You are currently viewing أفضل حساب توفير في الإمارات 2022

أفضل حساب توفير في الإمارات 2022

يعتبر حساب توفير الأموال في الإمارات أو حساب الإستثمار قصير المدى ، أحد الطرق الآمنة لحفظ الأموال ، حيث يقوم الشخص بوضع مبلغ من المال في أحد البنوك أو في بعض المؤسسات الأخرى التي تعطي الفرد نسب من الفائدة بسيطة عن المال الذي تم إيداعه فيها.

وهي تعد من أكثر الطرق فائدة في حفظ الأموال، حيث تعمل على الاحتفاظ بذاك المال إلى حين نموه، ولكن استخدامها لفترات طويلة قد يسبب بعض المشكلات منها التعقيد في سحب المال من حساب التقاعد، أو صعوبة صرف السندات من الوارد .

وتتميز دولة الإمارات بامتلاكها العديد من البنوك التي تناسب احتياجات الأشخاص وتلبي رغباتهم المختلفة وتقدم لهم مجموعة من الخدمات والمزايا .

ما هي أنواع حساب توفير في الإمارات ؟

أفضل حساب توفير في الإمارات (1)
أفضل حساب توفير في الإمارات

● حسابات توفير تعود بالفائدة الكبيرة على العميل

حيث تقوم هذه الحسابات بإعطاء العميل نسبة فائدة أكبر من الحسابات الأخرى، وتكون أعلى بكثير من معظم البنوك.

● حسابات جامبو للتوفير في الامارات

تقوم هذه الحسابات على الرصيد الكبير الذي يودع بالحساب، وبالتالي تزداد نسبة الفائدة وفقاً للزيادة في الرصيد.

● سوق المال

وهي حسابات تشترك مع حسابات التوفير بالكثير من الخصائص والصفات المشتركة.

ماهو أفضل حساب توفير في الإمارات ؟

تتعدد حسابات التوفير وتختلف باختلاف البنك الذي يتم الإيداع فيه، ونذكر من تلك الحسابات أفضل البنوك التي يمكن إيداع أموالك في حساب توفير فيها :

1. حساب توفير الإمارات العربية المتحدة  “بنك دبي الوطني

يصنف هذا الحساب كأحسن حسابات التوفير في دولة الإمارات المتحدة، ومن أهم المعايير لكي تستطيع الإيداع في هذا البنك ألا يقل المبلغ المراد إيداعه عن ثلاثة آلاف درهم إماراتي.

ولا يجب وجود حد أدنى للمبلغ المودع في الحساب، كما يجب أن يبقى المبلغ مودوعاً في البنك لمدة ثلاثون يوماً حتى يستطيع الفرد المودع بعدها من الاستفادة من ذلك المبلغ.

رابط فتح حساب توفير في بنك دبي الوطني

www.emiratesnbd.com/ar/apply-now-form

حساب توفير في بنك دبي الوطني
حساب توفير في بنك دبي الوطني

2. حساب توفير كنوز “بنك الإمارات “

يوجد شروطاً في هذا الحساب  كي يتم الإيداع فيه كأن يكون كأن يعادل الدخل الشهري للفرد ورصيده الموضوع في الحساب مايقارب  ثلاثة آلاف درهم إماراتي.

 ويتم في هذا الحساب تقديم مبالغ مادية أو أشياء أخرى في فترات متباعدة طويلة وقصيرة كجوائز للمشتركين فيه، يمكن للجميع فتح حساب في كنوز سواء كانوا فرداً أو جماعة.

3.  حساب مزدوج :

من ضمن معايير الإيداع في هذا الحساب الذي يعود “نور بنك” أن لا يقل دخل الفرد الشهري عن خمسة آلاف درهم إماراتي، وأن يكون الرصيد الموضوع في الحساب بما يقارب  ثلاثة آلاف درهم كأقل مبلغ، كما يمكن للأفراد الذين أودعو أموالهم في هذا الحساب إكمال المعاملات الخاصة بحسابهم عبر الانترنت دون الحاجة للذهاب إلى البنك.

4. حساب ستيب أب سيفر :

  في هذا الحساب لابد أن يكون راتب الفرد يقدر بخمسة آلاف درهم كحد أدنى، وأن يكون المبلغ الذي يريد إيداعه في الحساب لا يقل عن عشرة آلاف درهماً إماراتياً.

تقدر الفائدة التي يتم الحصول عليها بنسبة 6%، وترتفع نسبة الفائدة من الأموال بقدم فترة الإيداع في الحساب.

في نهاية هذا المقال، وبعد حديثنا عن أفضل حساب توفير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذكرنا للحد الأدنى لراتب العميل والحد الأدنى للمبلغ المراد إيداعه و التي تضعه حسابات التوفير كشرط للإيداع فيها، نأمل أن يكون هذا المقال قد عاد عليكم بالفائدة، ويجدر بنا التنويه إلى أنه يتوجب على العميل قبل إيداع أمواله في حساب التوفير الإطلاع على أفضل البنوك، وأكثر الحسابات ضماناً وتلبية لحاجته، ويتخذ بعدها القرار بشأن حسب التوفير الأفضل له.