You are currently viewing استعلام عن بلاغ التغيب في الكويت 2021

استعلام عن بلاغ التغيب في الكويت 2021

استعلام عن بلاغ التغيب في الكويت  2021 خطوة أساسية وهامة من أجل الاطمئنان على الحالة القانونية للعامل في الكويت، وهي من ضمن الخدمات الإلكترونية الحديثة المقدمة من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت من خلال موقعها الرسمي بشبكة الأنترنت، لأنها الهيئة المسؤولة عن كافة القوانين واللوائح الخاصة بالعاملين سواء مواطنين او مقيمين بالكويت، بالإضافة الي ان هذه الخدمة الإلكترونية تتيح خدمة أسهل التي يلجأ إليها الكثير من الموظفين لإنجاز معاملاتهم بكل مرونة.

في هذا المقال المفصل سوف نشرح لكم خطوات الاستعلام عن بلاغ التغيب في الكويت

فما هي استعلام عن بلاغ التغيب في الكويت ؟

تستطيع عزيزي الدخول لموقع الهيئة العامة للقوى العاملة ثم الاستعلام عن بلاغ التغيب في الكويت من خلال كتابة الرقم المدني لحصولك على كافة البلاغات الكيدية والتعرف على حالة البلاغ وقيامك ايضا بعمل جميع الإجراءات الهامة بالخطة الإستراتيجية لدولة الكويت، ويتم هذا الاستعلام من خلال الخطوات الاتية:

  • الذهاب الي الموقع الخاص بالاستعلام الإلكتروني والمسؤول عن بلاغات التغيب.

e-portal.manpower.gov.kw/PublicUsersApp

  • قم باختيارك للغة المناسبة لك.
  • قم بإدخال الرقم المدني الخاص بالموظف.
  • ثم الضغط على كلمة الاستعلام.
  • وأخيرا تحصل على النتيجة المطلوبة.

كيفية استخدام الروابط الخاصة بخدمة الاستعلام عن بلاغ التغيب في الكويت ؟

وذلك من خلال الدخول عزيزي على موقع الهيئة العامة للقوى العاملة الرسمي بهدف القيام بالاستعلام عن بلاغ التغيب في الكويت الخاص بالموظف، وذلك عن طريق كتابة الرقم المدني مع أتباع جميع الإجراءات اللازمة والهامة عبر النظام حتى حصولك على النتيجة المستهدفة.

فائدة خدمة الاستعلام عن بلاغ التغيب في الكويت من خلال جهة القوى العاملة

تعتبر هذه الخدمة إحدى الخدمات الضرورية المقدمة من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت، فهي تتم تحت إطار تنفيذ القانون الجديد المختص بالتغيب عن العمل والذي يهدف الي استمرارية العمل بجميع الأصعدة.

بالإضافة الي ان هذه الخدمة لها تلعب دورا هاما في خدمة الكفلاء، فهي تساهم في معرفة كل ما يخص تغيب الموظفين عن العمل وذلك طبقاً للوائح والانظمة الخاصة بهيئة القوى العاملة.

كيفية الاستعلام ضبط واحضار

حيث تعتبر خدمة الضبط والاحضار بالرقم المدني من اهم الخدمات التي تم إصدارها مؤخرا، فقد كانت تعاني من الضغط خاصة قبل اعتمادها الكترونيا عكس الان تماما، فقد أصبح الان بإمكانك عزيزي كمواطن كويتي او مقيم بالكويت الاستعلام عن تلك الخدمة بالخطوات الاتية:

  • الذهاب الى بوابة وزارة العدل الالكترونية.
  • الدخول الى القائمة الرئيسية، ومن ثم الى خدمة الاستعلام عن الضبط والاحضار بالرقم المدني.
  • اكتب الرقم المدني للعامل بالمكان الخاص به.
  • ادخل كلمة المرور، ثم الضغط على كلمة البحث لأظهار النتيجة.

نموذج بلاغ تغيب بدولة الكويت

  • يعد هذا الاجراء تابع للقوى العاملة بالكويت، فهي تسعى الى تنفيذ جميع القوانين الصادرة لموظفيها أي ان كانوا مقيمين بهدف العمالة او مواطنين بالكويت.
  • بخلاف مسئولية الهيئة العاملة في توفير الكثير من الخدمات الالكترونية للموظفين، الى جانب تيسير كافة المعاملات التي تهدف لخدمتهم.

اهم الشروط الخاصة ببلاغ التغيب عن العمل بدولة الكويت

غياب الموظف لمدة 60 يوما بدون علم صاحب العمل، ولذلك من خلال تقديم مستندات تثبت غيابه بشكل فعلي، ويتم ذلك عن طريق إدارة التفتيش التابعة للهيئة العامة للقوي العاملة، بهدف التفتيش في مقر العمل عن هذا الموظف واتخاذ الإجراءات اللازمة له.

معرفة تاريخ الاستعلام ببلاغ التغيب عن العمل بالكويت

  • عند تأخر الراتب الشهري او تواجه ظلم ما فيمكنك التحويل من عملك، من خلال ذهابك الي الشئون بهدف تقديم دعوة تحويل واسترداد مستحقاتك كاملة.
  • لابد من تسديد الغرامة المطلوبة من العامل قبل مغادرته من مقر العمل، وترحيله من دولة الكويت مع عدم العودة لها مرة اخري سواء للعمل او الاقامة.