You are currently viewing آخر أخبار عن التجنيس في الإمارات 2021

آخر أخبار عن التجنيس في الإمارات 2021

آخر أخبار عن التجنيس في الإمارات 2021 حيث عرف قانون التجنيس في الامارات بعض التعديلات المهمة ليشمل بعض الفئات التي لم تكن مشمولة في قانون التجنيس. ويأتي هذا التعديل استجابة لتطلعات كثير من الفئات التي ترغب في الحصول على الجنسية الاماراتية، والتي تعتبر جنسية ذات ميزات عالية. في هذا الموضوع سوف نتعرف على آخر أخبار عن التجنيس في الإمارات.

ما هي آخر أخبار عن التجنيس في الإمارات 2021 ؟

إذا كنت مهمتما بمعرفة قانون التجنيس الجديد في دولة الإمارات فأنت في المكان الصحيح من خلال المعلومات الموثقة من الجهات الرسمية في دولة الإمارات.

فقد أعلنت دولة الإمارات أنها قررت فتح باب التجنيس لفئات محددة من الأجانب لاستقطاب “العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية”، وفق تغريدات نشرها رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وسيسمح القانون لهؤلاء بالاحتفاظ بجنسياتهم الأصلية.

آخر أخبار التجنيس في الامارات 2021

وقال رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “تهدف التوجيهات الجديدة إلى استقطاب المواهب التي تساهم في رحلتنا التنموية”. ستسمح التغييرات لدولة الإمارات العربية المتحدة بمنح الجنسية لمستثمرين ومهنيين مختارين ، بما في ذلك العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمؤلفين وعائلاتهم.

اعتمدنا تعديلات القانون التي تسمح بمنح الجنسية الإماراتية للمستثمرين والمواهب المتخصصة والمهنيين بما في ذلك العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمؤلفين وعائلاتهم. تهدف التوجيهات الجديدة إلى استقطاب المواهب التي تساهم في رحلتنا التنموية.

وقال إن مجلس الوزراء والمحاكم المحلية والمجالس التنفيذية في دولة الإمارات العربية المتحدة سترشح المؤهلين للحصول على الجنسية بموجب معايير محددة لكل فئة. سيسمح القانون أيضًا لمتلقي جواز السفر الإماراتي بالاحتفاظ بجنسيتهم الحالية.

وقال محمد أبو باشا ، رئيس أبحاث الاقتصاد الكلي في المجموعة المالية هيرميس القابضة ومقرها القاهرة: “إنها علامة فارقة أخرى تأتي على طول مسار التحول لدولة الإمارات العربية المتحدة كمركز مالي وتجاري وثقافي ، مما يسمح بمزيد من السبل للنمو الاقتصادي”.

وقال أبو باشا إن نطاق التنفيذ – بما في ذلك الحقوق الممنوحة لحاملي جوازات السفر الجديدة – سيكون أساسيا. “كلما كان النطاق أوسع ، اتسع نطاق الآثار الاقتصادية الإيجابية للنمو النوعي في السكان والقيمة الاقتصادية المضافة.”

وكانت الإمارات منحت في عام 2019 “الإقامة الذهبية” التي يمكن تجديدها كل عشر سنوات، لعدد كبير من المستثمرين الأغنياء، سعيا لضخ الأموال في أكثر اقتصادات المنطقة تنوعا.

شروط التجنيس في الامارات 2021

وبحسب بيان صادر عن وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) فإن الشروط التي يجب توافرها للحصول على الجنسية الإماراتية هي على الشكل الاتي:

  • يجب أن يمتلك المستثمرون عقارًا في الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يحصلوا على براءة اختراع واحدة أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد الإماراتية أو أي هيئة دولية أخرى ذات سمعة طيبة ، بالإضافة إلى خطاب توصية من وزارة الاقتصاد
  • يجب أن يكون الأطباء والمتخصصون متخصصين في تخصص علمي فريد أو أي مبادئ علمية أخرى مطلوبة بشدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يشترط في العلماء أن يكونوا باحثين نشطين في جامعة أو مركز أبحاث أو في القطاع الخاص ، مع خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات في نفس المجال.
  • يجب أن يكون الأفراد ذوو المواهب الإبداعية مثل المثقفين والفنانين روادًا في مجالات الثقافة والفن والفائزين بجائزة دولية واحدة أو أكثر. خطاب توصية من الجهات الحكومية ذات الصلة إلزامي أيضًا.

وبحسب البيان ، يمكن سحب الجنسية عند الإخلال بالشروط. ولم يتضح على الفور ما إذا كان أولئك الذين سيُمنحون الجنسية سيحصلون على الحقوق والمزايا الكاملة للأشخاص المولودين في الإمارات.