You are currently viewing متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات

متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات

إن الفرصة التي تعطيها دولة الإمارات للمواطنين لسحب القرض الشخصي تعتبر واحدة من أهم الفرص المقدمة لتغطية تكاليف المشاريع الصغيرة أو للمساعدة في تأمين احتياجات الناس ذوي الدخل المحدود.

 لكن بالطبع توجد مجموعة من الشروط و القوانين للحالات التي يتم فيها الموافقة، كما تم الاتفاق على مجموعة إجراءات في حال التعثر في السداد.

سنتعرف في مقالنا على تفاصيل أكثر عن القرض الشخصي، كما سنتخصص في الحالات التي يسقط فيها القرض الشخصي في الامارات .

القرض الشخصي في الإمارات :

بداية يجب الاطلاع على مجموعة من المعلومات المهمة بخصوص القرض الشخصي من البنوك الإماراتية الخاصة أو الدولية.

حيث التقدم بمجموعة من الأوراق و الوثائق يتم على أساسها القبول أو الرفض. كما يتم تحديد مبلغ القرض على أساس الراتب الشهري للمتقدم بالطلب على ألا يتجاوز القرض 20 ضعف من الراتب إلا في حالات استثنائية يحددها البنك.

يتم وضع خطة للسداد على أساس المبلغ المدان، لكن يجب الانتباه إلى عدم التأخر في السداد حتى لا يقوم البنك باتخاذ الإجراءات القانونية في حق صاحب القرض.

متى يسقط القرض الشخصي في الامارات
متى يسقط القرض الشخصي في الامارات

حالات التأخر أو التعثر في سداد القرض الشخصي :

في حال التأخر أو عدم مقدرة الشخص على سداد القرض الشخصي المسحوب من أحد البنوك، يقوم البنك باتخاذ الإجراء المناسب للحالة، حيث يمكن أن نتعرف على عدة حالات:

  • في حال كنت من المقيمين و قمت بالتعثر في دفع القرض يتم تطبيق غرامة مالية يمكن أن تصل إلى 1000 درهم، طبعاً مع سداد قيمة القرض الأصلية.
  • الغرامة يمكن أن تتغير أو تلغى في حال الدفع، لكن في حال التأخر عن الدفع للمرة الثانية يحق للبنك اللجوء للقانون مع رفع دعوى قضائية يصل الحكم فيها للسجن.
  • في حال عدم المقدرة على السداد و الرغبة بالعودة إلى البلد الأم، يمكن التوصل إلى اتفاق ودي مع البنك بنقل الديون إلى فرع البنك الموجود في بلدك لضمان سدادك للقرض بعد عودتك.

يمكن للبنك مساعدتك أيضاً بوضع ضمان مع السداد المريح للقرض مما يمكنك من العودة إلى بلدك بأريحية.

في حال عدم التوصل إلى اتفاق سلمي مع البنك، يمكن للبنك رفع قضية منع من السفر لحين سداد القرض كاملاً مع الغرامات.

  • في حال الهرب من سداد القرض يتم وضع اسمك في المطارات لمنع السفر، أما في حال السفر قبل اتخاذ الإجراءات يمكن أن يتم ملاحقتك من قبل الانتربول الدولي بحسب علاقات كل دولة مع دولة الإمارات.

متى يسقط القرض الشخصي عن المقترض ؟

هناك عدد من الحالات التي يسقط فيها القرض الشخصي عن الشخص المقترض في البنوك الإماراتية، حيث يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • يسقط القرض الشخصي في حال وفاة الشخص المقترض.
  • في حال التعثر في سداد القرض مع العودة إلى البلد الأم، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل البنك. حيث يمكن أن يصدر حكم غيابي بالسجن على الشخص المقترض. ثم يسقط الحكم بعد ثلاث سنوات في حال عدم تنفيذه ليدرج اسم صاحب القرض في اللائحة السوداء للبنوك حول العالم.
  • يسقط القرض الشخصي بشكل تلقائي في حال سداده كاملاً من قبل صاحب القرض أو شخص ينوب عنه بالتسديد للبنك.
  • يتم منع الشخص الذي يقوم بسحب قرض شخصي دون سداده من الدخول إلى دولة الإمارات بشكل نهائي طوال فترة حياته.

ما هي عقوبة عدم سداد القرض في الامارات ؟

بلا شك تقوم دولة الإمارات بفرض عقوبات على الفرد في حال تخلف عن سداد القرض،  وتتباين هذه العقوبات من فرد إلى آخر، وذلك تبعاً لمبلغ القرض الذي تم منحه للعميل، ونذكر من تلك العقوبات مايلي :

_ في حال تأخر الفرد عن سداد الدين، أي أن المهلة المحددة للسداد قد انتهت ولم يسدد الفرد بعد القرض، فيقع عليه عقوبة مالية  قدرها 1000 درهم إماراتي.

_ قد تتغير الغرامة السابقة، وقد لاتفرض على الفرد، ولكن يجب إعادة المستحقات لأصحابها، وفي حال حنث العميل، ولم يعد ذلك القرض فيحق للبنك رفع دعوى قضائية ضد العميل، تؤدي إلى إيداعه في السجن.

في الختام يمكن الاستنتاج أنه بالرغم من التسهيلات المقدمة للحصول على القرض الشخصي في دولة الإمارات إلا أنها قامت بالمقابل بعدد من الإجراءات الصارمة في حال التأخر في السداد فيجب أن يكون قرار الاقتراض قرار مدروس بحكمة.

قرض شخصي براتب 4000 درهم

قرض براتب 3,000 درهم بنك دبي الإسلامي الإمارات

قرض شخصي بدون تحويل راتب الامارات

قرض شخصي بضمان شيكات في الإمارات

قرض بدون شهادة راتب في الامارات