You are currently viewing مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور للأعمال الخيرية طلب مساعدة

مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور للأعمال الخيرية طلب مساعدة

مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور من المؤسسات الخيرية التي تهدف للتركيز على تطوير المجتمعات المحتاجة في دولة الإمارات، حيث تسعى لتحسين حياة الفقراء و إعطاء أولوية للصحة، يقع مقر هذه المؤسسة في مسجد الفاروق عمر بن الخطاب منذ عام 2013.

نبذة عن مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور

بعد تأسيس مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور بترخيص من دائرة الشؤون الدينية، أصبحت من ضمن الجمعيات المانحة التي تسعى إلى أهداف تخص الصالح العام.

حيث نجدّ أنه تم تخصيص 20 بالمئة من الأرباح التي تحققها المؤسسة لدعم الجمعية بالتمويل، ذلك لتنفيذ البرامج الاجتماعية التي وضعتها و دعم الفئات التي تحتاج لذلك ضمن الإمارات العربية المتحدة.

تقوم المؤسسة بدعم الفقراء و المديونين كذلك تقدم الدعم للشباب و تعمل على جعلهم يندمجون في سوق العمل عن طريق تدريبهم للحصول على مهارات العمل.

التواصل مع جمعية خلف بن أحمد الحبتور للأعمال الخيرية طلب مساعدة

يمكن التواصل مع المؤسسة بعدّة طرق للحصول على الدعم و المساعدات للمحتاجين حيث يمكن الاتصال على الرقم 0097143949887 ، أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة أو الذهاب لمقر المؤسسة بشكل شخصي.

التواصل عبر عنوان البريد الالكتروني لمؤسسة الحبتور : [email protected]

يمكنكم كذلك الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة

https://www.habtoor.com

أهداف مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور

تسعى المؤسسة لتحقيق العديد من الأهداف السامية التي سنذكر منها:

  • تسعى المؤسسة جاهدة لتنفيذ برامج تنمية خاصة بالمجتمع.
  • كما تقوم مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور على تقديم برامج للحوار بين مختلف الأديان.
  • كذلك تسعى للمساعدة في حال حصول الكوارث.
  • أيضاً تسعى المؤسسة لدعم القطاع الصحي إضافة لقطاع التعليم من خلال برامج كثيرة متنوعة.
  • تسعى هذه المؤسسة جاهدة لإدخال البسمة لوجوه الفقراء و دعم مشاريع تخصهم مثل الزواج.
  • لا ننسى الدعم المالي الذي تقدّمه من أجل تنفيذ المشاريع الخاصة.

بعض من أعمال مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور الخيرية

مبادرات عالمية

أطلقت هذه المؤسسة مبادرة عالمية للحدّ من الفقر حول العالم، حيث قام رئيسها بتوجيه دعوات للانضمام له في هذه المبادرة، هذه الدعوات شملت الخيرين المعروفين، بالإضافة للمنظمات ذات الصدى العالمي التي تعنى مباشرة بمكافحة الفقر مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما يتواصل رئيس هذه المؤسسة مع جامعات و أكاديميات مرموقة قادرة على المساعدة في هذه الخطوة.

تمويل الأوقاف

قامت مؤسسة الحبتور في العام الماضي بالعمل على اتفاق مع مؤسسة الأوقاف حيث قامت بتمويل وقف خيري، و شيدت مبنى تجاري سكني في منطقة البدع داخل إمارة دبي، كما سوف تستثمر هذه المؤسسة حوالي ثماني ملايين درهم اماراتي في هذا المشروع.

من المتوقع الانتهاء من أعمال التشييد خلال عام، حيث سيتكون المبنى من ثلاث طوابق تضم وحدات سكنية فيها 21 شقة إضافة للمحلات التجارية التي يمكن استئجارها، و يتم اقتسام العائدات بين المؤسسة و الأوقاف للعمل على استثمارها في مبادرات أخرى.

مساعدة هيئة الصحة

تبرعت مؤسسة الحبتور لهيئة الصحة في دبي بمبلغ كبير جداً، حيث تم جمع هذا المبلغ من التبرعات التي تم جمعها أثناء إطلاق المؤسسة، هذا كله من أجل مساعدة مرضى السرطان و السعي لتأمين العلاج لهم بعد الدعم من هيئة الصحة في دبي والجمعيات الأخرى.

في الختام نرى أن مؤسسة خلف بن أحمد الحبتور من المؤسسات الخيرية التي تسعى لمساعدة الفقراء في الإمارات العربية المتحدة، ذلك من خلال السعي لجمع التبرعات و التعاون مع المنظمات العالمية لدعم مجال الصحة و القيام بإنشاء وحدات سكنية وغيرها من الأعمال التي تساعد الكثيرين داخل الإمارات.

• جمعية الرحمة طلب مساعدة