You are currently viewing طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة الامارات

طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة الامارات

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة دوماً إلى رفع مستوى المعيشة لدى المواطنين والمقيمين في الدولة ومن ضمن الإجراءات التي يتم اتباعها تفعيل صندوق الزكاة قدر الإمكان .حيث يمكن التقدّم بطلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة خلال الأوقات التي يتم تخصيصها من أجل تقديم الطلبات.

أما عند تقديم طلبات مساعدة من الصندوق المخصص للزكاة في الأوقات غير المخصصة لذلك فإنه يتم أخذ رقم مقدم الطلب من أجل إعلامه في وقت آخر.

وإذا كنت تبحث عن طريقة تقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة، فإن هذه المقالة مخصصة لك لأنه سيتم توضيح كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع لكن في البداية لنتعرّف أكثر على الصندوق المخصص للزكاة.

كيفية طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة في الامارات ؟

يمكن للأشخاص الذين يحملون الجنسية الإماراتية أو المقيمين في الدولة أن يقدّموا طلب مساعدة مالية من الصندوق المخصص للزكاة، وذلك في حالات محددة تثبت أنهم بحاجة حيث يتم إعطاء الأولوية في تلبية الطلب للحالات التالية:

1- يتم منح الأولوية للأشخاص الكبار في العمر والأشخاص الذين يملكون إعاقة ما أو كما يتم تسميتهم بذوي الهمم.

2- كما أن الأولوية تمنح للأشخاص الذين لديهم مرض محدد ويحتاجون لإجراء عمليات أو علاج محدد، حيث يتم توفير الأدوية اللازمة لهؤلاء الأشخاص بشكل فوري تقريباً.

3- ويتم إعطاء الأولوية لطلاب المدارس والجامعات بحيث يتم دفع الأقساط المترتبة بشكل مباشر سواء للجامعة أو للمدرسة.

4- ويمكن أيضاً أن يتم منح النساء المطلقات مساعدة مالية في حال كان يتواجد أولاد، بحيث أن النفقة لا تكفي احتياجات المرأة والأطفال وهذا في حال إثبات عدم وجود معيل للأطفال.

5- كما يمكن أيضاً للأرامل اللواتي فقدن أزواجهن أن يقوموا بتقديم طلب مساعدة من الصندوق المخصص للزكاة، وذلك عندما يتواجد أطفال حيث يكون الهدف من ذلك ضمان حياة كريمة لهم.

6- يساعد الصندوق المخصص للزكاة الأشخاص الذين لا يملكون عمل، بحيث يتم تقديم مبلغ مالي بسيط لهم يمكن أن يؤمن لهم الاحتياجات الأساسية وذلك ريثما يتمكّنوا من إيجاد عمل يلتزمون به.

رابط تقديم طلب مساعدة صندوق الزكاة

يتم التقدم بطلب مساعدة مالية من صنودق الزكاة الاماراتي عبر رابط الموقع الرسمي التالي:

https://www.zakatfund.gov.ae/zfp/web/servicescarda/request–zakat

 طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة الامارات

طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة الامارات

إذا كنت مستوفيًا لشروط استحقاق الزكاة؛ فإن موظفينا في خدمات مستحقي الزكاة على استعداد دومًا لقبول طلبات صرف الزكاة. وتتنوع خدمة صرف الزكاة بين خدمة صرف مساعدات مالية مقطوعة أو دائمة لمستحقيها وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها..

متعاملنا العزيز للحصول على خدمة طلب الزكاة نرجو منك أولا طلب موعد مسبق من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق أو موقع الهاتف المحمول او التطبيق الذكي، كما ننصحكم متعاملينا الفضلاء بضرورة الاطلاع على أجندة إدارة شئون مستحقي الزكاة والتي تنشر بداية كل عام من خلال الموقع الإلكتروني ومركز تقديم الخدمة وتحدث دوريا خلال نفس السنة كلما دعت الحاجة لذلك قبل البدء في إجراءات حجز الموعد. من خلال هذه الخدمة.

كما يمكن للمنكوبين ممن قطعت منهم الكهرباء او اصابهم حريق ارسال التقديم طوال العام من خلال رقم الواتس آب 026544280 وارسال المستندات الداعمة التي تثبت احتراق المنزل او قطع الكهرباء منه ولن ينظر إلى اي طلبات لم يتم ارفاق المستندات الداعمة للطلب.

كما يمكن لفئة المرضى التقديم طوال العام من خلال رقم الواتس آب 026544273 وارسال المستندات الداعمة من تقارير طبية باللغة العربية ولن ينظر إلى اي طلبات لم يتم ارفاق المستندات الداعمة للطلب.

تسجيل حساب جيد صندوق الزكاة 

إذا لم يكن لديك سحاب فإنه يمكنك إنشاء حساب جديد عبر الاستمارة على الرابط التالي:

https://www.zakatfund.gov.ae/zfp/web/users/registration.aspx

تسجيل حساب صندوق الزكاة الامارات
تسجيل حساب جديد صندوق الزكاة الامارات

ما هي شروط تقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة ؟

يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط في طلب المساعدة حتى يتم قبوله وهذه الشروط هي:

1- يجب أن يكون مقدم الطلب من الأشخاص المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل قانوني أو أن يكون من المواطنين الذين يحملون الجنسية الإماراتية.

2- كما يجب أن تكون ديانة الشخص الذي يرغب بتقديم الطلب هي الديانة الإسلامية.

3- بالإضافة إلى أنه يجب على مقدم الطلب أن يحرص على توفير أوراق وثبوتيات ذات تواريخ حديثة.

4- كما يجب أن يكون قد مرّ ما لا يقل عن سنة كاملة منذ آخر مرة قام الشخص بتقديم طلب مساعدة مالية.

5- كما يجب على مقدم الطلب أن يوفر كافة الأوراق والإثباتات لحالته التي يمكن الحصول عليها من جهات معنية وذلك من أجل أن يتم قبول الطلب وإلا سيتم رفضه.

6- لا يمكن تقديم طلب مساعدة مالية من قبل مرتكبي الجرائم أو الأشخاص الذين ثبت أنهم ارتكبو جرم السرقة حيث أن طلباتهم ستكون مرفوضة بشكل قطعي.

7- ويجب تقديم طلب مساعدة من الصندوق المخصص للزكاة خلال الأوقات التي يتم تحديدها من أجل تقديم الطلبات بحيث يكون باب التقديم مفتوح لطلبات الزكاة.

في النهاية يمكن القول بأنه يتم قبول طلبات مساعدة مالية من صندوق الزكاة فقط في حال كان مقدم الطلب يستحق هذه الزكاة وإلا سيتم رفض الطلب.