You are currently viewing طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي

طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي

طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي هو اجراء يقوم به الأشخاص الذين تجاوزو المدة الزمنية التي تسمح بها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يترتب عن تجاوز مدة الإقامة إلى فرض غرامات مالية وهذا ما نسميه مخالفات الاقامة دبي .

وبالرغم من أن هذا الفعل هو مخالفة بحق القانون الاماراتي إلا أنه من الممكن تقديم طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي عندما تملك سبب وجيه وواقعي نتيجة موقف خارج عن إرادتك. فالحكومة الإماراتية الرحيمة كانت قد وضعت بعض الإجراءات من أجل إعادة النظر في حالة مرتكبي مخالفات الإقامة دبي والرأفة بأحوال الناس وبالطبع هذا ما عهدناه دائماً من هذه الحكومة الكريمة.

طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي

وبشكل عام هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابة طلب استرحام والتي من الضروري أن تكون حاضرة في أذهاننا، لذلك سنقوم بذكر بعض التوجيهات التي تفيد في هذا الخصوص.

نموذج طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي

أنا ….. (تقوم بكتابة اسمك الكامل هنا) …

أحمل الجنسية….. (تكتب جنسيتك) ….

أملك إقامة بالرقم……(نحدد الرقم) ….

إنني أعترف وأقر بارتكابي مخالفات الإقامة في مدينة دبي ومن دون أي قصد طرأت عليّ بعض الظروف الخارجة عن إرادتي والتي حالت لاقترافي

هذه المخالفات، وجميعنا نشهد بكرمكم وحسن تعاملكم مع الجميع، ولهذا السبب أنا أرغب بمخاطبتكم راجياً الموافقة على إعفائي من هذه المخالفات والعفو

عني، وأنا كلي ثقة بكم ويقيني كامل بمساعدتكم لي وتقديم يد العون من قبلكم، وإنا أنتظر بفارغ الصبر إصدار هذا القرار، وفي حال الموافقة على طلبي

هذا أو عدم الموافقة فلن يتغير حبي وتقديري لهذه الدولة الكريمة دولة الإمارات العربية المتحدة وحبي لرئيس الدولة وولي العهد أيضاً.

وفي النهاية يجب عليك كتابة طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي بيدك ويجب أن تقوم بطرح أفكارك ضمنه من أجل الحفاظ على الواقعية والصراحة.

وإذا ما التزمت بالتعليمات والإجراءات المطروحة ضمن هذه المقالة يمكنك أن تضمن الحصول على نتائج إيجابية ومرضية من حكومة كريمة ورائعة كحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فهي رمز للكرم وهي تشتهر بمراعاتها لأي إنسان متواجد فوق أراضيها أياً كانت جنسيته.

رابط تقديم طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي

https://www.gdrfad.gov.ae/ar/new-services

نصائح كتابة طلب الاسترحام مخالفة الاقامة دبي

بدايةً سنتحدث عن الواقعية فالرجوع إلى تفاصيل القضية بشكل واقعي على نحو واضح أمر مهم وحقوق الإنسان تستند إلى القوانين والاتفاقيات والالتزامات الدولية.

ثانياً سنؤكد على فكرة الإيجاز والذي يجب الحفاظ عليه من أجل جذب انتباه قارئ الطلب وعادةً ما تكون فقرتان كافيتان لتوصيل الفكرة والهدف من الرسالة.

ثالثاً يتوجب عليك الحفاظ على التهذيب وهذه قاعدة ضرورية فمن الغباء جداً استخدام ألفاظ مسيئة لأن نتيجة هذا بكل تأكيد ستكون سلبية جداً.

رابعاً من المحبب كثيراً إظهار الاحترام والتقدير لذلك يجب عليك أن تعبر عن احترامك لدستور البلد إجراءاته القضائية وقوانينه.

خامساً تجنب الكذب والحرص دوماً على الصراحة في كل شيء وبالأخص التعبير عن قلقك في هذا الموضوع الذي تطلب الاسترحام من أجله.

وفي النهاية يجب أن تقوم باختتام طلبك الذي ستقدمه بالتحية وأن تظهر الاحترام والتقدير لحاكم البلاد وتوجه التحية لرئيس الدولة وولي العهد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 الاوراق والمستندات اللازمة لتقديم طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي  

يتوجب تقديم الهوية الإماراتية الأصلية للراعي أي الكفيل بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر للشخص الذي قام بتقديم الطلب، وبالتأكيد ستحتاج رقم ملف الإقامة أي نسخة من وثيقة الإقامة التي تمت المخالفات وفقها.

ويجب التقديم على إقامة جديدة الكترونية أما في حالة الرغبة بمغادرة البلاد يجب الحصول على ورقة إلغاء ويجب أن تملك شهادة عدم ممانعة باللغة العربية تطلب تخفيض الغرامات أو خطاب الإعفاء.