You are currently viewing سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة دبي الإمارات العربية المتحدة

سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة دبي الإمارات العربية المتحدة

يُعد سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة دبي الإمارات العربية المتحدة من أهم المراكز الاقتصادية التي توفر بيئة صناعية مثالية، لاحتضان قطاع صناعي حيوي ذو دور مؤثر على عديد من الأنشطة الأقتصادية وممارسة الأعمال.

يمثل قطاع الشاحنات والمعدات الثقيلة أداة هامة في رفع مستوى الإنتاجية الصناعية وخطوة استباقية مميزة نحو رؤية مركزية تسعى إلى مستقبل صناعى مشرق للإمارات العربية المتحدة.

يحظى القطاع الصناعى في دبي بمنظومة دعم متكاملة بفضل عدة ميزات تنافسية منها الأستقرار الأقتصادي والموقع الاستراتيجي، والاحتياطات المالية القوية، وحجم الإنفاق الحكومي وغيرها مما يجعلها بيئة جاذبة للاستثمارات.

سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة
الشاحنات والمعدات الثقيلة

ما هي المعدات الثقيلة ؟

يشير معنى المعدات الثقيلة إلى الآليات الثقيلة المستخدمة في الأعمال الإنشائية التي يتم فيها تعامل مع التربة، ومعظم هذه المعدات قائم على استخدام أنظمة القيادة الهيدروليكية.

 أنواع المعدات الثقيلة

تنقسم المعدات الثقيلة إلى عدة أنواع نذكر منها ما يلي:

أولاً: معدات البناء مثل:

  • الحفارات
  • الشيولات
  • المولدات

ثانيا: معدات الرفع مثل:

  • رافعات شوكية
  • كرينات
  • رافعات مقصية

ثالثاً: الشاحنات ومعدات النقل مثل:

  • الشاحنات
  • المقطورات
  • الكاسحات

سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة في الامارت

قد يكون أمر العثورعلى المعدات الثقيلة اللازمة لبناء مشروع ما أمراً صعب المنال إلى حد ما، خاصة في حالة عدم معرفة أماكن أسواق شراء وبيع الشاحنات والمعدات الثقيلة بالإمارات.

تتمركز أماكن تجارة الشاحنات والمعدات الثقيلة في الإمارات في ثلاث مناطق رئيسية ألا وهي كما يلي:

1-  سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة

سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة هو مكان مميز لمعاينة وشراء الآليات الثقيلة والشاحنات الجديد منها و المستعمل على حد سواء.

ويُعد هذا السوق الكائن في منطقة الروية الثالثة بالقرب من طريق رأس الخور وشارع الإمارات مكان تجمع هائل لأكثر من أربعون تاجرًا من ذوي الخبرة في البيع أو التصدير.

كما يوجد عديد من شركات آلات البناء التي تمتلك ساحات مثل شركة بيج يلو(Big Yellow) وشركة أرمادا الدولية لتجارة المعدات الثقيلة المستعملة(MJH)  وشركة أم جيه إتش .

 

2- المنطقة الحرة جبل على

تعتبر المنطقة الحرة جبل على من الأماكن المميزة والمتخصصة في بيع الآلات بحالة جيدة من قِبل التجار وأصحاب المزادات.

يمكنك عزيزي القارىء تصدير الآلات بعد شرائها بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة 5% على قيمة المبيعات، أما في حالة شراء معدات من جبل على من قِبل شركة إمارتية (مرخصة خارج المنطقة الحرة) فمن المؤكد أنها ستدفع قيمة ضريبة القيمة المضافة 5%.

يتمركز عدد من الوكلاء المعتمدين بالقرب من بوابة جافزا 4 ومنهم على سبيل المثال مزادات ريتشي برذرز، ومروان للتجارة والبركة وغيرهم.

بينما يتواجد وكلاء مزادات يورو، وشاحنات رينو الشرق الأوسط، ومجموعة فان فليت بالقرب من بوابة رقم 5 في طريق الذهاب إلى المنطقة الحرة بجبل على.

ويتوجب على كل مشترى الآت تحديد موعد مسبق مع التجار السابق ذكرهم لتسجيل اسمائهم كزوار على بوابة دبي التجارية طبقاً للتعليمات المنصوص عليها من سلطة جافزا.

3- منطقة الشارقة الصناعية

لدى عديد من موردي معدات البناء ساحات معدات في إمارة الشارقة تسمى بالمنطقة الصناعية، إذ تقع المنطقة الصناعية بالشارقة بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد.

وتتضمن المنطقة الصناعية وكلاء متخصصين في بيع معدات البناء والشاحنات ومعدات مناولة المواد وقطع الغيار وغيرها.

 ويوجد عدد من الوكلاء المعروفين (وكيل كاتربيلر في الشارقة البحر) وشركة جلداري للشاحنات والمعدات الثقيلة، ويلو كات لتأجير المعدات والآلات وغيرهم.

رقم هاتف سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة دبي

وختامًا، يُعد سوق الشاحنات والمعدات الثقيلة دبي الإمارات العربية المتحدة أحد المناطق الداعمة للصناعة الوطنية التي تساهم في نمو الاقتصاد الوطني الإماراتي نمواً زاهراً.