفسار عن وضعية معاملة ما تأكد قبل ذلك إن كان بإمكانك تتبع الطلب الذي قمت بطلبه إلكترونياً، بإمكانك اتباع التعليمات التالية :

  1. في حال كان الطلب يتعلق بأذونات الدخول والتأشيرات التي تم تقديمها للإمارات المختلفة فيمكنك متابعة وضعية طلبك من خلال منصة echaneel الذي يتبع للهيئة الاتحادية المختصة بشؤون الهوية والجنسية.
  2. في حال كانت تلك الطلبات مقدمة في إمارة دبي فيكون بإمكانك متابعة وضعية المعاملة الخاصة بك من طلب تأشيرة، أو إذن دخول عبر منصة vision eform والتي تتبع للإدارة العامة للإقامة والتي تعنى بشؤون الأجانب في دبي.

خطوات الاستعلام عن طريق موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

  1. قم بداية بالدخول على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات واختر صفحة صلاحية الملف

تسجيل دخول موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/web

استفسار عن وضعية معاملة
استفسار عن وضعية معاملة
صلاحية الملف الهيئة الاتحادية الامارات
صلاحية الملف الهيئة الاتحادية الاماراتية
  1. بعد ذلك قم بالبحث عن طريق رقم ملفك أو معلومات جواز سفرك.
  2. اختر نوع الإقامة التي ترغب بها.
  3. قم بعد اختيار النوع بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المخصصة كرقم الجواز وغير ذلك.
  4. قم بعدها بالنقر على الزر المخصص بالبحث.

بعد قيامك بالخطوات السابقة سيظهر لك كل مايتعلق بالفيزا الخاصة بك من معلومات مختلفة كذلك بإمكانك معرفة كل مايتعلق بإجراءات الإقامة والتأشيرات من مستجدات في دولة الإمارات نظراً لأن تحديث تلك المعلومات يتم باستمرار

التواصل مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للاستفسار عن وضعية المعاملة ؟

في حال كنت ترغب بالاستفسار عن طلبات التأشيرات من الإمارات المختلفة في رأس الخيمة أو الفجيرة أو الشارقة أو أم القيوين فقد تم تخصيص رقم خاص للتواصل مع الهيئة وهو : 600522222.

كما تستطيع ترك أية ملاحظة ترغب بإدراجها عبر النظام المتخصص بالشكاوى والآراء.

أما إن كنت ترغب بالاستفسار عن تلك التأشيرات التي تصدر من دبي فيمكنك التواصل مع خدمة آمر على الرقم الذي تم تخصيصه للتواصل معها وهو 5111800 في حال كنت متواجداً في دولة الإمارات.

وتستطيع التواصل على الرقم التالي في حال كنت من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة :

9714-313-9999+

ما هي المعلومات التي يمكن للمنصة الصادرة عن الهيئة الاتحادية للهوية تقديمها لي ؟

يمكنك من خلال التواصل مع تلك المنصة الاستفسار عن كل ماترغب بمعرفته حول إذن الدخول أو تأشيرة أو أية فيزا صادرة من الإمارات التالية الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة الفجيرة كما تستطيع معرفة :

  • التحقق من صلاحية إذن الدخول أو التأشيرة.
  • متى كان تاريخ الإصدار لتلك التأشيرة.
  • ماهو تاريخ الانتهاء لها.

في ختام الحديث عن وضعية المعاملة وكيفية الاستفسار عن الأذونات والتأشيرات المختلفة في دولة الإمارات العربية، من خلال توضيح الكيفية التي يمكنك من خلالها الاستفسار عن وضعية المعاملة وذكر الأرقام المخصصة للتواصل مع الهيئة، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساهم بتقديم ما ترغب بمعرفته حول الاستفسار عن وضعيات المعاملات المختلفة.